رمضان كريم!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 76٪

طريقة بمحو جميع بيانات التصفح على Chrome & Edge باستخدام حماية VPN

كيف محو جميع بيانات التصفح؟ مقدمة مفصلة لكيفية محو كل بيانات التصفح وكيفية استخدام iTop VPN محو بيانات التصفح.

ربما تكون قد شاهدت إعلانًا تجاريًا حيث يقف طفل بجوار والدته التي يُطلب منها قراءة سجل تصفح الإنترنت لابنها بصوت عالٍ. قد لا يكون هذا موجودًا في العالم الحقيقي لكنه يشير بالتأكيد إلى حقيقة أن السماح للآخرين بمعرفة سجل متصفحك يعتبر أمرًا محرجًا.

محو بيانات التصفح

لتجنب الإحراج غير المتوقع ولمنع تسرب المعلومات المحتمل مثل تسريب الهوية أو تسريب المعلومات المصرفية أو أي مشكلة أمنية أخرى غير مرغوب فيها، من الضروري معرفة كيفية محو كل بيانات التصفح لحماية البيانات وأمن المعلومات، ربما تريد أن تعرف أي أفضل برنامج محو بيانات التصفح يمكن أن يقدم غير متخفية حماية للكمبيوتر ونظامك.

بصفته متصفح الويب الأكثر شيوعًا وشعبية الذي يستخدمه الأشخاص الآن، يوفر Chrome وصولاً سريعًا وسهلاً لمحو بيانات التصفح على Chrome، ويمكنك بسهولة حذف سجل المتصفح على Chrome باتباع الخطوات أدناه.

الخطوات 1. فتح متصفح Chrome، وابحث عن الزر "3 نقاط" وانقر في الزاوية اليمنى العليا من Chrome (يظهر على يمين رمز المستخدم) وانقر الزر.

 

محو بيانات التصفح

الخطوة 2. سترى قائمة منسدلة فحرك المؤشر على علامة التبويب "السجل"، وسترى جميع سجلات المتصفح وسجل التاريخ الحديث. ثم تنقر "السجل" مرة أخرى، يمكنك الوصول إليه عن طريق اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + H.

محو بيانات التصفح

الخطوة 3. انقر زر" السجل" في اليمين، وستظهر القائمة فيمكنك النقر الزر "محو بيانات التصفح".

محو بيانات التصفح

الخطوة 4. ستظهر بعد ذلك نافذة منبثقة تطلب بالمحتوى الذي تريد محو بيانات التصفح. تأكد من تحديد الخيارات الثلاثة جميعها: سجل التصفح؛ ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت المراد محوها. ثم انقر الزر "محو بيانات التصفح".

هل تحتاج إلى VPN مجاني وغير محدود؟ اقرأ هذا أيضًا>>أفضل برنامج VPN لويندوز 10 و8 مجاني غير محدود 

ثم محو بيانات التصفح. يمكنك أيضًا حذف بيانات المتصفح من خلال زيارة صفحة إعدادات Chrome:

محو بيانات التصفح

الخطوة 1. انقر على زر "3 نقاط" في الزاوية اليمنى العليا للعثور على "محو بيانات التصفح".

محو بيانات التصفح

الخطوة 2. انقر على الإعداد الأساسي وستظهر قائمة على اليسار ابحث عن "الأمن والخصوصية" وانقر عليها.

محو بيانات التصفح

الخطوة 3. انقرعلى زر "محو  الييانات" لمحو جميع بيانات التصفح.

نظرًا لأن التصفح الذي يأتي مع Windows، يجب أن يكون معظم مستخدمي Microsoft Windows على دراية بـ Microsoft Edge. نظرًا لأن Edge يعتمد على Chromium - مشروع متصفح الشبكة مفتوح المصدر من Google - والذي تكييفه أيضًا على Chrome لمحو بيانات التصفح على Edge يشبه الخطوات الموجودة على Chrome.

محو بيانات التصفح

الخطوة 1. فتح Edge ستكشف مثل محو بيانات التصفح على Chrome،تستطيع أن ترى على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من النافذة. اضغط عليها والتالي.

محو بيانات التصفح

الخطوة 2. ابحث عن "التاريخ" في القائمة المنسدلة، وانقر للدخول ستظهر بعد ذلك قائمة بصفحات الشبكة التي تمت زيارتها / سجلات التصفح.

محو بيانات التصفح

الخطوة 3. ثم انقر رمز النقاط الثلاث مرة أخرى ، ثم انقر"محو جميع بيانات التصفح" ستظهر بعد ذلك نافذة تشير إلى البيانات التي تم محوها. يمكنك اختيار البيانات التي تريد الاحتفاظ بها أو تجاهلها يدويًا. حدد وانقر"محو بيانات التصفح الآن".

iTop Private Browser

-- متصفح خاص مجاني مع VPN مدمج

توقف عن التعقب على الإنترنت

10 x أسرع تصفح أونلاين

بنقرة واحدة لإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك

مكافحة التتبع، مكافحة التصيد ومانع الإعلانات

تنزيل مجانا

مثل Chrome يمكنك الوصول مباشرة إلى قائمة "الإعدادات" ثم الوصول إلى سجل المتصفح الذي تم محو. ويمكنك اتباع دليل مشابه كما لو كنت تقوم بمحو بيانات المتصفح chrome.

الخطوة 1. يمكنك النقر قائمة النقاط الثلاث، ثم سترى علامة التبويب "الإعدادات" ونقرها.

محو بيانات التصفح

الخطوة 2. بحث عن "الخصوصية والخدمة" وانقرها. في الجزء الأيمن من الشاشة التمرير لأسفل وابحث عن "محو بيانات التصفح". انقر "اختيار ما تريد مسحه"

محو بيانات التصفح

الخطوة 3. ثم ستظهر نافذة "محو بيانات التصفح"؛ اختر وامسح العناصر التي تريد محوها - عادة يُقترح محو كل بيانات التصفح

محو بيانات التصفح

أحد الأشياء التي تتفوق بها Edge على Chrome هو أن Edge يسمح لك بمحو بيانات التصفح بشكل منتظم. أثناء إنجاز الخطوة 3، انقر"اختيار ما تريد محوه في كل مرة تغلق فيها المتصفح" بدلاً من ذلك يمكنك جدولة سجل متصفح الويب لمحوه في كل مرة تغلق فيها المتصفح.

لسوء الحظ الجواب لا. يمكن أن محو بيانات التصفح المحلي إلى حماية والدتك فعال من التطفل على سرك، ولكن من المحتمل جدًا أنه لا يزال بإمكانك تبحث عن تتبع البحث على Google ومحركات البحث الأخرى - الاحتفاظ بتفضيلات التصفح، وستظل تتلقى إعلانات مخصصة & المحتويات، كيف يحدث ذلك بعد محو بيانات التصفح؟

محو بيانات التصفح

لأن مزود خدمة الإنترنت يجمع بياناتك على السحابة. يحفظ مزود خدمة الإنترنت سجلك ويرسله إلى وكالات التسويق لشركات التكنولوجيا هذه لإرسال الإعلانات والمحتوى ذي الصلة إليك. وتسجيل نشاطك دائمًا ما لم تحاول إخفاء مكانك على الإنترنت. في سيناريو الحالة هذا ستعمل أفضل VPN مجانية لنظام ويندوز على حل المشكلة.

ثم استخدام شبكة VPN مناسبة، ربما تكون أفضل شبكة افتراضية خاصة متخفية - iTop VPN لإخفاء نشاطك ومحو بياناتك التصفح -هي فكرة جيدة.

يحميك iTop VPN للكمبيوتر الشخصي من مراقبة ISP عن طريق إنشاء شبكة اتصالات خاصة بينك وبين المصدر المستهدف عبر الإنترنت (الخادم). وتشفير بياناتك الصادرة والداخلية باستخدام SHA-256 (خوارزمية التشفير المعتمدة في الولايات المتحدة). حتى إذا حاول مزود خدمة الإنترنت مراقبة بياناتك، يمكنه فقط تلقي سلاسل غير قابلة للقراءة بدلاً من البيانات القابلة للقراءة التي يمكن استخدامها لتحليل سلوكك.

بالإضافة إلى ذلك يدعم iTop VPN نقرة واحدة لإنجاز محو جميع بيانات التصفح على المستوى المحلي. يمكنك الوصول إلى ميزة "خصوصية المتصفح" بالنقر "حماية الخصوصية" على اللوحة اليمنى لـ iTop VPN. انقر الزر "امسح الآن". تحتاج إلى الإشارة إلى أن iTop VPN يمكنه محو جميع بيانات التصفح تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، وحدها مع ملفات temp سيتم تنظيفها بواسطة iTop VPN. ستقوم أفضل برنامج VPN محو بيانات التصفح لويندوز 10 (بما في ذلك Chrome & Edge) في وقت واحد، والذي يمكن أن يكون مفيدًا في كثير من الحالات.


اتصل بشبكة خاصة مع iTop VPN

الخطوة 1. تنزيل وتثبيت iTop VPN فقط.

محو بيانات التصفح

الخطوة 2. تشغيل iTop VPN وانقر الزر "اتصال" الدائري للاتصال بالشبكة الآمنة والخاصة.

محو بيانات التصفح

محو بيانات التصفح باستخدام iTop VPN

يمكنك أن تبحث "خصوصية المتصفح" في "حماية الخصوصية" واستخدامها لمحو كل بيانات التصفح.

محو بيانات التصفح

قد يعرضك سجل المتصفح في بعض الأحيان. يمكن للآخرين بسهولة الحصول على خصوصيتك وسرّك من سجل التصفح. وبالتالي من المهم معرفة كيفية محو بيانات التصفح واستخدام VPN لحماية خصوصيتك. قد يكون iTop VPN خيارًا جيدًا بالنسبة إليك.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

محمد

محمد

محمد، الذي يعشق عالم البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة، هو كاتب متحمس يتفرغ لكتابة محتوى مدوناته المرتبط بأحدث البرمجيات والتطبيقات. يتمتع بخبرة واسعة في مجال البرمجة وتطوير البرمجيات، مما يمكّنه من تقديم محتوى مفصل وممتع حول التقنيات الحديثة. بفضل اهتمامه الشديد بالتحديثات والابتكارات، يظل محمد على اطلاع دائم على آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا، مما يمنح قرائه تجربة فريدة ومثيرة.