رمضان كريم!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 76٪

كيفية استخدام متصفح Tor على ويندوز مع أمان الشبكة المحسن VPN؟

كيفية تنزيل متصفح تور واستخدامه للاتصال بشبكة آمنة وسرية تامة؟ هل طريقة استخدام متصفح تور آمن؟ أفضل دليل ممارسات لاستخدام متصفح تور.

يعتبر تور أو راوتر البصل أكثر مستعرض ويب مجهول وخفي يمكنك الحصول عليه. إن مفتاح إخفاء هويته الفائقة معقد بعض الشيء - لتوضيح ذلك ببساطة، يجب أن تعلم أن تور عبارة عن وسيط ثلاثى. سيعيد تور توجيه حركة المرور الخاصة من خلال عقد / وكلاء مختلفة (بشكل عام أكثر من 3 مرات) قبل أن يصل طلبك إلى وجهته.

tor كيفية استخدام متصفح

يبدو أن هذا محيرًا ومن المؤكد في الواقع أن متصفح تور يستغرق بضع خطوات أكثر من متصفح عادي للاستخدام. سيقدم المنشور التالي كيفية استخدام متصفح تور وكيفية زيادة حماية أمان الإنترنت الخاص ضمن أفضل VPN مجاني لنظام ويندوز.

التنزيل والتقسيط

الخطوة 1. قبل تقديم كيفية استخدام متصفح تور، يجب عليك زيارة موقع تور الرسمي (www.torproject.org) تنزيل أحدث إصدار من متصفح تور. هنا نستخدم إصدار ويندوز كمثال.

كيفية استخدام متصفح تور

الخطوة 2. تشغيل معالج الإعداد وحدد اللغة التي تفضلها بعد هذا تثبيتها.

ثم يسألك برنامج التثبيت عن المكان الذي تثبيت متصفح تور فيه (المجلد). تحتاج إلى الإشارة إلى أنه تثبيت دليل تور على مجلد سطح المكتب بشكل افتراضي. يمكنك تعديله حسب تفضيلاتك الخاصة.

كيفية استخدام متصفح تور

الخطوة 3. بعد التثبيت، سيسألك معالج الإعداد عما إذا كنت تريد كيفية استخدام متصفح Tor على الفور، ويطلب منك أيضًا إضافة Tor إلى قائمة البداية وسطح المكتب. الأمر يعتمد عليك. دعنا ننتقل إلى خطوتنا التالية حول كيفية استخدام متصفح Tor.

كيفية استخدام متصفح تور - الإعداد

ما يجعل متصفح Tor مختلفًا عن متصفحات الويب الأخرى هو أنك ستحتاج إلى إعداد الاتصال قبل أن تعرف كيفية استخدام متصفح Tor للاتصال بالإنترنت. سيكون هذا هو الإجابة الرئيسية على كيفية استخدام متصفح Tor.

طريقة استخدام متصفح تور

قد تجد شيئًا ما تحت الكلمة Tor يختلف عن المتصفحات الأخرى ؛ هناك عبارة"جسور" تحت علامة التبويب. لضمان إمكانية الوصول إلى متصفح Tor، من الأفضل أن تتأكد من إعداد Tor جسور.

هل طريقة استخدام متصفح تور آمن؟ بالتأكيد، إذا كنت قد فهمت آلية اتصال متصفح تور. تعتمد معظم وسائل النقل القابلة للتوصيل والتي تبدأ في تور مثل obfs4، على استخدام مرحلات "الجسر". عملت Tor جسور مثل عقد تور العادية وكان مملوكًا لمتطوعين ومساهمين في مجتمع تور. تختلف عن عقد تور الشائعة، إخفاء الجسور في الغالب تمامًا وإخفائها للجمهور لعدم تعريض نفسها لاستنشاق البيانات المحتملة وتحليلها من خلال التحكم في الإنترنت.

طريقة استخدام متصفح تور

الخطوة 1. للحصول على Tor جسور تحتاج إلى زيارة bridges.torproject.org/options. بعد الهبوط على صفحة Tor DB جسور، ضغط الزر "أعطني جسورًا فقط". ثم أدخل رمز التحقق، سيعطيك Tor DB جسور حوالي ثلاثة رموز جسور قابلة للاستخدام على النحو التالي:

شرح استخدام متصفح تور

تحتاج إلى نسخ هذه الرموز، والعودة إلى متصفح Tor، والنقر "إعدادات شبكة تور"، والنقر فوق علامة التبويب "تور" في اللوحة اليسرى. ثم حدد "استخدام جسر"، "توفير جسر"، ثم الصق كود جسر الذي حصلت عليه من DB جسر. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على مزيد من المرونة لاختيار وتعديل قائمة Bridge الخاصة بك.

شرح استخدام متصفح تور

الجسور البديلة

【46.234.104.104:443 5B83D3186599D34E968C64786DDBCAAAC8EBC049】
【128.199.144.5:8443 D526E538440C19202DA60E69C47FC171D3862D93】
【104.238.215.102:101 7A0904F6D182B81BEFE0DEDAFEC974494672627B】

الخطوة 2. إعداد مستوى الأمان المناسب في قائمة الإعداد.

كيفية استخدام متصفح تور

يمكن متصفح الشبكة العادي عرضة للهجوم التي باعتباره هدفًا للهجوم على الشبكة نظرًا لطبيعة الرجل في الوسط. يتخذ متصفح Tor استراتيجيات مختلفة لتجنب الهجمات الضارة. يمكنك تحديد مستوى دفاع مناسب (من القياسي إلى الأكثر أمانًا) للسماح لـ Tor بتحديد استراتيجية دفاع المتصفح.

إعداد مستوى الأمان المناسب في قائمة الإعداد.

نصائح

إذا كنت بحاجة إلى جسر IPv6، فتأكد من تحديد "نعم" في "الخيارات المتقدمة" أثناء طلب جسر Tor.

يمكن أن يكون متصفح الويب العادي عرضة للهجوم باعتباره هدفًا للهجوم على الشبكة نظرًا لطبيعة الرجل في الوسط. لتجنب الهجمات الضارة، يتخذ متصفح تور استراتيجيات مختلفة. يمكنك تحديد مستوى دفاع مناسب (من القياسي إلى الأكثر أمانًا) للسماح لـتور بتحديد استراتيجية دفاع المتصفح.

قد ترغب أيضًا في تحديد الخيار لحظر التنزيلات الخطيرة والمضللة لتحديد جميع المربعات الموجودة ضمن "المحتوى المخادع وحماية البرامج الخطرة" فقط.

كيفية استخدام متصفح تور

الخطوة الثالثة. HTTPS-Only مفتوح للمستخدمين الذين لديهم فهم معين لمعرفة HTTPS. من خلال تنشيط وضع HTTPS-Only، يمكنك الاتصال وزيارة مواقع HTTPS فقط. مما عزز الأمن عبر الإنترنت مرة أخرى مع تكلفة الأداء والاتصال.

كيفية استخدام متصفح تور - الاتصال بشبكة تور

الخطوة 1. بعد إعداد متصفح تور، أنت تعرف طريقة استخدام متصفح تور الآن. ارجع إلى شاشة تور الرئيسية، وانقر على "اتصال تور" ثم المتصفح تلقائيًا بإعادة توجيهك وتوصيلها بشبكة خاصة.

طريقة استخدام متصفح تور

الخطوة 2. بعد الاتصال بشبكة تور، انقر " القفل" في شريط البحث / اسم المجال، سترى أن طلبك قد تم توجيهه عدة مرات من عقد مختلفة للوصول إلى موقع الويب المستهدف. لقد قمت الآن بالاتصال بشبكة تور وتعرف كل شيء عن كيفية استخدام متصفح تور.

هل تحتاج إلى إصدار تجريبي مجاني من VPN لمتصفح تور؟ اقرأ أيضًا: >> أفضل 8 برامج VPN مجانية لنظام  ويندوز / 2024 PC  [مجاني وآمن] <<

  • بعد أن نتعرف على كيفية استخدام متصفح تور، يجب أن نعرف أيضًا ما هي عيوب استخدام تور لحماية خصوصيتك على الإنترنت فقط.

  • يمكن أن يكون استخدام تور بطيئًا جدًا بسبب ارتداد بياناتك بين العقد.

  • يعتبر تور طريقة غير فعالة لانتحال الموقع. إذا كنت تحاول الوصول إلى مورد عبر الإنترنت محظور جغرافيًا باستخدام تور فاستخدم VPN بدلاً من ذلك.

  • يمكن للمتطوع أن يراقب / يتحكم في أنشطتك إذا أراد ذلك.

  • لا يمكن الوصول إلى شبكة تور إلا من المتصفحات أو التطبيقات المثبت عليها وصول تور.

  • لأن عقد تور مجانية وتشغيلها بواسطة متطوعين، فلا توجد صيانة أو مسؤولية.

  • قد يؤدي الاستخدام المتكرر لـتور إلى وضعك في قائمة مراقبة مرجعية.

iTop Private Browser

-- متصفح خاص مجاني مع VPN مدمج

توقف عن التعقب على الإنترنت

10 x أسرع تصفح أونلاين

بنقرة واحدة لإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك

مكافحة التتبع، مكافحة التصيد ومانع الإعلانات

تنزيل مجانا

هناك بعض المشاكل التي قد تواجهها عند استخدام تور. في حاجة للقول إنه لا يوجد حل مثالي لمشاكل الأمان وخصوصيتك، يجب عليك أيضًا استخدام VPN للكمبيوتر الشخصي لفرض إخفاء هويتك.

كما هو موضح إذا كان هدفك الوصول إلى الموارد الإقليمية المحظورة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ألعاب الفيديو (مثل الألعاب اليابانية الحصرية) المتدفقة عبر الإنترنت (YouTube، Netflix، Hulu، إلخ ...)، فقد يكون استخدام تور فكرة سيئة لأنه سيأتي بسرعة سيئة للغاية واتصال غير مستقر.

tor كيفية استخدام متصفح

و كذلك يعتبر Tor سيئًا لإخفاء موقعك الجغرافي - سيتم توجيه العقد عشوائيًا بواسطة تور، ولا يمكنك اختيار وجهة الإخراج - المكان الذي تريد الذهاب إليه. إذا كنت تحاول إخفاء موقعك من أجل الهروب من المراقبة فقد يفسدك تور هذه المرة. ستحتاج بالتأكيد إلى شبكة VPN مجانية غير محدودة لنظام ويندوز هذه المرة.

إذا كنت قلقًا من أن تور قد لا يكون قادرًا على تغطية جميع احتياجات الخصوصية، فيمكن أن يكون iTop VPN مساعدك للوصول إلى الشبكة الخاصة المؤمنة.

iTop VPN - أنسب طريقة استخدام متصفح تور

كيفية استخدام iTop VPN بخطوات سهلة

الخطوة 1. تنزيل iTop VPN من موقعه الرسمي على الإنترنت وبتشغيل المثبت وإنهاء التثبيت.

الخطوة 2. انقر نقرًا مزدوجًا iTop VPN تشغيله، وسيأخذك إلى واجهة المستخدم الرئيسية الخاصة

iTop VPN مجاني

الخطوة 3. ضغط الزر "اتصال" لتوصيل شبكتك بشبكة خاصة مؤمنة

توصيل شبكتك بشبكة خاصة مؤمنة

يقدم هذا المنشور بإيجاز كيفية استخدام متصفح Tor ومعرفة ما يفعله كل خيار في إعداد شبكة تور وكيف تؤثر على الشبكة. إلى جانب كيفية استخدام متصفح تور، يُقترح أيضًا استخدام VPN المجاني من iTop لتحسين تجربتك. يجب عليك حقًا تجربة كلتا الأداتين للاتصال بشبكة خاصة آمنة.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

محمد

محمد

محمد، الذي يعشق عالم البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة، هو كاتب متحمس يتفرغ لكتابة محتوى مدوناته المرتبط بأحدث البرمجيات والتطبيقات. يتمتع بخبرة واسعة في مجال البرمجة وتطوير البرمجيات، مما يمكّنه من تقديم محتوى مفصل وممتع حول التقنيات الحديثة. بفضل اهتمامه الشديد بالتحديثات والابتكارات، يظل محمد على اطلاع دائم على آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا، مما يمنح قرائه تجربة فريدة ومثيرة.