عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

كيفية تأثير VPN على سرعة في شبكتنا؟ تسريع أم بطيء؟

لماذا و كيفية تأثير VPN على سرعة الإنترنت لديك؟ هل هناك طريقة لتسريع سرعة الإنترنت باستخدام VPN؟ هل هناك أفضل VPN لا تؤدي إلى إبطاء سرعة الشبكة لديك؟

العديد من الناس لديهم السؤال النفس: لماذا تتباطأ سرعة الإنترنت لدي عند استخدام VPN؟ يمكن أن تقول إنه غير المقبول بالنسبة لمعظم المستخدمين أن يتباطؤوا في سرعة شبكتهم بعد أن دفعوا مقابل خدمات الإنترنت.

ولكن لا داعي للارتباك. دعنا نستكشف الأسباب ما تجعلنا شعور بالتأخر الواضح وتباطؤ السرعة بعد تكييف VPN.وماذا نفعل لإصلاحها عن طريق تحسين بعض تكوينات الشبكة.

باختصار، الإجاب هو: نعم، يجعل تقليل سرعة اتصالك باستخدام VPN. ولكن يمكن تحسين سرعة الإنترنت أو تحسينها إذا قمت بإعداد اتصال الإنترنت وVPN صحيحا.

  • التشفير وإعادة التوجيه

لماذا تبطئ VPN الإنترنت؟ من وجهة النظر الفنية، من أجل حماية أمان الإنترنت، ستقوم VPN بتشفير بيانات حركة المرور باستخدام خوارزمية تشفير (SHA-256 في هذه الحالة)، ثم إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك إلى خادم آمن بدلاً من خادم عام. سيؤدي استخدام VPN إلى إضافة خطوات إضافية إلى عملية نقل الشبكة. من المفهوم أن استخدام VPN سيعطي تأثيرًا سلبيًا على سرعة الشبكة لديك.

  • المسافة والموقع

ليس مثل ISP المحلي، مزود خدمة VPN محترف، مثل iTop VPN، العادة أن تقديم العديد من الخوادم الموجودة في بلدان ومناطق مختلفة من أجلك كخيارات يمكن تحديدها. اختيار الاتصال بخادم لديه مسافة فعلية طويلة من موقعك الحالي سيجعل بياناتك تنتقل عبر مسافة أبعد كثيرًا ذهابًا وإيابًا. قد تكون مسافة هي السبب وراء إبطاء استخدام VPN للإنترنت.

  • تحميل الخادم وجودتها

يحتاج شركات VPN إلى معالجة كل جزء من البيانات التي تنقلها إلى الشبكة المتصلة بـ VPN عم طريق خوادم. سيتم استنزاف قوة الحوسبة للخادم بسرعة إذا كان هناك عدد كبير جدًا من الاتصالات الداخلية والخارجية في نفس الوقت إلى خادم واحد. عندما يتجاوز تحميل الخادم سعته، سيواجه المستخدمون سلسلة من المشكلات. تأخر أثناء اللعب عبر الإنترنت، أو وقت تخزين مؤقت طويل عند مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت، أو حتى فشل الاتصال بالإنترنت.

بعد أن تعرفنا على المشكلات والاختناقات التي تسببت في إبطاء VPN لسرعة الإنترنت، يمكننا حل المشكلة وتسريع الاتصال بالإنترنت. والحد من التأثير السلبي على سرعة شبكتنا.

الخطوة 1. أعد تشغيل جهازك وتحقق من سرعة الاتصال

صدق أو لا تصدق، المجرم الذي يبطئ سرعة شبكتك يمكن أن يكون جهاز الشبكة الخاص بك مثل جهاز التوجيه والحديث. على سبيل المثال، يمكن أن تصبح الحرارة المتراكمة الناتجة عن الأجهزة الإلكترونية التي تعمل باستمرار وتسريبات الذاكرة بسبب التشغيل لفترة طويلة السبب وراء بطء الإنترنت لديك. ستؤثر كل هذه المشكلات على أداء الإنترنت لديك. وفي بعض الأحيان، ستؤدي إعادة تشغيل جهاز التوجيه/الحديث إلى حل مشكلة الاتصال لديك بطريقة سحرية.

لا يعود سبب تأخر الإنترنت كله إلى اتصالك بـ VPN مجاني. قد تكون مشكلة الاتصال بسبب مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو اقتران الإنترنت، وما إلى ذلك. يمكنك الانتقال إلى المواقين testmyspeed.onl أو speedtest.net لاختبار سرعة الاتصال في الوقت الفعلي والتحقق مما إذا كانت شبكتك تعمل في هذه اللحظة.

الخطوة 2. تغيير مواقع الخادم وضبط درجة التشفير

قد تكون المسافة المادية بينك وبين خادم وكيل VPN هي السبب الذي يؤثر على أداء الإنترنت لديك. هنا نستخدم iTopVPN لعرض تأثير تغيير الخادم الوكيل.

انقر فوق "كافة الخوادم"، ثم اختر موقع الخادم في منطقة مناسبة لها مسافة أقل من موقعك الحالي. ثم انقر على الزر "الاتصال".

أكثر من 1800خادم

في هذه الحالة المعروضة، قد ترى زيادة كبيرة في السرعة بعد التبديل إلى خادم آخر يقع في منطقة مختلفة.

كما شرحنا أعلاه، تتمثل وظيفة VPN في تشفير بياناتك الخارجية وجعلها غير قابلة للقراءة للجمهور لحماية أمن معلوماتك وإخفاء هويتك. هذا يعني أن عملية التشفير ستؤثر على سرعة الإنترنت لديك. سيؤدي خفض مستوى أمان VPN إلى تقليل تعقيد مستوى التشفير والحصول على أداء أفضل للسرعة كتعويض.

يمكنك يُعدِّل مستوى الأمان ومعيار التشفير بسهولة في iTop VPN. قم بتشغيل القائمة بالنقر فوق رمز "ثلاث شرطات"، ثم انقر فوق "الاعدادات".

ثم اختر "البروتوكول". قد ترى أن هناك عدة خيارات. اختر "UDP"، يمكنك الحصول على أداء السرعة الأنسب منذ تبسيط عملية التشفير. سيؤدي استخدام "HTTPS" إلى مضاعفة تشفير بياناتك وإبطاء سرعة الشبكة إلى حد ما. يمكنك اختيار التبديل إلى "وضع أفضل أمانًا" أو "وضع تسريع" في أي وقت.

الخطوة 3. قم بإيقاف تشغيل جدار الحماية الخاص بك

هل سبق لك أن خمنت أنه ربما يكون جدار الحماية لجهاز الكمبيوتر هو القاتل لسرعة الإنترنت لديك؟ ومن ثم، سيقوم جدار الحماية وبرنامج مكافحة الفيروسات بمراقبة بياناتك الصادرة وتصفيتها. في بعض الحالات، سيتم التعرف على بيانات VPN المشفرة الخاصة بك على أنها بيانات مشبوهة ويتم اعتراضها. إذا كنت تعاني من تأخر هائل عند استخدام VPN، فقد يكون إيقاف تشغيل جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات علاجًا محتملاً لمشكلة سرعة الإنترنت لديك.

الخطوة 4. استخدم VPN المناسب وقم بترقية خدمتك

لمنع VPN من إبطاء الإنترنت، يجب أن تثق في مزود خدمة VPN الأفضل أداءً لأن جودة الخدمات مختلفة. يوفرiTop VPN أكثر من 1800 خادم موجود في كل مكان لحل مشكلة السرعة لديك. تتمثل النقطة المضيئة في iTop VPN في أنه يوفر العديد من الوكلاء الذين يتناسبون مع سيناريوهات مختلفة. على سبيل المثال، دفق الأنفاق المحسّنة التي تقلل من وقت التخزين المؤقت عندما تريد مشاهدة نتفليكس أو هولو باستخدام VPN؛ خادم موجه للألعاب حيث تلعب جميع الألعاب الأكثر سخونة دون تأخير، مثل ببجي موبايل.

لعبة call of duty warzone للكمبيوتر

قد ترغب في الترقية إلى بريميوم للحصول على أمان محسّن ووظائف مؤدية للسماح لشبكتك VPN بجعل سرعة الإنترنت أسرع. لكن iTop VPN لا يزال يقدم لك صفقة مجانية! لا توجد معلومات عن بطاقة الائتمان، ولا تسجيل الدخول إلى باي يل. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو النقر فوق الزر "الاتصال"، ويمكنك الحصول على الإصدار التجريبي المجاني الخاص بك. إذا كنت تستفيد من خدمة iTop، فقد ترغب في الاشتراك في حساب iTop VIP للاستمتاع بخدمات ذات جودة أفضل.

في هذا المنشور، قمنا بتحليل الأسباب المحتملة لإبطاء VPN للإنترنت. استكشفنا أيضًا الطرق الممكنة لحل مشكلة الإنترنت التي تؤدي إلى إبطاء المشكلة وكيف نفعل ذلك لجعل الإنترنت أسرع باستخدام VPN. أتمنى أن تعمل وأراك في المرة القادمة.




مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.