عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

ما هو في بي ان؟ شرح افضل في بي ان مجاني وآمن في العربية

نتناول في المقالة كل ما يتعلق بالـ في بي ان، وآلية عمله، وفوائده، ونرشدك لأفضل الخيارات المتاحة وأكثرها اتاحةً للمميزات وأحرصها على خصوصية بيانات المستخدمين!

هل سمعت من قبل عن مصطلح الـ في بي إن؟ إنه مصطلحٌ شائعٌ جدًا خاصةً في عالمنا اليوم حيث تكثر الحاجة للـ VPN نظرًا لدوره الحاسم في معالجة الكثير من الأمور خصوصًا في وطننا العربي! ولكن ما هي الآلية التي يعمل بها الـ في بي إن؟ وكيف يمكن أن يكون له دور فعال فيما يتعلق بالقيود الجغرافية وغيرها؟ وماذا بإمكان هذا الاختراع المبتكر أن يقدم من مزايا وتسهيلات للمستخدم؟ أسئلة كثيرة نتعرف في سطور هذا المقال على اجاباتها الوافية لنساعدك على التعمق في فهم كل ما يتعلق بالـ في بي إن، ونرشدك لتختار الأفضل والأكثر تميزًا!

VPN Windows

الـ في بي ان هو شبكة افتراضية خاصة تتيح للمستخدمين اتصالاً آمنًا ومشفّرًا عبر الإنترنت، وتُستخدم كثيرًا من قبل الشركات والمؤسسات والأفراد الذين يرغبون في حماية خصوصيتهم وتعزيز مستوى أمانهم أثناء التصفح أو اللعب أو مشاهدة البثوث الحية وغيرها، حيث تخفي هذه الشبكات الافتراضية الخاصة جميع بياناتك، مما يمنع تتبع أنشطتك عبر الإنترنت ويحمي بياناتك من السرقة.

تمتلك برامج الـ في بي ان عدة خوادم تُوزع في مختلف دول العالم، حيث تمكن الأهمية الكُبرى للـ Virtual Private Network في تغيير عناوين IP وتشفير البيانات، وفيها يتم تحويل اتصالك بالإنترنت لأحد الخوادم الوهمية وتمر من خلالها جميع البيانات الواردة لجهازك والصادرة منه، وهو ما يتيح للمستخدمين تخطي الحجب والوصول إلى مختلف المواد على الانترنت دون تقييد.

فالأمر أشبه بامتلاك هوية جديدة بشكل مؤقت، وهذه الهوية هي التي تمنع مواقع الإنترنت الخبيثة من التعرف عليك، أو تحديد موقعك الجغرافي، وكأنك ترتدي قناعًا يُخفي شخصيتك تمامًا ويحفظ خصوصيتك بصرامة شديدة.

ما هو VPN

وبالتالي يتضح لنا ان تنزيل vbn الاصلي يتيح لك تشفير كل البيانات التي تُرسل من حاسوبك عبر الإنترنت ويحولها إلى حزم من البيانات ثم تُرسل هذه البيانات إلى أحد خوادم الشبكة الافتراضية الخاصة المُختارة، والذي بدوره يمتلك القدرة على فك هذا التشفير مستخدمًا مفاتيح رقمية خاصة لا يمكن لأى جهة فك هذا التشفير بدونها، وهو ما يُفسر لك آلية حفظ الخصوصية ومنع التطفل أثناء استخدام مزود في بي ان موثوق.

بعد فك التشفير، تُوجّه البيانات إلى وجهَتها سواءً كانت جهاز كمبيوتر عمل يخص شبكة شركة يعمل بها مستخدم الـ في بي ان أو أي خادم آخر على الإنترنت، وبعد حصول المستخدم على الرد من الجهة المقصودة، يُعاد حينها الرد مرة أخرى لخادم الـ في بي ان الذي يقوم أيضًا بتشفير البيانات ومن ثم إعادتها إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك، حيث يقوم تطبيق الـ في بي ان بالتعرف عليها وفك شفرتها، تزامنًا مع اخفاء عنوان وموقع الكمبيوتر المُستخدم، ما يجعل من الصعب جدًا أن يتنصّت عليك أحد.

في عالمنا اليوم، نحتاج للـ في بي ان الاصلي بشكل يومي ليسهل علينا الكثير من الأمور، ويكسر الكثير من الحواجز التي باتت تُفرض دون وجه حق علي بعض البلدان، وإليك الأهمية الكُبرى لاستخدام الـ في بي ان:

مستويات فائقة من الأمان والخصوصية

تَكثر الهجمات الإلكترونية الخبيثة، وتزداد وتيرة التتبع والتجسس يومًا تلو الآخر، والأمر الذي يدفع الكثيرين للقلق بشدة أثناء استخدام الإنترنت خاصة هؤلاء الذي يعملون في مناصب حساسة قد يؤدي تسريب أية معلومات عنها لعواقب وخيمة، وهنا يأتي الـ في بي ان بحلوله الأكثر أمانًا والأعلى حفاظًا علي خصوصية بياناتك، فكما ذكرنا، لهذا الاختراع العبقري طرقه الخاصة وآلية عمله الفريدة التي تمنحك شعورًا بالاطمئنان أثناء التصفح دون أي قلق بشأن التجسس والتتبع.

كسر جميع الحواجز والقيود الجغرافية

كم مرة سمعت عن برنامج مميز او تطبيق مبتكر ولكنك تفاجأت حينما رغبت في استخدامه أنه غير مسموح لمنطقتك أن تستخدمه! إنه لأمرٌ يثير الغضب والاستفزاز حقًا، ولكنك وبكل بساطة يمكنك أن تستخدم الـ في بي ان لتخطي أي حجب، فبفضل خوادمه المتنوعة، يسمح لك الـ في بي ان بتصفح الإنترنت وكأنك في أي بلد تختاره، ما يعزف بك بعيدًا عن أي قيود تفرضها بعض المواقع أو الشركات.

تعزيز شبكة الإنترنت وتقويتها

قد يُخيل إليك ان استخدام الـ في بي ان أمرٌ يُضعف حتمًا من قوة شبكة الاتصال بالإنترنت، وهو ما يتواجد حقًا عند اعتمادك علي مزود خدمة في بي ان ضعيف، ولكن متي اخترت تطبيقًا متميزًا فأنت علي موعد مع قوة شبكة مثالية تتيح لك تصفح الإنترنت ومتابعة البثوث الحية دون بطء أو تقطيع.

توفير قدر كبير من المال

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكنها حقيقة، بعض المواقع مثل Kayak وPriceline تطلب مبالغ مختلفة على خدماتها اعتمادًا علي بلد المستخدم، فإذا كنت ترغب في بدء رحلة جوية والبحث عن أفخم الفنادق، يمكن استخدام برنامج في بي ان بحيث تظهر لهذه المواقع كمواطن أصلي لتتجنب أية نفقات زائدة دون وجه حق.

الـ في بي ان كما ذكرنا له الكثير من المزايا التي تدفعك لاستخدامه، ولكنك إذا كنت مواطنًا عربيًا فأنت أكثر المحتاجين لهذا التطبيق، حيث تفرض الكثير من البلدان والمؤسسات قيودًا جغرافية على الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط باعتبارها مناطق تفتقر للبنية التحتية.

علي سبيل المثال، إذا كنت من عشاق الدراما والغموض وانجذبت مؤخرًا لسلسة أفلام ذا لاست أوف أس، فبكل تأكيد لم تستطع ان تستخدم منصة HBO MAX لأنها محجوبة عربيًا، وبالتالي بالطبع فقدت كمًا كبيرًا من متعة متابعة أحداث المسلسل حصريًا!

وأما عشاق الكريكت، فللأسف سيُجبرون على الحرمان من متعة متابعة مبارياته في موطنها الأشهر "الهند" لمجرد أن الدوري الهندي يُعرض مجانًا عبر تطبيق JioCinema لمختلف البلدان إلا في وطننا العربي، وكيف السبيل للوصول لتطبيق JioCinema إلا بالاعتماد على الـ في بي ان!

وبينما يسعي الكثيرون للتدعيم التبادل الثقافي والمعرفي عبر منصات التواصل الاجتماعي، ستجد كمستخدم عربي أن تطبيق ديسكورد محجوبٌ في ربوع منطقتنا إلا إذا استعنت بتطبيق في بي ان مميز.

وغيرهما الكثير من التطبيقات والبرامج والابداعات السينمائية التي تُحجب على سكان وطننا العربي بينما تُباح لبدان أخري دون وجه حق، وإلى ان تُعالج المشكلة الأساسية، يظل الـ في بي ان حلاً فعالاً لا غني عنه يكسر جميع هذه الحواجز ويتيح للمستخدم العربي كل المميزات.

تعرفنا سويًا على فوائد استخدام برنامج في بي ان ولكن هل تعتقد ان أي تطبيق من شانه أن يتيح لك نفس الكم من المميزات؟ بالطبع لا، بل والأكثر أهمية ان كثيرًا من مزودي الخدمة قد تُقلب معهم الطاولة، فبينما تستخدم الـ في بي ان لحماية خصوصيتك يكون أول من يتجسس عليك هو تطبيق الـ في بي ان نفسه! ولكن لا داعي للقلق، فيما يلي مجموعة مختارة من أشهر تطبيقات الـ في بي ان المُتاحة ونبذة حقيقة عن مميزات كل تطبيق:

تطبيق iTop VPN

vpn free

في أي خدمة تُتاح للمستخدمين دائمًا ما نجد أن مزودًا معينًا يتربع على عرش أفضل الخيارات المُتاحة، ولكن هل تساءلت يومًا كيف السبيل لذلك؟ دعنا نَقُصُ عليك قصة اي توب في بي ان وهي خير مثال!

في البداية كانت وجهة iTop VPN مُحددة بدقة، فهو تطبيق مُخصص ليُلبي جميع احتياجات المستخدم العربي، ويُذلل له كل الصعاب ويكسر كل القيود والحواجز، ولكي يتمكن iTop VPN من تحقيق كل هذه الأهداف كان له منهاج خاص اشتمل علي:

  • وفرة في الخوادم المنتشرة في مختلف دول العالم.

  • حماية فائقة لخصوصية المستخدم، حيث يمنع اي توب في بي ان جميع محاولات أي شبكة خبيثة من الوصول لبياناتك، ولا يتطلب منك أية بيانات شخصية عند استخدامه.

  • توافق مثالي مع مختلف اجهزة التشغيل، حيث يُتاح اي توب VPN لأجهزة ويندوز وماك وكذلك الآيفون.

  • تعزيز كبير في سرعة الاتصال بالإنترنت، حيث يقوي iTop VPN من الشبكة ويمنع أي بطء.


  • تجربة استخدام مريحة دون أية اعلانات مزعجة.

  • قيمة كبيرة جدًا مقابل السعر في النسخة المدفوعة من اي توب VPN.

  • سهولة في الاستخدام، حيث يوجه التطبيق للمستخدم العربي بلغته الأم دون الاعتماد علي الترجمة الحرفية كما يلجأ الكثير من الخيارات المُتاحة الأخرى.

  • خوادم مُخصصة للبثوث الحية والفاعليات الرياضية وغيرها الكثير!

لك ان تتخيل أن هذا الكم من المزايا وأكثر يأتي مجانًا! حيث يتيح يُسمح للمستخدم بـ 700 ميجا بايت يوميًا دون تحمل أية نفقات! ماذا تنتظر؟ حمله الآن واستخدم مزاياه المبتكرة بكل سهولة.

تطبيق Express Vpn

يأتي تطبيق Express Vpn ضمن أفضل الخيارات المتاحة من حيث السرعة والأداء، ولكنه الأغلى سعرًا أيضًا! ودائمًا ما تعيبه هذه التكلفة المُرتفعة التي تقف عائقًا منيعًا يحول دون استخدامه، وعلى الرغم من تكلفته المرتفعة حتى مع الخصومات التي يروج لها البعض، يفتقد التطبيق أيضًا لمانع الإعلانات، ما قد يزعجك كثيرًا أثناء الاستخدام.

تطبيق Express Vpn

تطبيق Nord VPN

ربما صادفت الكثيرين يتحدثون حول الكم الهائل لمزايا تطبيق Nord VPN، ولكن ومع التجربة الاولي للبرنامج، ستُكذب بنفسك غالبية هذه الشائعات، فكيف لبرنامج يُروج له على أنه من ضمن الأفضل وهو يقف عاجزًا أمام القيود الجغرافية التي تُفرض في الصين وغيرها؟ علاوة على ذلك، لا يُقدم تطبيق Nord VPN السرعة المطلوبة والتي تُعد من أهم أساسيات تطبيقات الـ في بي ان، فرغم انخفاض تكلفته، لا يُعد Nord VPN خيارًا مثاليًا للباحثين عن التميز.

تطبيق Nord VPN

تطبيق Turbo VPN

قد يتيح لك تطبيق Turbo VPN استخدام التورنت بأمان، ويقول البعض أنه يعزز من سرعة الاتصال وينفي بعضًا آخرًا هذه المعلومة، ولكن هل انت مستعد للمخاطرة بخصوصية بياناتك؟ فمن الطبيعي أن يحميك تطبيق الـ في بي ان من أضرار التطبيقات والبرامج الخبيثة التي قد تصل إليها بالخطأ، ولكن هذه الضرورة لا تتوفر في تطبيق تربو في بي ان، وعلى الرغم من الترويج لمجانيته، لا تقدم الخيارات المجانية من خوادم تطبيق تربو الخدمة المرجوة، وهو ما يدفعك للاشتراك في الخدمة المدفوعة لكي تتمكن من استخدم المزايا العادية للتطبيق والتي تفتقر لمانع الاعلانات ومفتاح إيقاف الإنترنت وغيرها.

تطبيق Turbo VPN

تطبيق Super VPN

قد يفتقر بعض مزودي خدمات الـ في بي ان لبعض المميزات التي قد تدفعك للبحث عن بديل آخر، ولكن ماذا لو بحثت عن تطبيق في بي ان فوجدت أن الجميع يحث المستخدمين على حذف هذا التطبيق على الفور! بالطبع ستتجنبه تمامًا، أليس كذلك! ولكن دعني أخبرك بأبرز أسباب هذه الضجة السلبية المتعلقة بتطبيق سوبر في بي ان.

تطبيق Super VPN

  • يساعد التطبيق قراصنة الإنترنت على الوصول بسهولة لجميع بيانات المستخدمين ويسهل لهم اعتراض كل الاتصالات.

  • يحتوي سوبر في بي ان على الكثير من نقاط الضعف التي تسهل من خطورة الهجمات الخبيثة التي تعرف بـ «MITM».

  • كان سوبر في بي ان سببًا في سرقة البطاقات الائتمانية لأكثر من 100 مليون مستخدم، بالإضافة لسرقة صورهم وفيديوهاتهم وبيعها.

بعد أن عرضنا بعضًا من أهم خيارات الشبكة الافتراضية الخاصة، بالطبع تأكدت الآن أن iTop Vpn هو الخيار الأفضل للباحثين عن السرعة والأداء والخصوصية والخدمة المجانية المتميزة، وإليك طريقة التحميل البسيطة حسب نظام التشغيل:

تحميل في بي ان للكمبيوتر مجانًا

عادة ما يرتبط العمل باستخدام الحاسوب، ولذا يُتاح تطبيق iTop Vpn لأنظمة الويندوز من موقعه الرسمي مجانًا وبخطوات تحميل بسيطة، فعزز من أداء مهامك عملك اليومية وحمل التطبيق الآن بكل سهولة!

تنزيل في بي ان مجاني للايفون

لا يمكننا في iTop Vpn أن نتجاهل مستخدمي أنظمة الـ iOS حيث نتيح تطبيقنا بكامل مميزاته بشكل مجاني تمامًا، فحمل التطبيق الآن من هُنا ودعنا نكشف لك طعمًا أكثر حلاوةً لتفاحة الآيفون عبر خدمات ومميزات iTop Vpn المثالية!

تحميل برنامج في بي ان مجاني للماك

سعيًا لخدمة مستخدمي Mac، أضفنا لقائمتنا أجهزة الماك، حيث يمكن الآن بسهولة تحميل iTop Vpn لتبدأ رحلة جديدة من المتعة بكامل خصائص جهاز ماك دون أية قيود أو مخاوف بشأن الخصوصية، حمل التطبيق مجانًا الآن ولا تفوت الفرصة!

تحميل في بي ان للأندرويد

لا تُتاح حاليًا خدمات iTop Vpn على أجهزة الأندرويد تزامنًا مع جهودنا الكبيرة لتحسين وترقية البرنامج، فنحن نعلم جيدًا حجم مستخدمي الأندرويد، ونسعى جاهدين لخدمتهم، بل ونسابق الزمن لنصل للحظة الإعلان عن اتاحة تطبيقنا لنظام التشغيل الأشهر عالميًا.. فانتظرونا!

الاعتماد على برنامج في بي ان بات أمرًا ضروريًا يسهل كثيرًا من الاستمتاع بكافة مزايا الخدمات والبرامج والاعمال السينمائية دون حجب خاصةً في منطقتنا العربية، ويعزز من خصوصية المستخدم ويحفظ بياناته ويضمن له الأمان أثناء استخدام الإنترنت، وغيرها من المزايا التي تزيد من قيمة تحميل vbn، ومن بين كل الخيارات المُتاحة، تجد iTop Vpn أفضل خيار يجمع كل المزايا التي تحتاجها وعلى رأسهم مجانيته، فلا تتردد وحمل الآن تطبيق iTop Vpn والذي يُتاح لمختلف أنظمة التشغيل!

مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.