عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

ما هو anydesk؟ استخدام Anydesk بشكل مجاني وآمن وسريع

الاتصال بين أجهزة سطح المكتب تحتاج لـ Anydesk وليكون يكون اتصالاً آمنًا لابد من الاعتماد على iTop Vpn المجاني المبتكر!

كثيرًا ما نواجه مشكلات تقنية مستعصية يصعب علينا حلها، وفي هذا الصدد، يلعب أني ديسك دورًا محوريًا وهامًا جدًا، حيث يتيح لك مشاركة جهازك مع شخص آخر له خبرة في حل هذه المشكلة، ما يوفر عليك عناء الذهاب لمقر هذا الشخص، ولكن على الرغم من تميز برنامج أني ديسك وغيره من برامج سطح المكتب البعيد، هُناك عدة مشكلات تتعلق بالأمان وغيره، وفي هذه المقالة نستكشف هذه المشكلات وكيف يتعامل ببراعة ومثالية.

AnyDesk

أني ديسك هو برنامج مبتكر، بواجهة مستخدم سهلة، مخصص للتحكم في سطح المكتب عن بعد، حيث يسمح لك بالوصول إلى جهاز كمبيوتر آخر من خلال جهازك الخاص، ويمكن استخدامه لعدة أغراض، بما في ذلك تقديم الدعم الفني ومشاركة الملفات وغيرها.

لكي تتمكن من استخدام أني ديسك، تحتاج لتحميله على الجهازين المراد الاتصال بينهما، ثم إدخال معرف AnyDesk الخاص بكل جهاز، وبمجرد الاتصال، يمكنك التحكم في الجهاز الآخر كما لو كنت تعمل عليه شخصيًا.

anydesk-remote-access-software

ويتوافق برنامج أني ديسك مع مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك والأندرويد والـ iOS وLinux، وهو متاح مجانًا للاستخدام الشخصي، ومتوفر منه نُسخة تُجارية أيضًا للشركات باشتراك مدفوع ومزايا أكبر.

خطوات تنزيل وتفعيل اني ديسك

لكي تتمكن من استخدام اني ديسك تحكم عن بعد، تحتاج لاتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي:

  1. انتقل إلى موقع AnyDesk

  2. اختر نظام التشغيل المناسب لك.

  3. حدد إصدار AnyDesk المتوافق مع جهازك.

  4. انقر فوق زر "تشغيل" لتثبيت البرنامج.

  5. بعد اكتمال التثبيت، افتح AnyDesk.

  6. على الجهاز الذي تريد الاتصال به، أدخل معرف AnyDesk الخاص.

  7. قم بقبول والسماح بالاتصال من جهازك.

  8. بمجرد الاتصال، يمكنك التحكم في الجهاز الآخر كما لو كان جهازك الشخصي.

يخدم تحميل اني ديسك و VPN أغراضًا مختلفة ويتم استخدامهما في سياقات متعددة، وإليك هذه المقارنة السريعة بينهما:

AnyDesk-Vs-TeamViewer-Which-is-Better-Remote-Desktop-Software

1- الغرض من الاستخدام:

  • AnyDesk

تحميل برنامج anydesk للكمبيوتر يتيح لك الوصول لجهاز كمبيوتر بعيد والتحكم فيه بكل سهولة، ولذلك يُعتبر أني ديسك الخيار الأمثل للوصول في الوقت الفعلي وتقديم المساعدة أو تلقيها ومشاركة الشاشات أثناء الاجتماعات والعمل عن بُعد.

  • VPN

الـ VPN هو شبكة افتراضية خاصة تنشئ اتصالاً آمنًا ومشفّرًا بين جهازك وخادم موجود في موقع مختلف، وتُستخدم شبكات الـ VPN بشكل أساسي لحماية خصوصيتك وأمانك وتشفير حركة المرور على الإنترنت، والوصول إلى المحتوى المقيد عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك.

2- الحماية:

  • AnyDesk

يُستخدم AnyDesk التشفير لحماية جلسات سطح المكتب البعيد بين الأجهزة المتصلة، ومع ذلك، من الضروري التأكد من أنك تمنح الوصول عن بُعد فقط للأفراد الموثوق بهم للحفاظ على أمان بياناتك.

  • VPN

توفر شبكات الـ VPN مستوى أعلى من الأمان من خلال تشفير كل حركة المرور على الإنترنت وتجعل من الصعب مراقبة بياناتك أو اعتراضها، حيث إنها أداة فعالة لتأمين أنشطتك عبر الإنترنت، خاصة عند استخدام شبكات Wi-Fi العامة.

أمان الاتصال أمر ضروري، وهُنا يتفوق الـ VPN بجدارة، حيث أن حماية البيانات والمعلومات هي الأولوية القصوى للشبكات الافتراضية الموثوقة.

فكما ذكرنا سلفًا، الحصول على اني ديسك للكمبيوتر أو أي نظام تشغيل خطوة مهمة تُسهل عليك الاتصال، ولكنها تُعرضك للكثير من المخاطر أيضًا إذا لم تنتبه أثناء التواصل مع الغرباء.

عيوب anydesk

  1. لا يحتوي على العديد من الميزات، فبعقد مقارنة بسيطة بين anydesk vs teamviewer، نجد تفوق TeamViewer، حيث لا يدعم أني ديسك المشاركة في الشاشة أو الدردشة الجماعية.

  2. زادت مخاطر برنامج إني ديسك المتعلقة بالأمان في 2019، حيث تم اكتشاف ثغرة أمنية يمكن أن تسمح للمهاجمين بالسيطرة على جهاز كمبيوتر الضحية، وتم إصلاح الثغرة ولكن من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة قبل استخدام AnyDesk.

  3. إني ديسك ليس مجانيًا تمامًا، فالإصدار المجاني محدود في عدد الأجهزة التي يمكنك الوصول إليها، وإذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى أكثر من 10 أجهزة، فستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع.

الـ VPN ضروري للاستخدام الآمن لسطح المكتب البعيد

لكي تضمن أعلى مستويات الأمان، لابد من الاعتماد على الـ VPN من مصدر موثوق أثناء استخدام برامج سطح المكتب البعيد مثل anydesk، وذلك لعدة أسباب نذكر منها:

تُشفر شبكات VPN اتصالك مع الجهاز الآخر، ما يضمن حماية أي بيانات يتم إرسالها بين الجهازين.

تضيف VPN طبقة إضافية من الأمان، حيث تخفي عنوان IP الفعلي الخاص بك وتجعل من الصعب على المهاجمين استهداف بيانات الجهازين.

إذا كنت تستخدم Remote Desktop على شبكة Wi-Fi عامة (على سبيل المثال ، في مقهى أو مطار أو فندق)، فإن الاتصال عبر VPN يضمن أن حركة المرور الخاصة بك مشفرة ومحمية من التهديدات المحتملة الموجودة على الشبكات العامة غير الآمنة.

قد يكون لدى بعض المؤسسات والبلدان قيود جغرافية تمنع الاتصال المباشر بين الأجهزة عبر سطح المكتب البعيد، وهُنا تساعد شبكات الـ VPN تجاوز هذه القيود واتاحة الاتصال بسهولة.

تخفي VPN عنوان IP الحقيقي الخاص بك وتستبدله بـ عنوان IP لخادم VPN، مما يوفر طبقة إضافية من اخفاء الهوية أثناء الوصول إلى سطح المكتب البعيد.

خيارات الشبكة الافتراضية الخاصة كثيرة ومتعددة، ولكن قلة فقط يمكن الاعتماد عليها لضمان مستوي خدمة ممتازة، وفيما يلي نتناول معًا بعض هذه الخيارات المجانية والمدفوعة:

تطبيق iTop Vpn

تطبيق iTop VPN هي الخيار المثالي للاتصال الآمن والسلس بين مختلف الأجهزة، حيث تم تصميمه ببراعة ليُلبي مختلف الاحتياجات، وفيما يلي نعرض بعض مزايا iTop VPN:

  • تطبيق iTop VPN يتيح جميع مزايا شبكات الـ vpn المدفوعة بشكل مجاني، حيث يتيح لمستخدميه 700 ميجابايت يوميًا يمكن استغلالها للاتصال بأقوى الخوادم دون دفع أية رسوم اشتراكات.

  • يتوافق تطبيق iTop VPN مع العديد من انظمة التشغيل مثل ماك وويندوز والـ IOS، وفي القريب العاجل سيكون الاندرويد كذلك متاحًا، ما يسهل عليك نقل البيانات بين مختلف الأجهزة بسهولة عبر anydesk أو غيره.

  • خصوصية بيانات الأجهزة المتصلة هي أولوية قصوى عند مبرمجي تطبيق iTop VPN، فلا يتطلب التطبيق إدخال أية بيانات شخصية عند التسجيل، ولا يحتفظ بأي سجل أثناء الاتصال به.

  • تطبيق iTop VPN يوفر أعلي معدلات الأمان ضد الهجمات الإلكترونية الخبيثة، فبمجرد استشعار أية محاولات للتجسس او الاختراق، يفصل البرنامج اتصالك تلقائيا، ليحجب على اللصوص تتبع نشاطك، وبالتالي يحميك من أغلب مخاطر برنامج إني ديسك.

  • الخوادم في تطبيق iTop VPN متعددة وقوية، مما يسمح لك بتجربة أداء قوي ومستقر، ويتيح القدرة على الاتصال بجميع الأجهزة من مختلف البلدان دون أية قيود جُغرافية.

  • يتميز iTop VPN بواجهة استخدام سهلة، تدعم اللغة العربية بطريقة سليمة وواضحة، دون الاعتماد على الترجمة الآلية الركيكة، ما يُعزز من تجربة استخدامك، ويسهل استمتاعك بكافة مميزات التطبيق، والاستفادة من كافة الشروحات بسهولة.

  • النسخة المدفوعة من تطبيق iTop VPN تقدم أعلي قيمة مقابل السعر، كما أنه تخضع عادة لخصومات كبيرة.

  • السرعة في نقل الملفات عبر anydesk تحتاج تطبيق iTop VPN بشدة، حيث يُعزز من سرعة الاتصال، ويجعله آمنًا، ومستقرًا، وسلسلاً.

تطبيق UrbanVPN

تطبيق UrbanVPN هو خيار مجاني يتوافق مع الآيفون والأندرويد وماك وويندوز، ويتميز بسهولة تجربة المستخدم، ولكنه يُعاني كثيرًا من البطء، وقلة الإمكانيات، خاصةً لنظام تشغيل الـ IOS.

urban

تطبيق Express VPN

يُعتبر تطبيق Express VPN من أفضل خيارات الشبكات الافتراضية الخاصة المُتاحة، خاصةً فيما يتعلق بالأداء والحماية، ولكن يعيبه زيادة تكلفة الاشتراك، حيث يُعد أغلي تطبيق VPN على الرغم من أن مميزاته يمكن الحصول عليها مدفوعةً بتكلفة أقل أو مجانًا بمميزات أعلي مع iTop VPN.

1

تطبيق Nord VPN

تطبيق نورد من التطبيقات المشهورة في عالم الـ Vpn ولكنه أقل من حيث الإمكانيات والمميزات التي يُتيحها للمستخدمين، فهو لا يغطي إلا 60 نطاقًا جُغرافيًا، وكذلك الفترة التجريبية تقتصر على أسبوع واحد فقط لا يكفي لتجربة البرنامج بشكل شامل خاصة وأنه لا يوفر تجربة مستخدم سهلة.

هل برنامج AnyDesk مجاني؟

نعم مجاني للأفراد، ولكن هناك نسخة مدفوعة أكثر تطورًا للشركات.

كيف استخدم برنامج اني ديسك؟

تحتاج لتحميل البرنامج على الجهازين المراد الاتصال بهما، ثم شارك الـ AnyDesk-Address مع الجهاز الآخر، ليضيفه في خانة Remote Desk، وبعد تمام القبول، سيسهل استخدام Any Desk والتحكم في الجهاز المشارك بعنوانه.

هل برنامج Any Desk آمن؟

بصفة عامة، يمكننا القول أنه من السهل اختراق خصوصية بياناتك عند استخدام Any Desk، ولكي تزيد من أمان التطبيق، تحتاج لبرنامج Vpn قوي مثل iTop Vpn الذي يأتي بمزايا فريدة مجانًا، حمله الآن وعزز مستويات الأمان!

هل يمكن لأي شخص الوصول لجهازي عبر any desk؟

إذا كان الاتصال مسموحًا ولا يوجد قيود جغرافية على دول الشخصين، فإن اتصال هذا الشخص بجهازك لا يتم إلا بقبولك وسماحك له بالإذن، حيث يتعين عليه الحصول على عنوان AnyDesk-Address الخاص بك أولا ليقترن جهازه بجهازك ويتحكم به.

اني ديسك تحميل هو خطوة هامة لمشاركة الملفات وتقديم الدعم الفني بسهولة، كما أنه يخدم أغراضًا أخرى مختلفة، ونظرًا لسهولة اختراق بياناتك أثناء استخدام اني ديسك، يجب الاستعانة بتطبيق iTop Vpn المجاني، والذي يأتي بوفرة في المميزات تُمكنك من استخدام أية برامج سطح المكتب البعيد بأعلى مستويات الأمان والسهولة والسرعة الاتصال، حمل iTop Vpn الآن واستمتع بكامل مزايا any desk دون قلق!

مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.