توفير 79٪

كيفية تغيير عنوان ip للايفون إلى دولة أخرى أو أي مكان

هل سئمت من حظر عنوان الـ IP أو القيود الجغرافية؟ تعلم كيفية تغيير عنوان ip للايفون يدويًا أو تغييره بسهولة أكبر باستخدام VPN. الآن بإمكانك تغيير عنوان ip للايفون مجانًا.

في العديد من الحالات، قد يتساءل مستخدمو الآيفون عن كيفية تغيير عنوان IP الخاص بهم. عنوان IP هو معرف فريد يسمح للمواقع والتطبيقات بتتبع نشاطك عبر الإنترنت وموقعك. يمكن أن يساعدك تغيير عنوان ip للايفون في حماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت، وتجاوز بعض القيود.

تغيير عنوان ip للايفون

هناك طرق مختلفة لتغيير عنوان ip للايفون، مثل ضبط الإعدادات، استخدام VPN، أو وكيل. تغيير عنوان ip للايفون يدويًا مجانًا ليس معقدًا وسنشارك الخطوات التفصيلية لاحقًا، بينما طرق VPN أو الوكيل أسهل ويمكن أن تخفي عنوان IP الحقيقي الخاص بك وتعين لك واحدًا جديدًا من دولة أو منطقة مختلفة.

بعد قراءة هذا الدليل، ستجد إجابتك على سؤال "كيف يمكنني تغيير عنوان IP للآيفون؟".

عنوان الـ IP يتألف من سلسلة متميزة من الأرقام المفصولة بنقاط تمكن جهازك من إرسال واستقبال البيانات ضمن شبكة معينة. تعتمد الحواسيب والهواتف الذكية على عناوين الـ IP لأغراض التعريف.

أنواع عنوان IP للآيفون


عمومًا، هناك نوعان من عناوين الـ IP عند استخدام آيفونك للوصول إلى الإنترنت:

عنوان IP خاص بالآيفون: عنوان الـ IP على جهازك، مثل آيفونك، يُعين عنوان IP خاصًا من قِبل موجه WiFi المنزلي. هذا الـ IP الخاص، مثل 192.168.1.54، مرئي فقط للمستخدمين المتصلين بشبكة منزلك.

عنوان IP عام للآيفون: للوصول إلى الإنترنت، يُعين جهازك عنوان IP عام من قِبل مزود خدمة الإنترنت (ISP)، مثل 166.1.18.37 (عنوان IP أمريكي) عند تصفح المواقع الإلكترونية أو استخدام التطبيقات، ترسل خوادم الويب البيانات إلى جهازك استنادًا إلى عنوان الـ IP العام هذا.

يتم تعيين عناوين الـ IP العامة بنظام من قِبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك تحت إرشادات المؤسسة العالمية لأسماء وأرقام الإنترنت (ICANN). ما لم يتم طلب عنوان IP مخصص أو ثابت، فإنك عادةً ما تُزود بعنوان IP ديناميكي. بمعنى آخر، يتغير عنوان IP لآيفونك في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت.

تغيير اي بي الهاتف

قد يكشف عنوان IP العام تفاصيل جغرافية يفضل الأفراد الحفاظ على سريتها. يعرض عنوان IP العام للآيفون المدينة والرمز البريدي ورمز المنطقة الذي يتم من خلاله الوصول إلى الإنترنت. هذا يسهّل على القراصنة والهيئات الحكومية والمعلنين تتبع ومراقبة نشاطاتك على الإنترنت على آيفونك.

إذن، هل يمكن تغيير عنوان IP لآيفونك؟

الإجابة هي نعم. ينطوي تغيير عناوين IP الخاصة والعامة للآيفون على طرق وخطوات مختلفة. دعونا نرى كيفية تغيير عنوان IP لهاتفك المحمول.

لتغيير عنوان IP الخاص بآيفونك، لديك خياران: القيام بذلك يدويًا أو استخدام VPN. كلا الطريقتين يمكن أن تساعدك في تغيير عنوان IP لآيفونك، ولكن الطريقة الأخيرة هي الأكثر توصية. لماذا؟

لأن VPN للآيفون لا يغير عنوان IP الخاص بك فحسب، بل يقوم أيضًا بتشفير حركة البيانات الخاصة بك وحماية خصوصيتك على الإنترنت. أكثر من ذلك، يمكنه مساعدتك على تجاوز القيود الجغرافية، والوصول إلى المحتوى المحجوب، وتجنب الرقابة والمراقبة. ومع ذلك، يمكن لتغيير الـ IP اليدوي تغيير عنوان IP المحلي فقط، وهذا لا يكفي لإخفاء هويتك على الإنترنت أو موقعك.

كيفية تغيير عنوان ip للايفون مجانًا باستخدام VPN

لاستخدام الـ VPN على الآيفون لتغيير عناوين الـ IP مجانًا، iTop VPN لنظام iOS هو الخيار الأفضل نظرًا لأن برامج الـ VPN الأخرى لنظام iOS لا تقدم خططًا مجانية أو فترات تجريبية مجانية.

إعداد واستخدام تغيير عنوان IP على آيفونك سهل جدًا. فقط اتبع هذه الخطوات:

الخطوة 1. احصل على iTop VPN على آيفونك.

الخطوة 2. افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حسابك أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك واحد.

الخطوة 3. انقر على زر الاتصال أو اختر خادمًا من قائمة الدول المجانية لتغيير عنوان IP الخاص بك.

تغيير ip الهاتف

الخطوة 4. استمتع بتصفح الويب مع عنوان IP وموقع جديدين.

تغيير عنوان IP المحلي الخاص بك يدويًا على الآيفون

بالنسبة لبعض المستخدمين الذين يريدون فقط تغيير IP المحلي على الآيفون، لتغيير عنوان ip للايفون يدويًا، يمكنك اتباع الخطوات:

الخطوة 1. على آيفونك، اذهب إلى الإعدادات.

الخطوة 2. ابحث عن الواي فاي واسم الشبكة الحالية "اسم الشبكة".

الخطوة 3. انقر على رمز "i" وقم بالتمرير لأسفل إلى قسم IPV4. اضغط على تكوين IP.

تغيير عنوان ip للهاتف

الخطوة 4. اختر" يدوي" ومن ثم أدخل عنوان IP جديد وأضف عنوان الشبكة الفرعية وعنوان الموجه. أخيرًا، اضغط على حفظ.

تغيير عنوان ip للايفون


أسهل طريقة لتغيير عنوان IP على آيفونك تلقائيًا هي باستخدام VPN وإلا، ستضطر إلى المرور بمتاعب تقديم طلب تغيير IP إلى مزود خدمة الإنترنت وشرح الأسباب التي تدفعك لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، لا يقتصر دور الـ VPN للآيفون على تعيين عنوان IP جديد لآيفونك فحسب، بل يقوم أيضًا بإنشاء اتصال مشفر آمن بالإنترنت. من خلال توجيه حركة مرورك عبر خوادم VPN ضخمة، يمكنك تغيير عنوان IP لآيفونك ليظهر كما لو كنت في مكان آخر. إذًا، أي VPN هو الأفضل بالنسبة لك؟

هناك العديد من تطبيقات تغيير موقع VPN التي تدعم نظام iOS في السوق. أي منها الأفضل؟ من بين العديد من برامج الـ VPN المتاحة لمستخدمي الآيفون، ليست كلها موثوقة وسريعة بالتساوي. إليك أفضل 5 برامج VPN لتغيير عنوان IP لآيفونك.

1. iTop VPN

هذا واحد من برامج الـ VPN المجانية القليلة لكن الموثوقة لتغيير IP على الآيفون والكمبيوتر. كونه جديدًا في صناعة VPN، حصل iTop VPN بالفعل على الكثير من المراجعات الإيجابية من المستخدمين. يمتلك أكثر من 1800 خادم في أكثر من 100 دولة، ويوفر نطاق ترددي غير محدود وميزة قطع الاتصال التلقائي. كما يقدم خصمًا بنسبة 75% على الخطة السنوية لمدة عامين.

2. ExpressVPN

هذا واحد من أشهر برامج الـ VPN والأكثر ثقة في السوق. يقدم ExpressVPN أكثر من 3000 خادم في 94 دولة (الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، وغيرها)، وسرعات فائقة السرعة، وتشفير قوي. كما يمتلك ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا وخصمًا بنسبة 49% على الخطة السنوية.

تغيير ip في الايفون

3. NordVPN

NordVPN هو مزود VPN آخر معروف وذو سمعة طيبة. يمتلك أكثر من 5400 خادم في 59 دولة (إيطاليا، فرنسا، اليابان، سنغافورة، والمزيد)، وميزات أمان متقدمة، وسياسة عدم تسجيل البيانات. كما يمتلك ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا وخصمًا بنسبة 68% على الخطة لمدة عامين.

4. Surfshark

مثل iTop VPN، Surfshark VPN هو خدمة VPN رخيصة الثمن وسهلة الاستخدام. يمتلك أكثر من 3200 خادم في 65 دولة مثل الهند، فيتنام، إندونيسيا، البرازيل، وغيرها، ويسمح باتصالات متزامنة غير محدودة، وميزة ويب نظيفة. كما يمتلك ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا وخصمًا بنسبة 81% على الخطة لمدة عامين.

اخفاء ip الايفون

5. CyberGhost


آخر VPN موصى به لتغيير IP آيفون هو CyberGhost، وهو خدمة VPN التي تركز على البساطة وسهولة الاستخدام. يمتلك أكثر من 7000 خادم في 90 دولة مثل كوريا، ليبيا، سريلانكا، نيوزيلندا، وغيرها، وخوادم مخصصة للبث المباشر، وميزة الاتصال بنقرة واحدة. كما يمتلك ضمان استعادة الأموال لمدة 45 يومًا وخصم

باستخدام VPN، يمكنك الوصول إلى مواقع وتطبيقات قد تكون محظورة أو مقيدة في بلدك. إليك خطوات استخدام VPN، مثل iTop VPN الموثوق، لتغيير عنوان IP على آيفون من دولة إلى أخرى:

الخطوة 1: قم بتحميل وتثبيت iTop VPN من متجر التطبيقات على آيفونك أو فقط اضغط على الزر أدناه.

الخطوة 2: بعد تسجيل الدخول، انقر على زر "اتصل" أو "Connect" للاتصال تلقائيًا بأفضل خادم لموقعك واحتياجاتك. بديلاً عن ذلك، يمكنك النقر على تبويب "جميع الخوادم" أو "All Servers" واختيار خادم من دولة أو منطقة محددة.

تغيير اي بي الهاتف

الخطوة 3: بمجرد الاتصال، سترى تغيير عنوان IP الخاص بك على الفور.

الخطوة 4: استمتع بتصفح الويب بعنوان IP مختلف على آيفونك، وبأمان معزز على الإنترنت.


باستخدام VPN لتغيير عنوان ip لليفون، لا يمكنك فقط تبديل عنوان IP آيفونك بسهولة ولكن أيضًا الحصول على الحرية للوصول إلى المحتوى المحظور جغرافيًا، تجنب الرقابة على الإنترنت، ومنع المتسللين والمعلنين من تتبعك. لا شك أنها أفضل من القيام بذلك يدويًا. إذا كنت مترددًا بشأن الميزانية، جرب استخدام VPN مجاني موثوق، iTop VPN هو خيار جيد. جربه اليوم.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

لطيفة

لطيفة

لطيفة، خبيرة في تقنية الشبكات الافتراضية (VPN)، تتميز بخبرتها الواسعة في هذا المجال. ككاتبة محتوى تقني، تركز لطيفة على توفير معلومات شاملة حول VPN، مسلطة الضوء على الأمان السيبراني وحقوق الخصوصية. تتعمق في تفاصيل التكنولوجيا لتقديم محتوى مفهوم ومفيد للمستخدمين. تشدد لطيفة على الأمان الرقمي وتسعى لتمكين الجمهور من فهم استخدام تقنية VPN بشكل آمن وفعّال. برغم تخصصها التقني، تجمع كتاباتها بين الدقة والإفصاح لنقل رسالتها بكفاءة واحترافية.