عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

حلاً سريعًا لمشكلة عدم عمل الـ VPN على ويندوز 10 [5 حلول في تحديث 2024]

هل لا يزال VPN لا يعمل على ويندوز 10 بعد التحديث؟ كيفية إصلاح عدم عمل VPN على ويندوز 10؟ اقرأ هذه المقالة واحصل على الإجابة.

لقد كان الـ VPN أداة البحر على الإنترنت الأكثر استخدامًا. من جهة، يساعدنا في إخفاء عنوان الـ IP وتغيير الـ IP إلى بلدان أخرى لمنع رقابة مزودي الخدمة الإنترنت أو الحكومة وضمان تصفح مجهول. ومن جهة أخرى، يمكننا تجاوز القيود الجغرافية وفتح المواقع بسهولة. ولكن في بعض الأحيان قد تجد أن VPN لا يعمل على الويندوز، مما يثير الإحباط. كيفية إصلاح VPN لا يعمل على ويندوز 10؟ اتبع المقال للحصول على الإجابة.

vpn لا يعمل على ويندوز 10



قد يكون تجربة انقطاع شبكة الـ VPN والخلل أمرًا مرعبًا في بعض الأحيان، حيث لا يمكن لأحد تفسير ما إذا كنا قد أصبحنا ضحايا للتهديدات عبر الإنترنت. يمكنك اختبار ما إذا كان VPN مجاني على جهاز ويندوز الخاص بك يعمل بشكل صحيح عن طريق اتباع هذه الخطوات:

1. فحص عنوان الـ IP: افتح متصفحك، ابحث عن "عنوان الـ IP"، وانقر على أي موقع يقدم كشفًا لعناوين الـ IP. تحقق مما إذا كان عنوان الـ IP الذي يظهر يتطابق مع عنوان الـ IP الذي يتواجد فيه خادم الـ VPN. إذا كان عنوان الـ IP المعروض هو نفس عنوان خادم الـ VPN، فإن اتصال الـ VPN ناجح.

2. وضع الخصوصية في المتصفح: قم بتشغيل وضع الخصوصية في المتصفح (مثل وضع التصفح الخفي في كروم) وقم بزيارة موقع ويب. تحقق مما إذا كان بإمكان الموقع تحميله بشكل طبيعي. إذا كان يمكنه التحميل، فإن اتصال الـ VPN طبيعي.

3. اختبار تسرب DNS: ابحث عن "اختبار تسرب DNS" وانقر على أي موقع يقدم اختبار تسرب DNS. قم بإجراء اختبار تسرب DNS للتحقق مما إذا كانت خوادم DNS لموفر الـ VPN تظهر بدلاً من خوادم مزود الخدمة الإنترنت المحلي.

4. اختبار الموقع الجغرافي: ابحث عن "موقع الـ IP الجغرافي" وانقر على أي موقع يقدم اختبار موقع الـ IP الجغرافي. تحقق مما إذا كان الموقع الجغرافي المعروض يتطابق مع موقع خادم الـ VPN الذي أنت متصل به.

مع هذه الخطوات الاختبارية، يمكنك التأكد من أن الـ VPN على جهاز ويندوز الخاص بك يتصل بنجاح ويعمل بشكل صحيح.

قد تكون أسباب عدم القدرة على الاتصال باتصال VPN كما يلي.مشكلات الشبكة: 

  • تشمل اتصال الشبكة غير المستقر، وقيود الشبكة، أو حجب اتصال VPN بواسطة جدار الحماية.

  • مشاكل في الخادم: يمكن أن يكون خادم الـ VPN غير قائم أو قيد الصيانة.

  • بيانات اعتماد المستخدم غير صحيحة: قد يكون اسم المستخدم أو كلمة المرور المدخلة غير صحيحة.

  • مشكلة في العميل: قد يكون هناك مشكلة في برنامج عميل الـ VPN أو أنه يحتاج إلى تحديث.

  • عدم تطابق بروتوكول الـ VPN: قد لا يكون بعض بروتوكولات الـ VPN معتمدة من قبل الجهاز أو الشبكة.

  • تحديث ويندوز: كثيرًا ما تم الإبلاغ عن VPN لا يعمل على ويندوز 10 بعد التحديث.

الحل 1. تحقق من اتصال الشبكة العادي

قبل أن تقوم بحل مشكلة VPN ويندوز 10، قم بفحص اتصال الشبكة العادي على جهاز ويندوز، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

1. افتح متصفح الويب: قم بتشغيل متصفح الويب المفضل لديك (مثل كروم، فايرفوكس، Edge).

2. قم بزيارة موقع ويب: اكتب عنوان موقع ويب في شريط عنوان المتصفح على (سبيل المثال، www.google.com) واضغط على "Enter" على لوحة المفاتيح.

3. قم بفحص أيقونة الإنترنت في منطقة الإشعار، انقر بزر الماوس الأيمن، افتح "مركز الشبكة والمشاركة"، ويمكنك رؤية حالة الاتصال هنا.

الحل 2. جرب إعدادات الإنترنت وإعدادات جدار الحماية في ويندوز

لإصلاح مشكلة عدم عمل الـ VPN على ويندوز ومشكلات الاتصال عن طريق ضبط إعدادات الإنترنت في ويندوز وإعدادات جدار الحماية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتعطيل جدران الحماية من الأطراف الثالثة: إذا كان لديك أي برامج جدار حماية من الأطراف الثالثة مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتعطيلها مؤقتًا للتحقق مما إذا كانت تتسبب في أي تعارض مع اتصال الـ VPN. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات جدران الحماية واختيار الخيار لتعطيلها.

2. ضبط إعدادات جدار الحماية في ويندوز: افتح لوحة التحكم في ويندوز وانتقل إلى قسم "النظام والأمان". انقر على "جدار الحماية في ويندوز ديفندر" ومن ثم اختر "السماح بتشغيل تطبيق أو ميزة عبر جدار الحماية في ويندوز ديفندر." هنا، تأكد من أن برنامج الـ VPN مسموح له بالتواصل من خلال جدار الحماية عن طريق التحقق من الخانات المناسبة.

3. إعادة تعيين إعدادات الشبكة: افتح لوحة التحكم في ويندوز وانتقل إلى إعدادات "الشبكة والإنترنت". انقر على "مركز الشبكة والمشاركة" ومن ثم حدد "تغيير إعدادات الأداة المساعدة." انقر بزر الماوس الأيمن على اتصال الـ VPN واختر "تعطيل". بعد بضع ثوان، انقر بزر الماوس مرة أخرى وحدد "تمكين" لإعادة تعيين إعدادات الشبكة.

الحل 3. أعد تثبيت برنامج الـ VPN وتأكد من صحة بيانات الولوج

يمكن أحيانًا إعادة تثبيت وإعادة تنشيط خدمة الـ VPN أن تحل مشكلة عدم عمل الـ VPN على ويندوز كليًا.

1. تحديث برنامج عميل الـ VPN: تأكد من أنك قد قمت بتثبيت أحدث إصدار من برنامج عميل الـ VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يتسبب البرنامج القديم في مشكلات التوافق مع النظام الخاص بك.

2. إعادة تشغيل خدمات الـ VPN: افتح مدير خدمات ويندوز عن طريق الضغط على مفتاح ويندوز + R، اكتب "services.msc" واضغط على "Enter". ابحث عن خدمة الـ VPN التي تستخدمها، انقر بزر الماوس الأيمن عليها، واختر "إعادة التشغيل". سيقوم ذلك بإعادة تشغيل خدمة الـ VPN وقد يحل أي مشكلات.

3. الاتصال بدعم موفر الـ VPN: إذا لم تحل الخطوات أعلاه مشكلات الاتصال بالـ VPN، اتصل بفريق دعم موفر الـ VPN الخاص بك. يمكنهم تقديم المزيد من المساعدة وتحليل المشكلة بشكل خاص لبرنامجهم.

الحل 4. استخدام VPN أفضل وأكثر ثقة واستقرارًا

نظرًا لأن ليس جميع خدمات الـ VPN قادرة على توفير خدمة مستقرة وموثوقة، فإن اختيار خدمة VPN ذات جودة جيدة وثابتة وموثوقة يعتبر أمرًا هامًا. إذا كنت تعاني من مشكلة عدم عمل الـ VPN على ويندوز أو مشكلات الاتصال، فاستخدام iTop VPN قد يكون خيارًا مناسبًا.

الحل 5. تعطيل بروتوكول IPv6 في إعدادات الإنترنت في ويندوز

في كثير من الحالات، قد تكون التعارض بين IPv4 وIPv6 هو السبب في عدم الاتصال بالـ VPN في ويندوز. لحل مشكلة عدم الاتصال بالـ VPN، يمكن أن يكون تعطيل بروتوكول IPv6 في إعدادات الإنترنت في ويندوز حلاً:

1. افتح لوحة التحكم عن طريق البحث عنها في قائمة "ابدأ".

2. في لوحة التحكم، انقر على "الشبكة والإنترنت".

3. بعد ذلك، انقر على "مركز الشبكة والمشاركة".

4. في مركز الشبكة والمشاركة، انقر على "تغيير إعدادات محول الشبكة" في الجهة اليسرى من النافذة.

5. سترى قائمة باتصالات الشبكة. انقر بزر الماوس الأيمن على محول الشبكة الذي تستخدمه حاليًا (على سبيل المثال، Ethernet أو Wi-Fi) واختر "الخصائص".

6. في نافذة الخصائص، انتقل لأسفل وابحث عن "إصدار بروتوكول الإنترنت 6 (IPv6)".

7. قم بإلغاء تحديد الخانة المجاورة لـ "إصدار بروتوكول الإنترنت 6 (IPv6)" لتعطيله. انقر على "موافق" لحفظ التغييرات.

كما شرحنا أعلاه، تكون خدمة الـ VPN ذات الشبكة الثابتة والجودة العالية والتي تقلل من حدوث انقطاع التواصل أمرًا بالغ الأهمية لأمانك عبر الإنترنت وحل مشكلة عدم الاتصال بشبكة الوايفي في ويندوز 10. تخيل أنك تعمل على مشروع مصنف، يمكن أن يكون تسرب أي معلومات ممكنة أمرًا فادحًا، وأن اتصال الـ VPN يتوقف فجأة وتتعرض لهجمات الإنترنت الخبيثة والقراصنة دون علمك.

لهذا السبب يجعل iTop VPN خدمتها متميزة: يمكن أن يقدم خادم البروكسي عالي الجودة اتصالًا مستقرًا عبر الشبكة العالمية، ويحل مشكلة عدم عمل الـ VPN في ويندوز، وبغض النظر عن مكان تواجدك، يتم دائمًا تأكيد الاتصال الآمن.

يُقدم الـ VPN المجاني وغير المحدود من iTop VPN حماية أمان متعددة الطبقات. تمت الموافقة على اتصالات الأمان UDP وTCP وHTTPS. يتم حماية أمان شبكتك بواسطة iTop VPN في طبقات متعددة.

أيضًا، يمكن أن يرفع مفتاح إيقاف اتصال الـ VPN التلقائي في iTop VPN أمانك إلى مستوى أعلى. إنه ميزة تفصل تلقائيًا اتصال الإنترنت الخاص بك إذا تم قطع اتصال الـ VPN، مما يضمن عدم تعرض أنشطتك عبر الإنترنت. يمنع التعرض العرضي لعنوان الـ Iوالبيانات، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان والخصوصية.

بشكل عام، يعتبر VPN مجاني من أعلى فئة الخدمات الثابتة التي يمكن أن تضمن حلاً كاملاً لمشكلة انقطاع الاتصال بالـ VPN.

وأخيراً

تكون تسربات المعلومات نتيجة لـ VPN لا يعمل على ويندوز 10 خطيرة للغاية. هناك عدة أساليب وطرق مختلفة لحل مشكلة عدم عمل الـ VPN. إذا كنت تبحث عن خدمة VPN تساعدك في تجنب هذه المشاكل، فإن iTop VPN سيكون أفضل خيار لك.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

لطيفة

لطيفة

لطيفة، خبيرة في تقنية الشبكات الافتراضية (VPN)، تتميز بخبرتها الواسعة في هذا المجال. ككاتبة محتوى تقني، تركز لطيفة على توفير معلومات شاملة حول VPN، مسلطة الضوء على الأمان السيبراني وحقوق الخصوصية. تتعمق في تفاصيل التكنولوجيا لتقديم محتوى مفهوم ومفيد للمستخدمين. تشدد لطيفة على الأمان الرقمي وتسعى لتمكين الجمهور من فهم استخدام تقنية VPN بشكل آمن وفعّال. برغم تخصصها التقني، تجمع كتاباتها بين الدقة والإفصاح لنقل رسالتها بكفاءة واحترافية.