عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

هل تريد تغيير الموقع على الهاتف؟ إليك أفضل برامج تغيير IP لعام 2024

هل ترغب في فتح المحتوى المحظور؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة كيفية تغيير الموقع على الهاتف باستخدام أفضل برنامج تغيير الموقع وبرامج تغيير IP مثل VPN وTOR وProxy.

هل ترغب في تغيير الموقع على الهاتف وتحتاج إلى برنامج تغيير الموقع؟ هل تواجه صعوبات في الوصول إلى بعض المحتوى أو الخدمات على الإنترنت بسبب قيود جغرافية؟ هل تشعر بالقلق من تتبع موقعك وهويتك من فهذه المقالة لك. ففي هذه المقالة، سنشرح لك كيفية تغيير الموقع على الهاتف بسهولة وأمان باستخدام عدة طرق مع أفضل برامج تغيير IP.

سنتعرف على ما هي شبكة VPN وTOR وProxy وكيف تعمل. وسنقارن بين مزايا وعيوب كل طريقة لتتمكن من تحديد الأفضل لك، للحصول على أفضل برنامج تغيير الموقع للايفون. وسنجيب أيضًا على بعض الأسئلة الشائعة التي يكثر السؤال عنها في في جوجل. 

وبعد قراءة هذه المقالة، ستكون قادرًا على تغيير الموقع على الهاتف بضغطة زر والاستمتاع بحرية وخصوصية أكبر من أي وقت مضى. هل أنت مستعد؟ لنبدأ!

IP

لماذا يجب عليك الحصول على برنامج تغيير الموقع؟

عندما تتصفح الإنترنت على هاتفك، فإنك تترك أثرًا رقميًا يمكن أن يكشف عن موقعك وهويتك وأنشطتك للآخرين. وهذا قد يعرضك لمجموعة من المخاطر، مثل الرقابة والحجب والتجسس والسرقة والاستغلال وغيرها. ولذلك، قد ترغب في برنامج تغيير الموقع للايفون او للاندرويد للحصول على فوائد عديدة منه، ومنها:

  • تجنب الرقابة والحجب: 

بعض الدول أو المناطق تفرض قيودًا على حرية التعبير والوصول إلى المعلومات على الإنترنت. وقد تجد نفسك غير قادر على زيارة بعض المواقع أو استخدام بعض التطبيقات بسبب حظرها أو حجبها من قبل السلطات. ولكن بتغيير الموقع إلى دولة أو منطقة أخرى، يمكنك تجاوز هذه العوائق والحصول على حرية أكبر عند تصفحك للإنترنت فقط باستخدام برنامج تغيير الموقع الجغرافي.

  • الوصول إلى المحتوى والخدمات المحظورة جغرافيًا: 

بعض المحتوى أو الخدمات على الإنترنت متاحة فقط في بلدان أو مناطق محددة. وقد تفوتك بعض البرامج التلفزيونية أو الأفلام أو الموسيقى أو الألعاب أو التطبيقات بسبب هذه القيود. وبتغيير الموقع إلى بلد أو منطقة تقدم هذا المحتوى أو الخدمة، يمكنك الاستمتاع به بدون أي مشاكل يمكنك الاستمتاع بهذه الميزة فقط عن طريق استخدام تغيير الموقع الجغرافي في جوجل.

  • حماية خصوصيتك وبياناتك من التجسس والسرقة: 

عندما تستخدم الإنترنت، فإن مزود خدمة الإنترنت (ISP) والحكومة والمعلنين والهاكرز يمكنهم تتبع موقعك وهويتك وأنشطتك من خلال عنوان IP أو HTTP Referrer أو ملفات تعريف الارتباط (cookies) أو نصوص التتبع (tracking scripts). وهذه المعلومات يمكن استخدامها لأغراض ضارة، مثل سرقة هويتك أو حساباتك أو بياناتك المالية أو الشخصية. ولكنك باستخدام برنامج تغيير ip الكمبيوتر يمكنك تغيير الموقع إلى موقع آخر، ويمكنك إخفاء هذه المعلومات وزيادة خصوصيتك وأمانك على الإنترنت.

  • توفير المال بالحصول العروض والأسعار المختلفة: 

بعض المواقع أو الخدمات تقدم أسعارًا مختلفة للعملاء من بلدان أو مناطق معينة. وقد تدفع أكثر من غيرك على نفس المنتج أو الخدمة بسبب موقعك الحالي. ولكتك باستخدام برنامج تغيير الموقع للاندرويد يمكنك تغيير الموقع إلى بلد أو منطقة تقدم سعرًا أرخص، يمكنك توفير المال على الشراء أو الحجز أو الاشتراك في أي خدمة.

كيفية تغيير الموقع باستخدام VPN

VPN هى اختصار لـ Virtual Private Network، أو الشبكة الافتراضية الخاصة. وشبكة VPN هى خدمة تحمي نشاطك وخصوصيتك على الإنترنت بإخفاء عنوان IP الحقيقي وإنشاء نفق مشفر وآمن للوصول إلى الإنترنت. وخدمة VPN تجعل نشاطك مجهولًا ويغير عنوان IP الخاص بك بإعادة توجيه حركة المرور من خلال خادم بعيد عنك.

وهناك العديد من برامج تغيير الموقع التي تستخدم شبكة VPN المتاحة للهاتف، ولكن ليست جميعها متساوية في الجودة والأمان والسرعة. إليك بعض من أفضل تطبيقات VPN للهاتف:

iTop VPN

يعتبر أفضل برنامج تغيير الموقع للايفون وللاندرويد والموصى به عن تجربة شخصية لي معه وذلك لسرعته وأمانه وسهولة استخدامه. فبرنامج iTop VPN يقدم خدمة VPN مجانية وغير محدودة مع خادمات في أكثر من 100 دولة. ويمكنك تغيير الموقع بسهولة والحصول على سرعة عالية وأمان قوي. كما أنه يستخدم تشفير AES-256-bit لحماية بياناتك، وبروتوكولات متطورة مثل OpenVPN وIKEv2 لضمان استقرار الاتصال خاصتك. وبرنامج iTop VPN يحتوي أيضًا على مزايا إضافية مثل Kill Switch وSmart DNS وGame Mode.

NordVPN

يعتبر استخدام برنامج تغيير الموقع للاندرويد NordVPN الشهير من أفضل برامج تغيير الموقع بسبب شبكته الواسعة ومزاياه المتعددة. فتطبيق وبرنامج NordVPN يقدم خدمة VPN مجانية ومدفوعة مع خادمات في أكثر من 60 دولة. ويمكنك تغيير الموقع بسهولة والحصول على سرعة عالية وأمان قوي. ومثله مثل iTop NordVPN يستخدم تشفير AES-256-bit لحماية بياناتك، وبروتوكولات متطورة مثل OpenVPN وNordLynx لضمان استقرار الاتصال. كما أنه يحتوي أيضًا على مزايا إضافية مثل Kill Switch وCyberSec وDouble VPN.

nordvpn

ExpressVPN

التطبيق القوي وذلك لدعمه للبروتوكولات المختلفة والتشفير العالي المستوى المستخدم في تغيير الموقع الجغرافي في جوجل. وهو يقدم خدمة VPN مدفوعة مع خادمات في أكثر من 90 دولة. حيث يمكنك تغيير الموقع بسهولة والحصول على سرعة عالية وأمان قوي. ExpressVPN يستخدم تشفير AES-256-bit لحماية بياناتك الشخصية، وبروتوكولات متطورة مثل بروتوكول OpenVPN وLightway لضمان استقرار الاتصال. كما أنه يتضمن أيضًا على مزايا إضافية مثل Kill Switch وSplit Tunneling وTrustedServer.

expressvpn

Surfshark

التطبيق المناسب للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة والراغبين في خدمة جيدة. Surfshark يقدم خدمة VPN مدفوعة مع خادمات في أكثر من 60 دولة. يمكنك تغيير الموقع بسهولة والحصول على سرعة عالية وكذلك يستخدم تشفير AES-256-bit لحماية بياناتك، وبروتوكولات متطورة مثل OpenVPN وWireGuard لضمان استقرار الاتصال. كما أن Surfshark يحتوي أيضًا على مزايا إضافية مثل Kill Switch وCleanWeb وWhitelister.

surfshark

ولاستخدام VPN لأجل الحصول على أفضل تغيير الموقع الجغرافي في جوجل، عليك اتباع الخطوات التالية:
  • قم بتحميل وتثبيت برنامج تغيير الموقع الجغرافي الذي اخترته ونوصيك بتطبيق iTop VPN

  • قم باختيار خادم VPN من الدولة التي ترغب في التظاهر بأنك فيها

itop1

  • قم بتشغيل VPN والانتظار حتى يتم إنشاء الاتصال

itop2

  • قم بالتحقق من موقعك على خرائط Google أو أي تطبيق آخر يستخدم الـ GPS

وبهذه الطريقة، ستظهر على الإنترنت كأنك في دولة أخرى، وستحصل على جميع الفوائد التي ذكرناها في الجزء السابق من المقالة فقط ننصحك باستخدام iTop VPN  كأفضل برنامج تغيير IP.

كيفية تغيير الموقع باستخدام متصفح TOR

كيفية تغيير الموقع باستخدام خادم Proxy

Proxy هو اختصار لـ Proxy Server، أو خادم وكيل. وهو جهاز كمبيوتر على الإنترنت يقبل الطلبات الواردة من العميل ويحولها إلى الخادم المستهدف. يعمل كبوابة بين المستخدم النهائي والإنترنت. ولديه عنوان IP خاص به ويعتبر برنامج تغيير الموقع الجغرافي المفضل للعديد من المستخدمين.

خادم Proxy يعمل عن طريق إرسال حركة المرور عبر خادم آخر بدلاً من إرسالها مباشرة إلى الموقع الذي تزوره. بمعنى آخر، Proxy يعمل كوسيط بين جهازك والمنصات التي تحاول الوصول إليها.

خادمي بروكسي لا يضع حركة المرور في نفق مشفر عادةً؛ بل يقدم بياناته نيابة عنك. ومع ذلك، بعض خوادم Proxy يمكن أن تشفر حركة المرور على الإنترنت، مخفيًا إياها من مزود خدمة الإنترنت (ISP). ومن ناحية أخرى، صاحب خادم Proxy قد يكون لديه حق الوصول إلى هذه البيانات، لذلك عليك أن تتحقق جيدًا في أن مقدم خدمة خادم البروكسي يمكن الوثوق إذا كنت ترغب في استخدام الخدمة بأمان.

خادم الـ Proxy يعمل أيضًا على تغييرIP الخاص بك. بنفس الطريقة، فالموقع الذي تزوره يعتقد أنك تأتي من دولة أخرى، مما يساعدك على البقاء مجهولًا. ومع ذلك، قد تسرب خوادم Proxy التي تفتقد التشفير عنوان IP الخاص بك.

ولكن من ناحية أخرى من الممكن أيضًا حظر المواقع التي تستخدم الـ Proxy. وأيضًا يمكن لمقدم خدمة خادم Proxy للأمان اختيار المواقع التي يمكنك الوصول إليها بناءً على عنوان IP للـ Proxy.

وهناك عدة أنواع مختلفة من Proxy، وكل منها مناسب لحالة استخدام مختلفة وهى تعتبر من أفضل برامج تغيير IP. إليك بعض من أشهر أنواع الـ Proxy :

HTTP Proxy: 

  • هو خادم وكيل مصمم لإرسال حركة المرور عبر شبكة الإنترنت. وعند استخدام HTTP Proxy، يطلب خادم Proxy صفحات الويب نيابة عنك ويرسلها إلى جهازك. والـ HTTP Proxy يستخدم عادة لتغيير الموقع أو تجاوز الحجب أو تحسين الأداء وهو يعتبر أفضل تغيير IP من أنواع برامج البروكسي.

SOCKS Proxy: 

  • هو برنامج تغيير IP مصمم لإرسال حركة المرور من أي نوع من التطبيقات. وعند استخدام SOCKS Proxy، يقوم خادم Proxy بإنشاء اتصال مباشر بين جهازك والخادم المستهدف. وهو يستخدم عادة لتغيير الموقع أو زيادة الأمان أو تجاوز الجدران النارية.

Web Proxy: 

  • هو برنامج تغيير الموقع للايفون و للاندرويد مصمم لإرسال حركة المرور من متصفح الويب فقط. عند استخدام Web Proxy، يتصفح خادم Proxy المواقع نيابة عنك ويرسلها إلى جهازك. Web Proxy يستخدم عادة لتغيير الموقع أو تجاوز الحجب أو تحسين الخصوصية ويعتبر أفضل برنامج تغيير ip الكمبيوتر.

لاستخدام Proxy لتغيير الموقع على الهاتف، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق Proxy من متجر Google Play أو App Store

  2. قم باختيار Proxy من الدولة التي ترغب في التظاهر بأنك فيها

  3. قم بتشغيل الـ Proxy والانتظار حتى يتم إنشاء الاتصال

  4. قم بالتحقق من موقعك على خرائط Google أو أي تطبيق آخر يستخدم الـ GPS

خادم الـ VPN يغير موقعك وعنوان IP الخاص بك بتوجيه اتصالك عبر خادم VPN موجود في دولة أخرى. وعندما تتصل بخادم VPN، يتغير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان IP للخادم، مما يجعله يبدو كأنك موجود في تلك الدولة.

خادم الـ VPN يشفر حركة المرور الخاصة بك لحماية خصوصيتك وأمانك. عندما تستخدم VPN، تصبح بياناتك غير قابلة للقراءة أو التعديل أو التتبع من قبل أي شخص يحاول التجسس على نشاطك على الإنترنت.

خادم الـ VPN يتجاوز الرقابة والحجب والقيود الجغرافية. فعندما تستخدم VPN، تستطيع الوصول إلى المحتوى والخدمات التي قد تكون محظورة أو غير متاحة في دولتك، مثل Netflix أو BBC iPlayer أو Hulu.

  • هل برنامج تغيير الموقع يضعف أداء هاتفي أو يستنزف بطاريته؟ 

لا، برنامج تغيير الموقع هو عملية برمجية بسيطة ولا تستهلك كمية كبيرة من طاقة الهاتف أو البطارية.

  • هل برنامج تغيير الموقع يحمي خصوصيتي وأماني بشكل كامل؟ 

لا، برنامج تغيير الموقع يمكن أن يخدع التطبيقات المستندة إلى مكانك، ولكن لا يمنع جمع أو نقل أي بيانات أخرى من هاتفك، ولذلك يجب عليك استخدام طرق إضافية لزيادة خصوصيتك وأمانك.

  • هل برنامج تغيير الموقع ينتهك قانون أي دولة أو منطقة؟ 

قد تختلف الإجابة على ذلك حسب الدولة أو المنطقة التي تعيش فيها، ولذلك يجب عليك التحقق من القوانين واللوائح المطبقة قبل استخدام أي برنامج تغيير الموقع على الهاتف.

  • هل تغيير IP يؤثر على جودة الاتصال أو سرعة التنزيل؟ 

لا، تغيير IP  لا يؤثر على جودة الاتصال أو سرعة التنزيل، حيث إنه لا يتدخل في شبكة الهاتف المحمول أو شبكة الإنترنت.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

لطيفة

لطيفة

لطيفة، خبيرة في تقنية الشبكات الافتراضية (VPN)، تتميز بخبرتها الواسعة في هذا المجال. ككاتبة محتوى تقني، تركز لطيفة على توفير معلومات شاملة حول VPN، مسلطة الضوء على الأمان السيبراني وحقوق الخصوصية. تتعمق في تفاصيل التكنولوجيا لتقديم محتوى مفهوم ومفيد للمستخدمين. تشدد لطيفة على الأمان الرقمي وتسعى لتمكين الجمهور من فهم استخدام تقنية VPN بشكل آمن وفعّال. برغم تخصصها التقني، تجمع كتاباتها بين الدقة والإفصاح لنقل رسالتها بكفاءة واحترافية.