رمضان كريم!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 76٪

أكثر خدمات VPN آمن 2024 - المميزات و العيوب و تقييم مفصل

قائمة بأكثر ٤ خدمات VPN آمن في 2023. تحليل المميزات و العيوب لكل أكثر خدمة VPN آمن. ميزات ووظائف فريدة من النوع.

وفقا للبيانات الخاص بالاستبيان العالمي CIGI-IPSOS لأمان الإنترنت و اظهار الحقيقة. هناك ثلاثة من إجمالي أربعة مواطنين عالميين (حوالي ٧٨% من إجمالي عدد الاستبيانات) الذين على الأقل بطريقة ما قلقين على خصوصيتهم و أمانهم عبر الانترنت. القلق يتصاعد بشكل كبير في مصر و هونج كونج، الصين. تقريبا كل المواطنين قلقون على خصوصيتهم و أمانهم عبر الانترنت. وفقا لذلك، الناس الذين يعيشون في هذين الدولتين يودون استخدام أكثر VPN آمن لحماية خصوصيتهم و أمان معلوماتهم و احتياجاتهم لـ  VPN مجاني يتزايد خلال هذه الاعوام.

أكثر VPN آمن

على الرغم من وجود غموض وارتباك عند تعريف المصطلحات مثل الخصوصية والأمان. بشكل عام، الخصوصية هي الفعل الذي يحافظ على ما تفعله ويخفيه. من ناحية أخرى، الأمان يعني عادةً عملية حمايتك وحماية بياناتك من التهديدات الضارة. الفرق بين "الاستخدام المشروع لبياناتك" و "إبقاء بياناتك بعيدًا عن أيدي مجرمي الإنترنت." عندما نوضح ما هي المميزات والخصائص التي يجب أن تمتلكها  VPN الأكثر آمن، يجب أخذ عوامل الخصوصية والأمان في الاعتبار. نظرًا لأن الشبكات الافتراضية الخاصة تحمي أمنك وخصوصيتك على الإنترنت في نفس الوقت من خلال الممارسة. أيضا، التسعير هو أحد العوامل الرئيسية. يرغب المستهلك العام في استخدام  VPN مجاني على أفضل نحو. والسؤال هو هل برنامج VPN آمن؟ و ما هو مميزاته؟

قائمة مميزات VPN

● سياسة لا تسجيل - مزود خدمة VPN لا يجب الاحتفاظ بأي سجل أو تسجيل لزبائنك.

تشفير و البروتوكول المناسبين - كل أفضل الخدمات هذه تستخدم على الأقل تشفير AES-256 و بروتوكول Open VPN TCP لفرض الأمن. بروتوكول UDP هو سرعة الوصول للاختراق.

● خاصية Kill Switch - الجزء الأساسي الخاص بخدمة  VPN والتي تسمح للـ  VPN باغلاق الاتصال عندما يتعطل البروكسي أو الوكيل بشكل مفاجئ. خاصية Kill Switch قد تحافظ على بياناتك و نقلها خلال نفق VPN آمن.

ميزات و خصائص اضافية و التي تحمي خصوصيتك وأمنك عبر الانترنت. يجب على خدمة  VPN الأكثر آمن أن يكون قادرا على توفير خيارات وخصائص للأمان أكثر مثل مزيل الاثار الخاص و برنامج القضاء على البرامج الضارة و مزيل التصيد… إلخ.

Nord  VPN

أكثر VPN آمن

أسباب الاستخدام:

●        يوفر تشفير مزدوج للبيانات درع آمن للبيانات بشكل أفضل (من الصعب تحطيمه)

●        خاصيتي Kill switch و لا سجل

●        بروتوكول “NordLynx WireGuard" حصري للاتصال و الامان السريع.

أسباب لتجنبه:

●        الواجهة ليست واضحة و بسيطة كفاية

●        قام NordVPN رسميا بتأكيد خادمهم قد تم اختراقه في مارس ٢٠١٨، هذا جعل المستخدمين يشكون بشكل كبيرر عن قدرة NordVPN للأمان عبر الانترنت.

تعتبر الخصوصية و الأمان أكثر الاهتمامات بين كل مستخدمي خدمة الـ  VPN. يعد NordVPN ناجحا بالنسبة لتلبية الطلب الحقيقي لشبكة  VPN الأكثر آمن. وبكل تأكيد، لقد قاموا بعمل جيد بواسطة مميزاتهم التقنية، و بواسطة البروتوكولات المميزة و التشفير المحدث للبيانات.

فيما يتعلق بالمواصفات، يقدم NordVPN التشفير المزدوج المتطابق لبياناتك. مما يجعله أحد أكثر شبكات  VPN  آمن التي ما زلنا نثق بها للحفاظ على أمان المعلومات الأكثر حساسية. وفي الوقت نفسه، يمكن لبروتوكول Nord Lynx المصنوع بفخر أن يوفر اتصالاً موثوقًا به دون الكثير من التنازلات حول السرعة. أيضًا، يدعم NordVPN البروتوكولات العادية عالية المواصفات مثل Open VPN TCP & UDP و IKEv2 و SSTP لتأمين الإنترنت الخاص بك. وهو ما يكفي لحماية أمنك على الإنترنت

 أكثر VPN آمن - تقييم Nord VPN

وبالتأكيد يكون لديك خاصية kill switch لتحميك إذا تعطل اتصالك بالانترنت مع NordVPN و هذا جيد. لكن لا يوفر NordVPN خيارات أو خصائص اضافية أكثر من خاصية kill switch  لفرض الامن عبر الانترنت لك. لكن حادثة اختراق الخادم عام ٢٠١٨ لا تزال تخيم على قدرة NordVPN (شركة أمن سيبراني تم اختراقها). على أي حال، لا زال NordVPN من أكثر بروتوكولات  VPN الأكثر آمن في السوق.

ExpressVPN

 أكثر VPN آمن

أسباب الاستخدام:

●        بسيط و واضح و تصميمه سهل الاستخدام

●        خاصيتي Kill switch و لا سجل

●        تقنية “Trusted Server" الحصرية التي توفر الأمن القوي على الخادم.


أسباب لتجنبه:

●        التكلفة تعتبر الأكثر غلاء بين كل مزودي خدمة  VPN.

●       المساومة على بيانات شخصية للسلطات - قام وكيل الحاكم التركي بالاستيلاء على خادم ExpressVPN في ٢٠١٧. وقامت الشركة بمساومة بياناتها نتيجة الضغط السياسي.

أطلق في ٢٠٠٩، يعد ExpressVPN من أكثر  VPN شهرة و آمن صامدا لمدة ١٢ عاما من الخدمة. الآن أصبح من أكثر  VPN معروفة و آمن على قائمة الاختيار. يتم الإشارة إلى ExpressVPN عندما يتحدث شخص ما عن مقارنة خدمات  VPN العديدة.

مقارنة بقدرته على فرض الأمان، ExpressVPN جيد في استقراره. مع أكثر من ١٠ الآلاف خادم متاحين للعملاء عالميا، و ايضا خدمة الدعم التقني الحية طوال اليوم كل ايام الاسبوع اي ٢٤ / ٧ و مستعدون لحل مشاكل اي عميل، موثوقية ExpressVPN تعتبر الأعلى في القائمة.

أكثر VPN آمن ExpressVPN  - الخوادم

لم يخفف ExpressVPN الموافقة الأمنية على الإطلاق. فرض "تقنية Trusted Server" الفريدة من ExpressVPN أمان الإنترنت لديك من خلال اتباع طرق مختلفة تمامًا لإدارة بيانات المستخدمين في الخادم. تعتمد الطريقة النموذجية لتشغيل الخادم على محركات الأقراص الثابتة، والتي تحتفظ بكل البيانات حتى يتم حذفها وكتابتها. باستخدام تقنية Trusted Server، يمنع ExpressVPN نظام التشغيل والتطبيقات من الكتابة أو المسح على القرص الصلب، لكنها تجعل الخوادم تعمل بالكامل على ذاكرة متغيرة (RAM) بدلاً من ذلك (تختفي البيانات عند إيقاف تشغيل الخادم). مما قلل بشكل كبير من تسرب البيانات.

أكثر VPN آمن

يوفر ExpressVPN حماية أمان عامة مثل أكثر تطبيقات VPN آمن الاخرى، مثل سياسة لا سجل و خاصية Kill switch و بروتوكولات Open VPN TCP وUDP وPPTP. كل هذا يجعل ExpressVPN منافس في قائمة أكثر تطبيقات VPN آمن. لكن لا تزال هناك عيوب ومخاوف: ضع في اعتبارك سجل المساومات والتنازلات على خوادمها للسلطات بالتنسيق مع الرقابة الحكومية. قد يملك العملاء مخاوف إذا قد يمكن لبعض بياناتهم الخاصة بأن تتسرب للحكومة. بجانب ذلك، لا يوفر ExpressVPN أدوات أو قيمة اضافية مقارنة بخدمات  VPN العامة الاخرى. ضع في الاعتبار التكلفة العالية، قد يكون هناك اسبابا كافية قد تجعلنا نتردد قبل شراء خدماتهم.

iTop  VPN

 أكثر VPN آمن - iTop  VPN

أسباب الاستخدام:

●        سهل الاستخدام بالكامل ولا يحتاج لمعلومات بطاقة الائتمان عند استخدام النسخة التجريبية

●        وعود لعدم التسجيل و خاصية Kill Switch

●        يحتوي على ادوات فرض الامان و الخصوصية: خصوصية المتصفح وإعادة فرض الأمان و حر الاعلانات والبرامج الضارة… إلخ.

أسباب لتجنبه:

●        لا يملك حماية الأمان متعددة طبقات الوكيل / البروتوكولات

الشيء الأول المبهر عن iTop VPN ليس عدد الخوادم لديهم أو كم هي خدماتهم جيدة (بالتأكيد خدمتهم ممتازة و رائعة). لكن وعدهم الكامل للاستخدام المجاني. مقارنة بكل من ExpressVPN  و NordVPN اللذان يمكنهما عرض فقط سياسة ضمان استرجاع المال خلال ٣٠ يوما وتحتاج إلى البطاقة الائتمانية، لن يسألك iTop  VPN عن اي شئ و يمكنك فقط الذهاب إلى خدمتهم المجانية و قم بتحميل VPN و تشغيله. سيكون لديك ٧٠٠ ميجابايت مجانا للاستخدام اليومي التي تتجدد كل يوم. يجب على القول بأن هذه السياسة تقلل بشكل كبير تكلفة التجربة و الاخطاء، لا يجب عليك الدفع لخدمة لا تحتاجها. ليس كخدمات  VPN الأخرى التي تحتاج معلومات بطاقتك الائتمانية، يتخذ iTop  VPN استراتيجية تجربة اضغط لتستخدم بالكامل حيث لن يحدث الدفع التلقائي.

بازدياد منافسين في خدمات  VPN، يقدم iTop  VPN تعدد و خصائص جيدة على اداء حماية امان الانترنت. خلال التسرب في تشفير متعدد الطبقات و حماية بروتوكولات الخاصة مثل Nord VPN. الغياب لحماية جهة الخادم مثل تقنية Trusted Server التي يملكها ExpressVPN. لا يزال iTop  VPN يضع وجهة نظره لحماية خصوصية وأمان المستخدم بإضافة أدوات حماية إضافية لشبكتك و حاسوبك.

أكثر VPN آمن - iTop  VPN

تتنافس مقاومات iTop VPN على خدمة VPN الأكثر آمن وهي خيارات أدوات حماية السلامة. تحت زر "الخصوصية و الأمان"، يوفر iTop  VPN سلسلة من أدوات الأمان. يمكن لأداة BrowserPrivacy تنظيف كل التتبعات و الملفات المؤقتة لمتصفحك. تسمح لك أداة SecurityReinforce بتحسين اعدادات شبكتك لحماية امان الانترنت الخاص بك، و أدوات مثل Block Malicious APPs وTurn off Remote Access… إلخ. الميزة المثيرة للاهتمام التي يوفرها iTop  VPN هي ADblock التي تسنح البرنامج بحجب الإعلانات الضارة عبر الانترنت و جعلها مخفية والذي سيقلل من الفرصة بان يضغط عليها المستخدمين و يقلل من مخاطر عمليات سرقة الهوية والاحتيال. ستحتاج بعض هذه الميزات حساب VIP لاستخدامها، و لا زال صفقة جيدة حيث ان البرنامج نفسه مجاني الاستخدام. لكن إذا كنت تقلق على امانك عبر الانترنت وتحتاج حماية متكاملة، فان حساب VIP ضروري.

أكثر VPN آمن - iTop  VPN


مقارنة بكل من ExpressVPN  و Nord VPN، لا يملك iTop  VPN اي سجل سيئ حتى الآن. قد يكون بسبب أنه مازال منافس جديد في سوق خدمات  VPN. لكن قد أثبتت وظائفه أنه من أكثر خدمات VPN آمن.

Surfshark

أكثر VPN آمن

أسباب الاستخدام:

●        خيار  VPN اقتصادي نسبيًا (١٢.٩٥ دولار للشهر الواحد و ٢.٤٩ دولار للشهر الواحد عند الدفع سنويًا)

●        سياسة لا سجل و خاصية Kill Switch

●        دعم فني حي ٢٤ / ٧

●        اتصال عدد لانهائي للاجهزة لكل رخصة

أسباب لتجنبه:

●        يوفر خدمة بسيطة للأمان - لا يوجد ادوات امان او تقنية اضافية للدعم و تطوير الامان

يمكن لـ Surfshark أن يكون اختيار الوسط للاختبار بين أكثر VPN آمن لتحسين أمان واستقرار شبكتك، و يقوم بأداء جيد. تشفير SHA256 عالي المستوى المتوافق مع HTTPS ("معيار التشفير المتقدم مع حجم مفتاح 256-bit") الذي تم تبنيه للتشفير العسكري لأعوام. وقد حصلت هذه التقنية على التميز اليوم، يملك Surfshark حماية أمان جيدة للغاية.

أكثر VPN آمن Surfshark - ثابت

كواحد من أكثر VPN آمن في السوق، يقوم Surfshark  بكل تأكيد بعمل جيد في حماية الشبكات. المشكلة الموجودة في هذا  VPN الرائع هو: أنه لا يوفر أي شئ آخر أكثر من حماية عامة. مثل تقنية “Trusted Server” الخاصة بـ ExpressVPN أو “Nord encryption” الخاصة بـ Nord  VPN أو “Security Master Tools” الخاصة بـ iTop  VPN. الحضور لخصائص حماية الأمان لـ Surfshark فهي ضعيفة.

كما وضحنا من قبل، يمكن لـ Surfshark فعل اي شئ جيد لتوقعاتك و في المجمل. كخدمة  VPN، هناك شيء واحد يجعله في القمة وهو قدرته على تجاوز الحجب والحظر الجغرافي مثل مشاهدة Netflix الخاص بالولايات المتحدة في المملكة المتحدة. يمكنك مشاهدة المحتوى المقيد جغرافيا و الرائج على اضافة Kodi’s iPlayer مع خادم المملكة المتحدة الذي اختبرناه (لندن و مانشيستر). يعمل Surfshark ايضا مع مشغل الوسائط المتعددة الأخرى مثل Popcorn Time  و VLC

 أكثر VPN آمن Surfshark - التكلفة

لا يوفر Surfshark نسخة تجريبية مجانية و لديه ضمان استرداد المال خلال ٣٠ يوما (الذي يعني أنه سيسألك عن معلومات بطاقتك الائتمانية). و لديه استراتيجية سعر غريبة والتي ستكلفك ١٢.٩٥ دولار لخطة الشهر الواحد لكن اقل سعرا بكثير لخطة العامين و هي ٢.٤٩ دولار للشهر الواحد لـ ٢٤ شهرًا. هذا سيزيد من تكلفة التجربة و الاخطاء لكن لا زال يوفر عرض جيد للاستخدام طويل المدى.

تتمتع جميع خدمات VPN الأربعة الأكثر آمن التي ذكرناها بالاعلى بتقنيتها الفريدة لحماية أمن الإنترنت وخصوصيتك. وتم الاجابة على سؤالنا في بداية المقال وهو هل VPN آمن. يمكنك اختيار خدمة  VPN المفضلة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل من قائمة  VPN الأكثر آمن. إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة تجريبية مجانية حقيقية دون أي شك مالي، فإن iTop  VPN سيكون الأفضل بالنسبة لك. إذا كنت قلقًا بشأن أمان الإنترنت الخاص بك، فانتقل إلى بروتوكول  VPN الأكثر آمن واستمتع بإنترنت آمن بشكل أفضل!


مرجع مقالات ذات صلة