رمضان كريم!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 76٪

[8 طرق] كيفية زيادة عرض النطاق الترددي لتعزيز سرعة الإنترنت

تحتوي هذه المقالة على 8 نصائح حول كيفية زيادة عرض النطاق الترددي بما في ذلك بعض الممارسات الأساسية التي يمكنك القيام بها لتحسين أداء النطاق الترددي في المنزل.

عند بدء بث مقاطع الفيديو مؤقتًا، تستغرق صفحات الويب وقتًا أطول للتحميل، أو تترك لعبة عبر الإنترنت بشكل متكرر، فأنت تعلم أنه يجب أن يكون لديك سرعة عرض نطاق ترددي بطيئة. سيؤثر أداء النطاق الترددي الضعيف بشكل كبير على تجربة تصفح الإنترنت.

تشرح هذه المقالة عرض النطاق الترددي وتقدم 8 طرق لـ كيفية زيادة عرض النطاق الترددي. هناك العديد من الطرق لزيادة عرض النطاق الترددي في المنزل مثل تغيير خطة ISP أو إعادة تشغيل جهاز التوجيه أو إدارة الأجهزة على نفس الشبكة.

عرض النطاق الترددي للإنترنت هو كمية البيانات التي يمكن نقلها بين نقطتين داخل شبكة في فترة زمنية معينة. يتم قياسه من خلال معدل نقل Mbps لشبكتك ويحدد مدى سرعة الإنترنت.

يعتبر أي اتصال يزيد عن 25 ميجابت في الثانية سرعة إنترنت جيدة على كل جهاز. مع ذلك، لن يكون لديك أي إحباط عند بث مقاطع الفيديو (حتى Utral 4K) أو لعب ألعاب عالية الإطارات.

للاستمتاع بسرعة 25 ميجابت في الثانية في منزل مع ثلاث أشخاص، يجب أن تكون حزمة ISP المحلية 100 ميجابت في الثانية على الأقل. ولكن تذكر أنك لا تحصل دائمًا على النطاق الترددي المعلن عنه من الحزمة الخاصة بك.

قبل المتابعة لإصلاح مشكلة النطاق الترددي المنخفض، جرب أداة اختبار السرعة عبر الإنترنت هذه لمعرفة سرعة اتصال الإنترنت أولاً. ثم سيخبرنا إذا كان لديك سرعة عرض نطاق ترددي منخفضة تحتاج إلى تحسين.

يحتوي القسم التالي على 8 طرق سهلة وعملية لزيادة عرض النطاق الترددي في المنزل.

1. زيادة عرض النطاق الترددي من ISP

الطريقة الأكثر فعالية لزيادة عرض النطاق الترددي للإنترنت هي الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك والترقية إلى حزمة ذات عرض نطاق ترددي أعلى. ضع في اعتبارك سرعة 1000 ميجابت في الثانية إذا كانت متوفرة للاتصالات المنزلية.

2. زيادة عرض النطاق الترددي على جهاز التوجيه

تتأثر سرعة النطاق الترددي بجهاز التوجيه أيضًا. تحتاج إلى تغيير موقع جهاز التوجيه إلى مساحة مفتوحة بأقل عوائق مثل الأبواب والجدران والأثاث. طريقة أخرى لزيادة عرض النطاق الترددي على جهاز التوجيه هي إعادة تشغيله في حالة إرهاقه.

3. تحسين أداء النطاق الترددي على شبكة Wi-Fi

يمكن لموسع Wi-Fi أو تكراره تعزيز إشارات Wi-Fi وتوسيع تغطية شبكة Wi-Fi عن طريق ارتداد الإشارات. سيحتاج هذا إلى جهاز آخر ويدعمه مزود خدمة الإنترنت. تميل إشارات Wi-Fi إلى التداخل وتنخفض السرعة كثيرًا خاصة عندما يكون هناك العديد من أجهزة التوجيه في منطقتك. لتحسين سرعة Wi-Fi، ضع في اعتبارك الحصول على جهاز توجيه لاسلكي مزدوج النطاق يستخدم ترددين 2.4- جيجا هرتز و5 جيجا هرتز لتجنب القنوات المكتظة.

4. احصل على VPN

VPN هي شبكة افتراضية خاصة تقوم بتوجيه بيانات شبكتك من خلال خادم بعيد توفره خدمة VPN. بهذه الطريقة، سيتم تشفير بياناتك ولن يعرف مزود خدمة الإنترنت ما تفعله عبر الإنترنت، حتى تتمكن من تجنب اختناق النطاق الترددي. تتمتع VPN أيضًا بمزايا أخرى مثل أمان الإنترنت والخصوصية.

يعد iTop VPN أحد أفضل مزودي VPN الآمنين الذين يقدمون حماية VPN آمنة وسريعة وغير محدودة لحركة المرور عبر الإنترنت. من خلال تشفيرها العسكري، لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت التعرف عليك وعلى نشاطك حتى لا يحد من بياناتك أثناء البث أو الألعاب. يحتوي على أكثر من 1800 خادم حول العالم ويمكنك الاتصال بأي شخص قريب منك للاستمتاع بزيادة في سرعة الشبكة.

كيفية زيادة عرض النطاق الترددي للإنترنت باستخدام iTop VPN:

الخطوة 1: قم بتنزيل VPN مجاني على جهازك. لديها تطبيقات مخصصة لأجهزة iOS وويندوز وmacOS.

الخطوة 2: انقر فوق السهم في قسم خادم VPN. سترى قائمة طويلة بجميع الخوادم المتاحة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، إلخ.

غير متصل

الخطوة 3: حدد خادمًا وانقر فوق اتصال. استمتع بسرعة إنترنت أسرع وتجربة آمنة عبر الإنترنت في أي وقت من الأوقات.

أكثر من 1800خادم

5. استخدم اتصال إنترنت سلكي

إذا كنت لا ترغب في الاستثمار في أي ترقية في حزمة ISP أو خدمة VPN أو معزز Wi-Fi ولكنك تريد المزيد من سرعة النطاق الترددي، طريقة أخرى لتحسين أداء النطاق الترددي هي استخدام اتصال سلكي. يستخدم اتصال الشبكة السلكية كبل إيثرنت لتوصيل الأجهزة بحيث يتم إرسال جميع البيانات مع القليل من الفقد أو التداخل. إنه أكثر موثوقية من الشبكات اللاسلكية ولديه سرعة عرض نطاق ترددي أعلى بشكل عام.

6. تحديد عدد الأجهزة

تتأثر سرعة النطاق الترددي بشكل كبير بعدد الأجهزة المتصلة بالشبكة نفسها أو عدد المستخدمين المتصلين بالجهاز. ما عليك سوى تقليل عدد الأجهزة والمستخدمين الذين يستخدمون نفس الشبكة.

7. أغلق جميع تطبيقات الخلفية

لا تزال بعض تطبيقات الخلفية قيد التشغيل وتستهلك الكثير من النطاق الترددي. أولاً، تحتاج إلى إغلاق هذه التطبيقات التي تعمل تلقائيًا.

على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، يمكنك الضغط على "Ctrl + Alt + حذف" المفتاح من سطح المكتب والانتقال إلى نافذة أمان ويندوز. انقر فوق إدارة المهام، وافتح علامة التبويب التطبيق، وقم بتمييز تطبيقات الخلفية وانقر فوق إنهاء المهمة. ثم افتح علامة التبويب العملية، وحددها مرة أخرى، وانقر فوق إنهاء العملية. على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الماك، اضغط على "Option + Command + Esc" معًا لإحضار تطبيق الخروج بالقوة. قم بتمييز تطبيق تريد إغلاقه وانقر فوق الخروج بالقوة. انقر فوق إنهاء القوة مرة أخرى للتأكيد.

8. قم بتحديث جهازك

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر قديمًا أو كمبيوتر محمول أو أي جهاز محمول آخر، فمن المحتمل أن تحصل على تجربة إنترنت بطيئة. حان الوقت للحصول على نموذج أحدث يستخدم المعايير والمعالجات اللاسلكية المتقدمة. من ناحية أخرى، تحقق بانتظام من وجود تحديثات لردع التهديدات المحتملة ومسح جهازك باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. ونتيجة لذلك، لن يفسد أي شيء مع سرعة عرض النطاق الترددي على الخلفية.

إذا كانت تجربتك على الإنترنت مدللة بسبب سرعة الشبكة البطيئة، فإن جميع الطرق والحيل أعلاه حول كيفية زيادة عرض النطاق الترددي يمكن أن تساعدك في الحصول على تجربة أفضل وأكثر سلاسة. من بين جميع الطرق، يوصى باستخدام VPN بشدة لأنه لا يحمي حركة مرور الشبكة فحسب، بل يساعد على تجنب اختناق النطاق الترددي عن طريق إخفاء ايبي والنشاط أونلاين أيضًا.

باعتبارها أفضل VPN مجاني للكمبيوتر الشخصي والجوال، يعد iTop VPN خيارًا مثاليًا لقابلية الاستخدام والأداء الممتاز، احصل عليه اليوم بخصم كبير.




مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.