توفير 76٪

كيفية تغيير DNS ويندوز 10 وحماية إعدادات DNS [2022 الأحدث]

كيفية تغيير DNS ويندوز 10 بسهولة؟ تختار هذه المقالة أبسط طريقة لمساعدتك على حماية إعدادات DNS الخاصة بك وتحسين تجربة التصفح عبر الإنترنت بطريقتين. تحقق منهم.

في الواقع، إنها خطوة مهمة لكتابة DNS للوصول إلى المواقع أو الخدمات عبر الإنترنت التي قد تحتاجها للعمل أو الاسترخاء أو تنزيل الملفات، ومع ذلك، يتجاهل معظم الأشخاص ذلك. لا توجد طريقة لتجاوز DNS (نظام اسم المجال) طالما أنك تتصفح الإنترنت. تم إنشاء DNS لجعل المستخدمين يتذكرون موقع الويب بشكل أفضل من خلال اسم بدلاً من تذكر مزيج من الأرقام والرموز (على سبيل المثال. 162.210.70.63). عندما تشعر بالانزعاج من السرعة المنخفضة لتحميل صفحة الويب، والإعلانات المختلفة، وتسريبات الخصوصية، وهجمات الفيروسات، فإنه ينبهك إلى أنه يتعين عليك التفكير في حماية DNS أو تغيير DNS ويندوز 10. ولكن كيف يمكن تغيير خادم DNS على ويندوز 10 وحماية إعدادات DNS؟ سيقدم المحتوى التالي دليلاً شاملاً.

تغيير DNS ويندوز 10

قبل أن ندخل في كيفية تغيير DNS ويندوز 10 وكيفية حماية إعدادات DNS، دعنا نوضح جوهر وأهمية تغيير DNS ويندوز 10.

السبب الأول: إذا كنت أحد الوالدين، فمن الأفضل تغيير خادم DNS على ويندوز 10 في المنزل، والذي يمكنه تصفية المحتوى غير المرغوب فيه والإعلانات وحظر مواقع البالغين.

السبب الثاني: عند تصفح الإنترنت، تكون البرامج الضارة وحظر التصيد الاحتيالي خطرة على جهازك وملفاتك. لذا فإن التغيير لتأمين DNS سيحمي معلوماتك الخاصة من الفيروسات وعمليات الاحتيال.

السبب الثالث: هناك جزء من المهاجمين الخبيثين يقومون بتثبيت برامج ضارة عبر الإعلانات والمواقع غير المؤمنة لجمع بياناتك الخاصة وبيعها للمعلنين.

وفقًا للأسباب الثلاث أعلاه، تم إدراك أن حماية DNS وتغيير خوادم DNS أمر ملح.

بشكل عام، تنطوي إعدادات DNS الافتراضية على مخاطر إبطاء سرعة التصفح، وتسريب معلوماتك الشخصية، وتعريضك للبرامج والفيروسات الضارة. بدلاً من ذلك، يمكن لتغيير خادم DNS إلغاء حظر المحتوى في بلدك. إذا كنت تريد طريقة أكثر موثوقية للوصول إلى المحتوى المحظور وحماية DNS الخاص بك على ويندوز 10، فيمكنك العثور على VPN مجاني غير محدود للكمبيوتر مثل iTop VPN. خلاف ذلك، إذا كنت تفضل حماية خصوصيتك عبر الإنترنت يدويًا، فيمكنك الذهاب إلى الجزء التالي - كيفية تغيير DNS ويندوز 10.

iTop VPN عبارة عن شبكة VPN شاملة تحمي عملياتك عبر الإنترنت وتوفر وصولاً سريعًا إلى المحتوى المحظور. من خلاله، يمكنك بسهولة استخدام انستقرام حتى في شبكة الحرم الجامعي، والوصول إلى الموسيقى على Spotify في الخارج، ومشاهدة نتفليكس من أي مكان في العالم. على وجه الخصوص، يقوم بتشفير حركة المرور عبر الإنترنت الخاصة بك، وتغيير عنوان IP الخاص بك، ويمنع تعديل إعدادات DNS الخاصة بك.

3 ميزات من iTop VPN لتسريع الاتصال بالإنترنت وحماية DNS:

  • سريع ومجاني. iTop VPN عبارة عن VPN سريع ومجاني لتحسين سرعة الاتصال بالإنترنت دون دفع فلس واحد.

  • حماية DNS. يمنع تعديل إعدادات DNS الخاصة بك. حتى تتمكن من تجنب المخاطر المحتملة للهجمات الخبيثة في المنزل أو في العمل.

  • أمن الخصوصية. يتيح iTop VPN لك ميزة حظر الإعلانات وميزة مفتاح إيقاف الإنترنت لوقف مهاجمة الفيروسات وتتبع المعلومات الخاصة عندما ينقطع الإنترنت فجأة. علاوة على ذلك، يقوم بتحديث أحدث بروتوكول IPv6 لتحسين الحماية الأمنية.

  • فك حظر المحتوى المحظور. لا يعتبر iTop VPN فعالًا فقط في اجتياز اختبار تسرب DNS ولكنه مخصص أيضًا لإلغاء حظر الألعاب الشعبية وخدمات البث والشبكات الاجتماعية والمواقع الخاصة تحت حماية DNS الشاملة.

كيفية حماية إعدادات DNS على ويندوز 10؟

الخطوة 1: قم بتنزيل أفضل VPN مجاني لنظام ويندوز وتثبيت iTop VPN على نظام ويندوز 10.

الخطوة 2: قم بتغيير عنوان IP وانقر على زر "اتصل" للوصول إلى الإنترنت باستخدام VPN.

متصل.png

الخطوة 3: انتقل إلى الشريط الجانبي وانقر فوق "حماية الخصوصية"، قم بالتمرير لأسفل لتفعيل "حماية DNS".

نصائح

يسمح iTop VPN لجميع المستخدمين بتسجيل الدخول دون الكشف عن هويتهم. ولكن إذا قمت بإنشاء حساب جديد عليه، يمكنك توصيل 5 أجهزة على الأكثر بحساب واحد في نفس الوقت. والأكثر إثارة للدهشة، أنه متوفر على أنظمة ويندوز وماك وiOS، وهو VPN لنظام أندرويد أيضًا. وكل شيء مجاني.

باستثناء استخدام طرف ثالث لحماية إعدادات DNS الخاصة بك، والوصول إلى سرعة اتصال أسرع، وتأمين الخصوصية، وحظر الاتصال، يمكنك أيضًا الحصول على المزايا المذكورة أعلاه عن طريق تغيير DNS ويندوز 10 يدويًا.

هناك 3 طرق شائعة لتغيير إعدادات DNS على ويندوز 10. الأول هو استخدام لوحة التحكم، والثاني هو استخدام الإعدادات، والطريقة الثالثة هي استخدام أوامر الويندوز. ومن بين النهج الثلاث، تم التحقق من النهج الثاني باعتباره النهج الأكثر بساطة وعملية.

كيفية تغيير DNS ويندوز 10 عن طريق الإعدادات

الخطوة 1: افتح قائمة تشغيل ويندوز عن طريق النقر فوق شعار ويندوز في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك.

الخطوة 2: انقر فوق "الإعدادات" وانتقل إلى "الشبكة والإنترنت".

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل إلى "إعدادات الشبكة المتقدمة" وانقر فوق "خيارات محول التغيير".

الخطوة 4: انقر يمينًا على الاتصال الذي تستخدمه حاليًا. وحدد "الخصائص" في القائمة المنبثقة.

الخطوة 5: بعد ذلك، اختر "الإصدار الرابع من بروتوكول الإنترنت (TCP/IPv4). وبعد ذلك، انقر فوق "الخصائص" مرة أخرى.

الخطوة 6: حدد "استخدم عناوين خادم DNS التالية". أدخل خادم DNS مفضل وخادم DNS بديل.

الخطوة 7: أخيرًا، انقر فوق "حسنًا" لإنهاء عملية تغيير DNS ويندوز 10.


أفكار أخيرة

DNS ليس مجرد نظام اسم نطاق، والذي له تأثير كبير على تجربة التصفح الخاصة بك، بما في ذلك أمان البيانات الشخصية، وسرعة الاتصال، والوصول إلى المحتوى المحظور، والبرامج الضارة، وهجمات الفيروسات. لتلخيص هذه المقالة، يمكنك البحث عن خدمة VPN مثل iTop VPN لحماية إعدادات DNS الخاصة بك من التعديل. بالطبع، يمكنك أيضًا فرز الحلول حول كيفية تغيير DNS ويندوز 10 عبر الإعدادات ولوحة التحكم وأوامر الويندوز. مع الأخذ في الاعتبار البساطة والتطبيق العملي، فإن اختيار VPN لنظام ويندوز لحماية DNS هو أسهل طريقة لتصفح الإنترنت. قم بالتنزيل لحماية DNS الآن.


مرجع مقالات ذات صلة