توفير 76٪

أفضل 10 متصفحات خاصة لإيقاف المتعقبين والمتسللين في 2022

يقوم المتتبعون والمتسللون بتتبع أنشطتك عبر الإنترنت لأغراض متعددة. تحقق من أفضل 10 متصفحات خاصة واستخدمها للحصول على أقصى قدر من الخصوصية والأمان.

من الشائع أن يستخدم الأشخاص المتصفحات للحصول على جميع أنواع المعلومات التي يرغبون في معرفتها والتسوق عبر الإنترنت بشكل متكرر في هذا العصر الحديث، مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح سفاري ومتصفح فايرفوكس. ومع ذلك، فإن الحقيقة المخفية هي أنه أثناء قيامك بالتصفح، يقوم أصحاب الإعلانات والمسوقون بتتبع كل خطوة تقوم بها من أجل فرص البيع لك، وتقوم كل من الوكالات الرسمية والجهات الخارجية بتتبع المعلومات التي تكشفها عبر الإنترنت لملفك الشخصي. يصبح تسريب البيانات الشخصية قضية حيوية لا يمكن تجاهلها، إلى جانب عواقب وخيمة. لذلك، من الضروري استخدام المتصفحات الخاصة لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية والأمان عند تصفح الإنترنت. يسرد هذا المنشور أفضل 10 متصفحات خاصة لتجنب تسرب البيانات الشخصية.

المتصفح الخاص

أثناء تصفحك للإنترنت، تعد ملفات تعريف الارتباط بالمتصفح وبصمات الأصابع تهديدين رئيسيين لبياناتك الشخصية. تمكن ملفات تعريف الارتباط الويب من تخزين معلومات قيمة جماعية على جهازك وتتبع أنشطة التصفح الخاصة بك مثل النقرات التي تقوم بها والصفحات التي تزورها والمزيد. يمكن لبصمات المتصفح إنشاء ملفات تعريف مميزة للمستخدم مع جوانب شاملة، بما في ذلك نظام التشغيل والمنطقة الزمنية واللغة. يبدو خطيراً، أليس كذلك؟ لحسن الحظ، يمكن للمتصفحات الخاصة منع تسرب البيانات الشخصية ومساعدتك على استعادة الخصوصية والأمن عبر الإنترنت بطرق متعددة. تقوم أفضل المتصفحات الخاصة بحجب إجراءات أخذ البصمات بناءً على إعداد القوائم السوداء، وتعمل على أنظمة حظر فريدة تنبهك عند حدوث أنشطة أخذ البصمات مثل استخراج مواصفات جهازك، وبعضها يقدم بالفعل ميزات تحجب بعض معلومات المستخدم بهدف المساهمة في بيئة تصفح أكثر أمانًا. يضمن المستخدمون الذين يستخدمون أفضل متصفحات الويب الخاصة خصوصية وأمانًا فائقين عند تصفح الإنترنت.

هل يجب أن تدرك أهمية استخدام المتصفحات الخاصة وتبحث عن متصفح للاستمتاع بتجربة تصفح آمنة. العشرة المتصفحات المدرجة هنا هي حتى الآن تعتبر من أفضل المتصفحات الخاصة بالنسبة لك. تحقق من ذلك.

1. iTop Private Browser

أنظمة التشغيل المدعومة: ويندوز 11 وويندوز 10 وويندوز 8 وويندوز 7

يقدم المتصفح iTop Private Browser أفضل تطبيق متصفح خاص والذي يمنح المستخدم تجربة تصفح ذو حماية خارقة للعادة مع مميزات إضافية وفريدة من نوعها لمنع تسرب بيانات المستخدمين.

  • مكافح التتبع

يأتي مع ميزة مكافحة التتبع، والتي تمنع المتصفح الخاص لـ iTop مواقع الويب من تتبع سلوكياتك عبر الإنترنت، مما يجعل من المستحيل على أصحاب الإعلانات أو المسوقين جمع ومشاركة بياناتك الشخصية لأغراض تحقيق الدخل. بالإضافة إلى حماية بصمات الأصابع التي متاحة دائمًا.

  • مكافح التصيد

من خلال خدمة الحماية المضمنة ضد التصيد الاحتيالي، يقوم المتصفح الخاص لـ iTop، باعتباره أحد أفضل المتصفحات الخاصة، بتحديد المواقع الضارة وعناوين URL الضارة بشكل مستمر وحظرها باستخدام قاعدة بيانات محدثة.

  • مانع الإعلانات

لطالما كانت الإعلانات عبر الإنترنت مصدر إزعاج كبير. iTop قام بحل هذه المشكلة عن طريق تقسيم الإعلانات والتراكمات والنوافذ المنبثقة بسلاسة أثناء التصفح. وفي الوقت نفسه، يتم تقديم قائمة السماح القابلة للتخصيص في حال كنت ترغب في الاحتفاظ بإعلانات معينة.

  • VPN مجاني مدمج

يحتوي المتصفح الخاص لـ iTop أيضًا على VPN مجاني مدمج لمساعدتك على إخفاء عناوين IP والحصول على تصفح مجهول عبر الإنترنت. تتوفر العديد من الخوادم المجانية الموزعة على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لا يمكن لأي متتبعين ومتسللين سرقة معلوماتك.

2. متصفح جوجل كروم

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، لينكس، أندرويد، iOS

لا يمكن إنكار أن متصفح جوجل كروم يهيمن على سوق متصفحات الويب بحوالي 80%. لقد تم تصنيفه كمتصفح ذو سرعة عالية وخدمات متميزة، ولكن ماذا عن أدائه في الخصوصية والأمان؟

  • تحديثات أمنية مستمرة

بشكل افتراضي، يقوم متصفح جوجل كروم بالتحديث إلى أحدث إصدار كل ستة إلى ثمانية أسابيع، مع إصلاح الأخطاء الأمنية لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بالتصفح الآمن المتقدم.

  • فحص التنزيلات الضارة

يفحص متصفح جوجل كروم تلقائيًا التنزيلات الضارة وتهديدات الملفات الضارة. هذه الميزة تمنع بشكل فعال البرامج الضارة من الهجوم.

3. متصفح فايرفوكس

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، لينكس، أندرويد، iOS

فايرفوكس هو متصفح ويب مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة منظمة غير ربحية تدعى موزيلا. باعتبارها واحدة من أفضل المتصفحات الخاصة، فهي مشهورة بقابليتها العالية للتخصيص.

  • حظر المحتوى

لضمان تصفح المستخدمين في بيئة نظيفة، يستخدم متصفح فايرفوكس ميزة حظر المحتوى، وهي ميزة تتيح للمستخدمين تعطيل جميع أجهزة التتبع التي يحددها المتصفح.

  • وضع التصفح الخاص

يتضمن وضع التصفح الخاص ميزات شاملة للخصوصية والأمان، مثل منع البرامج الضارة وحظر النوافذ المنبثقة وحماية بصمات الأصابع.

4. متصفح سفاري

أنظمة التشغيل المدعومة: الماك، iOS، الآيباد

باعتباره المتصفح الافتراضي في نظام آبل البيئي، يقوم متصفح سفاري بعمل جيد في حماية خصوصيتك على الإنترنت.

  • تصفح في الوضع الخاص

يمنح متصفح سفاري المستخدمين فرصة الاستمتاع بوضع التصفح الخاص. بشكل افتراضي، هذا الوضع يستخدم ميزة DuckDuckGo ويقدم بعض أدوات مكافحة بصمات الأصابع لتحسين الخصوصية.

  • تشغيل علامات التبويب في وضع الحماية sandbox

عند تشغيل الصفحات في أوضاع حماية sandbox مختلفة، يساعد سفاري في تجنب التعليمات البرمجية الضارة في صفحة واحدة للدخول إلى الويب بالكامل.

5. متصفح Tor

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، لينكس، الماك، أندرويد

يحتل متصفح Tor مكانه بين متصفحات الويب الخاصة الممتازة الأخرى. كما يشير شعاره، يلتزم متصفح Tor بحماية خصوصية المستخدم من التتبع والمراقبة والرقابة.

  • مسار مشفر متعدد الخطوات

من خلال مسار Tor المشفر الفريد ومتعدد الخطوات، يصبح تحديد المستخدمين أمرًا صعبًا. تمر حركة المرور المشفرة التي تستخدمها عبر ثلاث نقاط، مما يجعل من الصعب تتبع حركة المرور التي تقودك.

  • ضد حفظ البصمات

يعتمد متصفح Tor على ميزة مكافحة بصمات الأصابع التي يمكن أن تجعل متصفح Tor يبدو تمامًا مثل متصفح آخر. يتم أيضًا التخلص من ملفات تعريف الارتباط والمحفوظات تلقائيًا.

6. متصفح أوبرا

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، أندرويد، iOS

أوبرا هو متصفح ويب يستند على الكروم ويفتخر بعدد غير قليل من الميزات الموجهة نحو الخصوصية التي تتيح تجربة تصفح آمنة.

  • مانع إعلانات مدمج

يأتي متصفح أوبرا مع أداة حظر إعلانات افتراضية ويستخدم مانع التعقب لمنع المستخدمين من رؤية الإعلانات وبالتالي يتم تعقبهم من قبل أصحاب الإعلانات.

  • VPN مجاني مدمج

يحتوي أوبرا على شبكة افتراضية خاصة مدمجة مجانية تنطبق على المتصفح، مما يقلل من تعرضك على الإنترنت ويحمي حركة المرور على الإنترنت.

7. متصفح Brave

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، أندرويد، iOS

متصفح Brave هو متصفح ويب يستند على الكروم. يأتي مع مجموعة متنوعة من وظائف مكافحة التتبع للحفاظ على خصوصية أنشطتك عبر الإنترنت.

  • إعدادات مكافحة التعقب الافتراضية

يتضمن ذلك مانع الإعلانات، ومكافح البصمات، ومدير كلمات المرور، وما إلى ذلك. تهدف جميعها إلى تعزيز الخصوصية الشخصية عبر الإنترنت.

  • ترقية المواقع إلى HTTPS

متصفح Brave قادر على ترقية مواقع الويب الآمنة ولكن غير المشفرة إلى HTTPS تلقائيًا.

8. متصفح Vivaldi

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، لينكس، أندرويد

نظرًا للمجموعة الواسعة من ميزات الخصوصية التي يوفرها، فإن Vivaldi مدرج في قائمة أفضل المتصفحات الخاصة.

  • تتوفر إعدادات أمان متعددة

يمكن للمستخدمين تخصيص محرك البحث الافتراضي بأوضاع التصفح العادية والخاصة، إلى جانب إعدادات الأمان الأخرى.

  • تعطيل API بشكل افتراضي

بعد تعطيل واجهة برمجة التطبيقات (API)، لن تستطيع مواقع الويب طلب الإذن فيما يتعلق باستخدام واجهة برمجة التطبيقات.

9. متصفح Epic

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، أندرويد، iOS

يأتي متصفح Epic بالعديد من الميزات التي يتم إيقافها أو عدم توفرها في المقام الأول من أجل الحفاظ على أقصى درجات الخصوصية والأمان.

  • حماية الخصوصية الصارمة

لتحقيق حماية خصوصية قصوى، لا يقوم المتصفح بحفظ سجلات التصفح، ولا ذاكرة تخزين مؤقت على الويب، ولا حفظ كلمات المرور، وغير ذلك الكثير في الإعداد الافتراضي لـ Epic

  • وكيل مشفر

عندما يتم تمكين الوكيل المشفر، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك والتصفح عن المتعقبين والمتسللين.

10. متصفح مايكروسوفت

أنظمة التشغيل المدعومة: الويندوز، الماك، لينكس

متصفح مايكروسوفت إيدج هو خليفة Internet Explorer السابق. دعونا نرى كيف يعمل من حيث حماية خصوصية المستخدم.

  • متصفح يستند على الكروم

أحد الإنجازات في متصفح مايكروسوفت هو أنه متصفح قائم على الكروم، وهذا يعني أنه يمكنك التحقق من الكود مفتوح المصدر لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تهديدات لمعلوماتك.

  • تحديثات منتظمة

من خلال التحديث المنتظم والمتكرر، يمكن للمتصفح تصحيح المشكلات الأمنية باستمرار.


مكافح الإعلانات

مكافح التتبع

مكافح التصيد

مكافح بصمات الأصابع

VPN مدمج

iTop Private Browser

جوجل كروم

ميزات محدودة

×

×

×

×

فايرفوكس

×

×

×

سفاري

×

×

ميزات محدودة

ميزات محدودة

×

Tor

×

×

×

أوبرا

ميزات محدودة

×

×

Brave

×

Vivaldi

×

×

×

Epic

×

مايكروسوفت

ميزات محدودة

ميزات محدودة

×

×

×

مع زيادة تسريب المعلومات الشخصية، تلعب الخصوصية والأمان عبر الإنترنت أدوارًا ذات أهمية متزايدة في تجارب التصفح الخاصة بك في الوقت الحاضر، ومن المهم جداً استخدام أفضل 10 متصفحات خاصة للحفاظ على خصوصيتك وأمانك عند تصفح الإنترنت. يعد المتصفح الخاص لـ iTop، أفضل متصفح خاص يحمي أنشطتك عبر الإنترنت ويعزز الخصوصية الشخصية، هو خيارك الأمثل للتصفح الآمن. قم بتنزيل وتثبيت المتصفح الخاص لـ iTop للاستمتاع بتصفح آمن وسريع مع حظر الإعلانات ومكافحة التتبع وحماية بصمات الأصابع والعديد من وسائل حماية الخصوصية الشاملة الأخرى.


مرجع مقالات ذات صلة