توفير 76٪

ما هو إعدادات VPN؟ كيفية ضبط إعدادات VPN واستخدام أفضل VPN للاتصال بشبكة آمنة؟

سيعطيك هذا المنشور إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إعدادات الشبكة الظاهرية VPN. أفضل VPN يمكن استخدامه للاتصال بالشبكة الآمنة بدون إعدادات VPN يدوي.

تشير VPN إلى الشبكة الافتراضية الخاصة، وهي الآن طريقة معتمدة على نطاق واسع لأمن الإنترنت من أجل مكافحة التهديد المتزايد للهجوم الإلكتروني الضار والقرصنة. ستنشئ VPN اتصالاً آمنًا ومشفرًا بين جهازك وخادم خاص. بالإضافة إلى ذلك ستقوم VPN بتشفير حركة مرور الشبكة باستخدام خوارزمية معينة وتحويل بياناتك إلى سلسلة غير قابلة للقراءة. باختصار يمكن لخدمة VPN الموثوقة بإعدادات الشبكة الظاهرية VPN جيدة أن تحمي عمليًا أمان بياناتك.

ما هو ضبط إعدادات VPN

بالإضافة إلى مزاياها الأمنية، يمكن أن تكون الشبكات الافتراضية الخاصة مفيدة عندما تحاول الوصول إلى المحتوى المحظور إقليمياً. على سبيل المثال إذا كنت مسافرًا في المملكة المتحدة وترغب في بث عناوين Netflix المسموح بها فقط في الولايات المتحدة مثل استهلال وملك الخواتم. يمكن أن يساعدك مع ضبط إعدادات VPN المناسبة في ذلك.

وبالتالي، فإن معرفة كيفية استخدام VPN ومعرفة إعدادات الشبكة الظاهرية VPN، يمكن أن تستفيد كثيرًا من خدمة VPN الجيدة. لكن ما هي إعدادات الشبكة الظاهرية VPN؟ كيف يمكن ضبط إعدادات VPN على نظام Windows 10؟ ما هي أفضل VPN مجانى لنظام Windows يجب أن نختارها إذا لم ترغب في إعدادات VPN يدوي؟

 

يمكنك دائمًا الاتصال بشبكة VPN (شبكة افتراضية خاصة) على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows لتأمين اتصالك بالإنترنت. إذا كنت قد طلبت خدمة من مزود خدمة VPN، فتستطيع الإتصال VPN أكثر أمانًا لأنك ستتصل بشبكة خاصة بدلاً من خادم عام مكشوف. على سبيل المثال عندما تعمل في مقهى أو شبكة Wi-Fi في المطار، فمن المحتمل جدًا أن تتعرض خصوصياتك للانكشاف لأن هذه الشبكات العامة معرضة للخطر بسبب الاتصال. وبالتالي فإن إعدادات الشبكة الظاهرية VPN في نظام Windows 10 والاتصال بخدمة VPN آمنة يعد بلا شك خيارًا أفضل. للتأكد من عدم تعريض معلوماتك الخاصة وإخفاء هويتك للخطر، يمكنك محاولة إعدادات الشبكة الظاهرية VPN على Windows من خلال الخطوات التالية.

خطوات إعدادات الشبكة الظاهرية VPN في نظام Windows 10

ضبط إعدادات VPN - خطوة إلى خطوة

الخطوة 1: في شريط المهام الأيمن السفلي لسطح المكتب، النقر فوق "الشبكة" كما هو موضح في الشكل أدناه، ثم النقر فوق "إعدادات الشبكة والإنترنت".

ضبط إعدادات VPN - الخطوة الثانية

الخطوة 2: في نافذة الشبكة والإنترنت، النقر فوق "VPN" في العمود الأيسر، وانقر فوق "إضافة اتصال VPN".

ضبط إعدادات VPN - الخطوة الثالثة

الخطوة 3: يوضح الشكل التالي واجهة الإعداد لاتصال VPN المدمج في Windows وحان الوقت لإعداد اتصال VPN.

إضافة ضبط إعدادات VPN جديد

إذا لم تكن مشتركًا في خدمة VPN، فيمكنك متابعة المنشور أدناه لاستخدام خدمة VPN التي تقدمها VPN Gate. خدمات VPN Gate مجانية ولكنها غير آمنة إلى حد ما (مشروع عام)، سنعرض الأجزاء التالية خطوات إعدادات VPN.والأمر يستحق لتنبيه إذا كنت تبحث عن أفضل VPN مجاني غير محدود لنظام Windows، فإن VPN Gate ليست خيارًا مناسبًا.

ضبط إعدادات VPN - بدء إعداد VPN

الخطوة 1: النقر فوق صفحة قائمة الخوادم الخاصة بهم (www.vpngate.net/ar/)، يمكنك أن ترى أن عنوان IP الخاص بك مكشوف عندما لا تكون متصلاً باتصال VPN بإعدادات VPN الصحيحة.

إعدادات VPN - اختر المزود

الخطوة 2: النقر فوق "إضافة اتصال VPN" ضمن "إعدادات VPN". اختيار "Windows المدمج" ضمن "مزود VPN".

حدد إإعدادات الشبكة الظاهرية VPN

الخطوة 3: في قائمة الخوادم ببوابة VPN، سترى قائمة بروتوكولات حيث يتم سرد جميع خوادم VPN المدعومة. يمكنك اختيار البروتوكول المحدد الذي تريده عن طريق إعداد المرشح. على سبيل المثال المؤلف بفحص L2TP فقط / بعد التحقق من بروتوكول IPsec VPN، النقر فوق "تحديث قائمة الخادم".

من بين جميع بروتوكولات VPN تقريبًا التي توفرها VPN Gate، فإن أنواع VPN الوحيدة التي تتوافق مع VPN المضمنة في Windows هي "L2TP / IPsec" و"MS-SSTP". يمكنك تصفية هذين النوعين من بروتوكولات VPN في قائمة خادم VPN لإعدادات الشبكة الظاهرية VPN.

إعدادات VPN - حدد نوع VPN الصحيح

الخطوة 4: ضمن إعدادات الشبكة الظاهرية VPN على نظام Windows 10، كما هو موضح في الصورة التالية، يكون اتصال VPN الخاص بك في حقل "اسم الاتصال". ثم املأ حقل "اسم الخادم أو العنوان" باسم مضيف مزود خدمة الإنترنت لخادم VPN المفضل لديك والذي توفره جامعة Tsukuba. ثم تأكد من تحديد "نوع VPN"، حدد نوع بروتوكول VPN الذي تريد استخدامه. يوصى باستخدام بروتوكول L2TP / IPsec الخاص ببوابة VPN. لإنهاء إعداد VPN، تأكد من اختيار "L2TP / IPsec (باستخدام مفتاح مشترك مسبقًا)".

ضبط إعدادات VPN- اسم الخادم ونوع VPN

الخطوة 5: الأمر جدير بالذكر بالنسبة لخدمة VPN التي تقدمها VPN Gate هو أن "المفتاح المشترك مسبقًا" يجب إدخاله بأحرف صغيرة. ضمن القائمة المنسدلة "نوع معلومات تسجيل الدخول"، حدد "اسم المستخدم وكلمة المرور"؛الإملاء حقلي "اسم المستخدم" و "كلمة المرور". ثم حدد "تذكر معلومات تسجيل الدخول الخاصة بي" وانقر فوق "حفظ" لإكمال إعدادات الشبكة الظاهرية VPN.

إعدادات VPN - انتهى

الخطوة 6: بعد إعداد كل شيء النتقل إلى علامة التبويب VPN، وانقر فوق الزر "اتصال" وقد تتمكن من الاتصال بشبكة VPN العامة لجامعة Tsukuba. إذا فشل اتصال VPN، فجرب الخادم الوكيل الآخر المتاح.

هل تحتاج إلى خدمة VPN ذات نسخة تجريبية مجانية؟ القراءة أيضًا: >> أفضل 8 شبكات VPN الإصدار التجريبي المجاني من Windows 2022 <<

الأمر جدير بالذكر يعد إجراء إعدادات VPN لنظام Windows 10 أمرًا معقدًا. أولاً، يجب لديك معرفة مشتركة بشبكات الكمبيوتر. ثانيًا، يجب أن يكون لديك مزود خدمة VPN موثوق به يمنحك المعلومات المطلوبة مثل اسم الخادم وعنوانه، والمفتاح المشترك مسبقًا ... إلخ. هل هناك شبكة VPN مجانية سريعة وموثوقة وبدون إعدادات VPN يدوي؟

تعتبر iTop VPN واحدة من أعظم شبكات VPN لنظام Windows والتي لا تحتاج إلى قضاء أي وقت في إعدادات VPN الخاصة بها. للاتصال بشبكة آمنة باستخدام iTop VPN، لن تحتاج إلا إلى نقرة واحدة.

يعد إعداد VPN السهل إلى حد ما لاستخدام iTop VPN:

الخطوة 1. عليك سوى تنزيل iTop VPN وتثبيته في البداية. بعد الانتهاء من التثبيت بتنفيذ التطبيق.

الخطوة 2. سترى الواجهة الرئيسية لـ iTop VPN، للاتصال بشبكة VPN المؤمنة، انقر فوق الزر "Connect" الدائري، وسيقوم iTop VPN تلقائيًا بتحسين ضبط إعدادات VPN وتوصيلك بشبكة VPN آمنة.

ضبط إعدادات VPN - اتصال سهل من iTop

الخطوة 3. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى إعدادات VPN للأمان المتقدم، فيجب النقر فوق "حماية الخصوصية". ثم ستجد إعدادات VPN لحماية تحسين الأمان مدرجة. بما في ذلك ضد الإعلانات، الانقسام النفقي، مفتاح الإيقاف التلقائي وحماية DNS، يمكن أن يؤدي تنشيط إعدادات الشبكة الظاهرية VPN هذه إلى زيادة مستوى أمان الإنترنت لديك بشكل كبير.

iTop VPN إعدادات VPN اختيارية

 

وعد iTop VPN مجاني للاستخدام

هل تتذكر بروتوكول Tsukuba VPN غير الآمن وتريد استخدام خدمة VPN مجانًا؟ يعد iTop VPN أفضل VPN مجاني لنظام Windows والذي لا يحتوي على إعدادات الشبكة الظاهرية VPN مرهقة.

يوفر iTop VPN 700 ميجابايت من حركة المرور المجانية يوميًا - وسيتحول كل 24 ساعة. من الناحية النظرية، لديك أكثر من 20 غيغابايت من الزيارات المجانية شهريًا. إنها صفقة جيدة عند مقارنتها بخدمات VPN الأخرى. جزء من الميزات المتقدمة تحتاج إلى الترقية إلى حساب متميز لفتحه، ولا يزال يعتبر الكثير لفتح ميزاته المثيرة مثل مزيد من الحماية الأمنية والانتحال الجغرافي المحسن وإخفاء هوية الإنترنت بشكل أفضل ... إلخ.

قدم هذه المقالة كيفية إعدادات الشبكة الظاهرية VPN في نظام Windows 10، إذا كنت تبحث عن طريقة أفضل لا تحتاج إلى ضبط إعدادات VPN، فقد يكون iTop VPN هو الخيار الأفضل لك!

مرجع مقالات ذات صلة