عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

ما هو ipv6 وما هو ipv6 VPN؟ ما هي مميزات ipv6 لاستخدامها؟

ما هو الفرق بين ipv4 و ipv6؟ هل IPv6 أسرع من IPv4؟ ipv6 شرح المنشور التالي سبب اعتماد IPv6 وأهمية استخدام شبكة VPN لـ IPv6.

ما هو IPv6 وكيف يؤثر IPv6 على شبكة VPN الخاصة بك؟ إذا لم تكن على دراية بمفهوم عنوان IP على الإنترنت، فمن الأفضل أن تعرف أن التغيير من IPv4 الحالي إلى IPv6 شيء كبير. يمكن أن يغير استخدامك للإنترنت بشكل عميق، خاصة IPv6 وVPN. أيضًا، يمكنك إلقاء نظرة على أفضل VPN لـ IPv6 في عدد قليل من المرشحين – iTop VPN لـ IPv6، ومعرفة ما إذا كان VPN IPv6 أسرع من VPN IPv4.

ipv6 شرح

هنا سيشرح مفصل عن ipv6. لفهم ما هو IPv6، يجب أن تعرف ما هو عنوان IP. IPv6/IPv4 هو اختصار لنسخة بروتوكول الإنترنت 4/6. عنوان IP هو الجزء الأول من مجموعة بروتوكول الإنترنت، والذي يسمى أيضًا TCP/IP. تسمح بروتوكولات TCP/IP لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة بالتواصل مع بعضها البعض عبر الإنترنت. عنوان IP، في هذه الحالة، يعمل مثل رقم بابك الذي يسمح لشركة البريد بالتعرف على منزلك ورمي البريد في صندوق بريدك.

ما هو IPv6

ليس من الصعب تخمين أن IPv6 هو خليفة IPv4. لماذا تحتاج إلى تبديل IPv4 إلى IPv6 والذي قد يجعل VPN الخاص بك لا يعمل بعد الآن؟ السؤال لماذا يجب عليك استخدام IPv6. وسيتم شرح قلقك بشأن IPv6 VPN كما هو متبع.

الفرق بين IPv4 و IPv6 بسيط وواضح إلى حد ما. كما هو مذكور أعلاه، فإن وظيفة تشغيل عنوان IP أثناء عملية الاتصالات عبر الإنترنت تشبه عنوان المقيم الخاص بك. يحدد مكتب البريد موقعك من خلال عنوانك مثل عنوانك «شارع الجامعة 201، الباب 104، مورفريسبورو، تينيسي». في مجال علوم الكمبيوتر، يوجد عنوان شبكة جهازك كسلسلة من الأرقام. على سبيل المثال، عنوان IPv4 خادم جوجل (خادم DNS العام) هو 8.8.8.8 و8.8.4.4. مع كل رقم يتراوح من 0 إلى 255، لذلك حصلت IPv4 نطاق العنوان من 0.0.0.0 إلى 255.255.255.255. لذلك من الناحية النظرية، فإن العنوان IPv4 قد زاد من حد 4.3 مليار عنوان IP. لذلك من الواضح أنه مع نمو الإنترنت وعالميته، سرعان ما نفدت عناوين IPv4.

الفرق بين IPv4 و IPv6

يشير IPv6 إلى الإصدار 6 من بروتوكول الإنترنت، كما تعلمت من اسمه، الإصدار الأحدث IPv6 الذي تم تطويره ليحل محل IPv4 من أجل التعامل مع عنوان بروتوكول الإنترنت المستنزف. تختلف العناوين IPv6 عن سلسلة IPv4 المكونة من 4 أعداد، وهي ممثلة على شكل ثماني مجموعات من أربعة أرقام وأحرف سداسية عشرية، مع فصل المجموعات بنقطتين. يمكن أن يكون أحد الأمثلة «2001:0db8:3c4d:0015:0000:0000:1a2f:1a2b». مع تصميمه الأعلى 128 بت، فإن الحد الأقصى لعنوان IPv6 الذي يمكن توزيعه هو حوالي 340 أند يسيلون (عناوين 340,282,366,920,938,463,463,374,607,431,768,211,456). في الوقت الحاضر، تتعايش IPv6 مع IPv4 على الإنترنت، ولكن في مستقبل مفترض، سيتم استبدال IPv4 بـ IPv6 لأن موارد العنوان IPv4 قد استنفدت بالفعل منذ التسعينيات. وهذا يعني أن التغيير من IPv4 إلى IPv6 سيغير استخدام الإنترنت، والأهم من ذلك، VPN الخاص بك لنظام التشغيل ويندوز.

تعرف على المزيد حول VPN مع عناوين IP الديناميكية، اقرأ أيضًا: >>استخدم VPN مع عناوين IP الديناميكية لإخفاء الهوية والخصوصية

وكما ذُكر أعلاه، يُستخدم IPv6 وIPv4 جنباً إلى جنب، ولكنها غير متوافقة. على سبيل المثال، حتى لو كان جهازك مدعومًا بشبكة VPN IPv6 ولديك عنوان IP IPv6، فلن تتمكن من الاتصال بموقع ويب IPv6 إذا لم يدعم مزود خدمة VPN الخاص بك IPv6.

بشبكة VPN IPv6

المشكلة بالنسبة لمزودي خدمات VPN بدون IPv6 هي: معظمهم لم تتم الموافقة بعد على اتصال IPv6. نظرًا لأن IPv4 لا يزال يأخذ جزءًا كبيرًا من استخدام عنوان IP للإنترنت، أيضًا لأن IPv4 حل أرخص بكثير وشائع. هذا يعني أنك غير قادر على زيارة مواقع الويب IPv6 والموارد عبر الإنترنت باستخدام نفق VPN بدون IPv6. على الجانب الآخر، بسبب التكنولوجيا الأحدث التي تم تقديمها إلى IPv6، فإن الإجابة على سؤال «هل IPv6 أسرع من IPv4» ستكون إجابة إيجابية. عند المقارنة مع IPv4، يؤدي IPv6 سرعة أفضل.

معظم خدمات VPN لديها اهتمامات أقل في IPv6 بسبب القلق الاقتصادي - لاستبدال وإعادة معالجة موارد الخادم الهائلة ستكون مهمة مكلفة، ولكن ليس iTop VPN. كواحد من أفضل VPN مجاني لنظام التشغيل ويندوز، ومن أجل تقديم أفضل خدمة لعملائهم، قام iTop VPN بترقية خادمهم للتكييف مع اتصال IPv6. وبالتالي يمكن للمستخدمين استخدام شبكة VPN السريعة مجانًا للكمبيوتر الشخصي وموبايل وماك لزيارة أي موقع ويب عبر الإنترنت (يتم دعم كل من IPv4 & IPv6 الآن).

 VPN المجانًي

إليك الأخبار السارة من iTop VPN لمستخدمي ويندوز - يمكنك الآن الاستمتاع باتصال IPv6 مجانًا على iTop VPN. الآن، تم فتح وكلاء IPv6 لأنفاق الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا. تذكر أن iTop VPN هو VPN يمكنك استخدامه بدون تسجيل الدخول. لن تقوم بربط أي من المعلومات المصرفية والدفع الخاصة بك ولن يتطلب منك إجراء التسجيل. من السهل استخدام VPN iTop المجاني لـ IPv6:

الخطوة 1. قم بتنزيل iTop VPN لـ IPv6 مجانًا على أجهزتك.

الخطوة 2. قم بتشغيل iTop VPN على جهازك واختر نفق VPN IPv6 الخاص بهم (للولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا)، انقر فوق زر «اتصال». (لنأخذ إصدار ويندوز كمثال)

اتصال IPv6.

وبعد ذلك ستكون على ما يرام! استمتع باتصالك الخاص بالإنترنت دون الاهتمام بمشكلة التوافق بين IPv4 وIPv6 ومن الجيد زيارة جميع مواقع الويب بحرية!

تعرف على المزيد حول أفضل VPN للألعاب<< أفضل VPN للألعاب: خيار ملايين اللاعبين

هل IPv6 أسرع من IPv4؟ نعم

قام هذا المنشور بشرح ديناميكية نظام عناوين IP فيما سبق: نظرًا لأن كلا IPv4 VPN & IPv6 VPN هما عنوان الشبكات الخاص بك بحضور مختلف، نظريًا، فلن يكون لهما فرق زمني لحركة مرور البيانات الذي تمر عبر الخوادم لتحديد موقع جهازك لأن عنوانك لا يتغير بالفعل. لكن نظرًا لأن نظام عنوان IPv4 الفوضوي قديم حقًا ويمكن أن يؤثر على فعالية نقل الشبكة. نظرًا لأن IPv6 نظام بروتوكول أحدث ومنظم بشكل جيد، فمن المحتمل أن يكون أداؤه أفضل من نظام IPv4 بلا شك. لذلك يمكنك القول إن VPN IPv6 أسرع من IPv4 VPN.

هل الـ VPN الذي يستخدم IPv6 أكثر آمناً؟ نعم بالتأكيد

IPv6 مصمم للتشفير من طرف إلى طرف (E2EE)، لذلك من الناحية النظرية، فإن اعتماد IPv6 على نطاق واسع سيجعل من الهجمات أكثر صعوبة بشكل ملحوظ. كما ويدعم IPv6 على VPN دقة أكثر أمانًا للاسم وأحدث خوارزمية تشفير معتمدة. على سبيل المثال، يضيف بروتوكول اكتشاف الجيران الآمن (SEND) امتدادًا أمنيًا لبروتوكول اكتشاف الجيران (NDP). لذا فإن شبكة VPN المشفرة IPv6 ستكون أكثر أمانًا من شبكة VPN IPv4 بكل الوسائل.

كنتيجة، سيكون استخدام شبكة VPN لـ IPv6 أكثر أمانًا من شبكة VPN IPv4 التي يتم تقديمها للمستخدمين. وفي مستقبل يمكن التنبؤ به، سيتضاءل بروتوكول IPv4 تدريجيًا عن رؤيتنا، وإذا كنت لا تستخدم نفق VPN IPv6 ولديك مثل هذه الحاجة، فقد يكون الـ VPN المجاني – iTop VPN فرصة رائعة لك لتجربته!

مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.