عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

إصلاح مشكلة تتبع الويب باتباع خطوات بسيطة وأفضل برنامج للحماية الخاصة [2024]

بينما أصبح تتبع مواقع الويب المشكلة الأكثر إشكالية لتصفح الإنترنت، فإن هذا المنشور يخبرنا بكيفية منع التعقب على مواقع الويب بطرق مختلفة.

قد تعرف أو لا تعرف حتى الآن، لكن بالفعل يتم تتبعك على مواقع الويب. يتعلق تتبع مواقع الويب بجمع ومشاركة المعلومات حول أنشطة الفرد وسجلاته وآثاره الخاصة عبر الإنترنت. يمكن استخدام المعلومات التي جمعوها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحليل تفضيلاتك، مما يتيح الفرصة للشركات لتخصيص محتوياتها الإعلانية.

تحميل برنامج منع التعقب

وفقًا للبحث، يعتقد ما يقرب من ستة من كل عشرة أمريكيين أنه لا توجد طريقة لممارسة الحياة اليومية دون جمع البيانات. سنناقش هنا كيفية منع تعقب المواقع لمعلوماتك من خلال طريقتين مختلفتين.

تحميل برنامج منع التعقب

وفقًا للبحث، يعتقد ما يقرب من ستة من كل عشرة أمريكيين أنه لا توجد طريقة لممارسة الحياة اليومية دون جمع البيانات. سنناقش هنا كيفية منع تعقب المواقع لمعلوماتك من خلال طريقتين مختلفتين: إعداد المتصفح والـ VPN مجاني.



يمكن أن يكون متصفحك هو السبب في تتبع مواقع الويب. اسأل عن كيفية منع مواقع الويب من تعقب سجل زيارتك، فإن الخطوة الأولى هي التحقق من إعدادات المتصفح وضبطها لمنع الوكيل من جمع بياناتك ثم إرسالها مرة أخرى إلى الخوادم.

اضبط إعدادات المتصفح

تتمثل الحيلة في كيفية منع مواقع الويب من تتبعك باستخدام المتصفح في سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها. ملفات تعريف الارتباط هي ملفات مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن للمعلنين والكيانات مراقبتها بسهولة خارج الموقع الذي تزوره. يمكن أن تكون قراءة ملفات تعريف الارتباط وتحليلها أسهل طريقة لفهم سلوكياتك على الإنترنت.

الخطوة الأولى. لتعطيل ملفات تعريف الارتباط على متصفح كروم، انتقل إلى الأمان والخصوصية > محو بيانات التصفح لمسح ملفات تعريف الارتباط الحالية وسجل التصفح.

الخطوة الثانية. من الأمان والخصوصية، انقر فوق "ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى" > حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية (أو حظر جميع ملفات تعريف الارتباط إذا كنت ترغب في ذلك).

الخطوة الثالثة. قد ترغب في تمكين "إرسال طلب عدم التعقب" مع حركة التصفح الخاصة بك، على الرغم من أن ذلك لن يمنعهم تمامًا من جمع بياناتك.

ثم يمكنك منع مواقع الويب من زيارة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك.

الخطوة الرابعة. لا تنس تنظيف ملفات تعريف الارتباط تمامًا قبل ترك إعداد متصفح كروم. انقر فوق "مشاهدة جميع ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع"، ثم انقر فوق "إزالة الكل". على الرغم من أن هذا لن يؤدي إلى إزالة آثار المستعرض الخاص بك تمامًا، فقد تحتاج إلى أفضل VPN مجاني لنظام تشغيل ويندوز لتنظيف سجل المتصفح وإخفاء هويتك.

انتقل إلى وضع التصفح المتخفي

مرة أخرى، لا يمكن أن يجعلك وضع التصفح المتخفي متخفيًا تمامًا عبر الإنترنت، ولكنه بالتأكيد يساعدك على حماية خصوصيتك من تتبع الويب.

الخطوة الأولى. لتصفح الإنترنت باستخدام وضع التصفح المتخفي، انقر على زر القائمة "الثلاث النقاط"، ثم اختر "وضع التصفح المتخفي الجديد".

الخطوة الثانية. بعد ذلك، عند تصفح الإنترنت باستخدام نافذة التصفح المتخفي المنبثقة هذه، يمكن حماية خصوصيتك جيدًا.

احذر، يمكن لمزود الإنترنت الخاص بك مراقبة نشاطك عبر الإنترنت بسهولة تامة. سيجمع بعض مزودي خدمة الإنترنت (ISP) بيانات متصفحك ويبيعونها للشركات من أجل الإعلان عن التفضيلات. وقع بعض مزودي الخدمة اتفاقيات مع عمالقة التكنولوجيا للوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة بك والقيام بتتبع الإنترنت أيضًا. أشعر أنك لا تزال تتلقى إعلانات مخصصة بعد تكييف جميع الطرق المذكورة أعلاه، لذلك قد يقوم مزود خدمة الإنترنت بتسريب معلوماتك الشخصية. لاستخدام VPN للكمبيوتر ويندوز، يمكن القضاء على هذه المشكلة بشكل فعال.

حماية عنوان IP الخاص بك

يستخدم العديد من مسؤولي الشبكة برنامج تتبع عناوين IP لمراقبة الأجهزة المتصلة بشبكاتهم - من المحتمل أن يكون لدى مدرستك أو شركتك مثل هذا النظام. هناك أيضًا أدوات تتبع لعناوين IP للمستهلكين متاحة لأي شخص يرغب في العثور تلقائيًا على عنوان IP الخاص به في أي وقت محدد.

حماية عنوان IP الخاص بك

استخدام VPN موثوق - يمكن أن يساعدك iTop VPN على منع التعقب. أيضًا، يمكنك استخدام "حماية الخصوصية" > "تكوين عنوان IP" وتحديد استخدام "عنوان IP ديناميكي". سيتم تخصيصك لعنوان IP ديناميكي عشوائي ولن يتمكن مشرفو الشبكة من تتبع نشاطك عبر الإنترنت من خلال عنوان IP الخاص بك.

تأكد من استخدام اتصال VPN

قد يكون استخدام اتصال VPN هو أفضل طريقة لمنع مزود خدمة الإنترنت من تتبع موقع الويب لأنشطتك عبر الإنترنت ومعلوماتك الشخصية. ما يمكن أن يفعله VPN هو تشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت وإعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر خادم VPN آمن، وتشفيرها، وتغيير عنوان IP الحقيقي الخاص بك مما يجعل نشاط التصفح الخاص بك خاصًا ومتخفيًا. عند استخدام اتصال VPN، يعرف مزود خدمة الإنترنت أنك تستخدمه، لكن لا يمكنه رؤية ما تفعله.

iTop VPN free

إذا لم تكن قد حددت بعد خدمة VPN التي تريد استخدامها، ليس مثل خدمات VPN الأخرى التي تتطلب منك الاشتراك والدفع مثل ExpressVPN و NordVPN، فإن iTop VPN هي خدمة VPN مجانية الاستخدام ويمكنك تجربتها ومشاهدتها إذا كان البرنامج مناسبًا لك دون أي تكلفة، فهذا أيضًا سبب اعتبار iTop VPN أفضل VPN مجاني لنظام ويندوز.

كيفية استخدام iTop VPN لـ منع التتبع أثناء تصفح المواقع

الخطوة الأولى. استخدام iTop VPN ليس بالشيء المعقد، ما عليك سوى تنزيل iTop VPN من الموقع الرسمي وتثبيته.

خطوات تحميل iTop VPN

الخطوة الثانية. ثم قم بتشغيل iTop VPN، وسوف يأخذك إلى واجهة المستخدم الرئيسية. يمكنك الاتصال بالشبكة الخاصة لتجنب تتبع مواقع الويب بالنقر فوق الزر "اتصل" الدائري.

free iTop VPN

الخطوة الثالثة. لمعرفة ما إذا كنت قد خدعت تتبع موقع الويب بنجاح، حاول الاتصال بخادم iTop VPN بعيد فعليًا (على سبيل المثال، الولايات المتحدة الأمريكية - اليابان). ومعرفة ما إذا كانت الإعلانات لا تزال مخصصة وفقًا لعاداتك العادية في التصفح. بعد إعداد كل شيء على iTop VPN، يجب ألا تواجه مشكلة في تتبع الإنترنت الآن.

استخدم DuckDuckGo لتجنب إشراف جوجل

ليس سراً أن محركات بحث جوجل تجمع البيانات وتحاول تتبع مواقع الويب. بالنسبة للمستخدمين الذين لا يريدون أن يتم اختراق معلوماتهم الشخصية، يمكن أن يساعدك استخدام بحث DuckDuckGo في إبعاد هذا القلق.

يعد تتبع مواقع الويب تهديدًا حقيقيًا لمعلوماتك الشخصية وخصوصيتك. هذا المنشور أرشدك حول كيفية منع مواقع الويب من التتبع باستخدام طرق مختلفة. قد يكون استخدام أفضل VPN آمن بمثابة تطبيق جيد لأمن الإنترنت لديك.

مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.