عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

7 طرق لإصلاح خطأ "اتصالك ليس خاصًا"

ستناقش هذه المقالة خطأ خصوصية شائعًا وهو ظهور رسالة اتصالك ليس خاصًا. ابحث عن 7 طرق حول كيفية حل خطأ الشبكة وخطأ اتصالك ليس خاصاً.

قد تصادف الخطأ "اتصالك ليس خاصًا" عند محاولة تصفح أحد مواقع الويب. هذا يعني أن هناك خطأ ما في شبكتك أو موقعك على الويب.

تشرح هذه المقالة الرسالة وتناقش كيفية إصلاح الخطأ "اتصالك ليس خاصًا".

اتصالك ليس خاصًا


عندما ترى إشعار الخطأ "اتصالك ليس خاصًا"، يستخدم متصفحك هذه الرسالة لإعلامك بأن اتصال الشبكة غير آمن. هذا يعني أنه سيتم استهداف جهازك بسهولة من قبل المتسللين والمتتبعين إذا لم يكن لديك برنامج مكافحة فيروسات أو تشفير.

عندما يكتشف المتصفح أن الاتصال غير آمن وأن أمان بياناتك عبر الإنترنت في خطر، فسيحاول منعك من الوصول إلى موقع الويب. بهذه الطريقة، يحمي المتصفح أنشطتك عبر الإنترنت وممتلكاتك الافتراضية من النظرات الخاطفة. بالنظر إلى هذا، فإنه ليس بالأمر السيئ عندما ترى رسالة الخطأ هذه.

يجب أن يتحقق المتصفح الخاص بك من الشهادات الرقمية المثبتة على الخادم من أجل الوصول إلى موقع ويب. سيتم منح طلب الوصول فقط بعد التحقق من أن الموقع يتوافق مع لوائح الخصوصية وأنه آمن. سيعرض متصفحك رسالة الخطأ "اتصالك ليس خاصًا" ويمنعك من الوصول إلى موقع الويب إذا اكتشف مشكلة في الشهادة.

يشار إلى هذه الشهادات الرقمية أحيانًا على أنها شهادات التعريف أو شهادات البنية التحتية للمفتاح العام، موجودون لحماية بياناتك الخاصة وكلمات المرور ومعلومات الدفع والعناصر الأخرى أثناء استخدامك لمواقع الويب لإجراء أنشطة عبر الإنترنت. إذا كان هناك خطأ في شهادة SSL، فسيعرض المتصفح رسالة الخطأ "اتصالك ليس خاصًا" لتحذيرك بالبقاء بعيدًا عن موقع الويب.

اتصالك ليس خاصًا - Chrome

إذا كنت تواجه خطأ في الاتصال عند محاولة تسجيل الدخول إلى موقع ويب معين. اقرأ أدناه لمعرفة كيفية إصلاح "اتصالك ليس خاصًا".

1.      قم بإعادة تحميل الصفحة

أولاً، إصلاح خطأ اتصالك ليس خاصًا بسيطًا. اضغط على زر التحديث لإعادة تشغيل الصفحة إذا واجهت رسالة الخطأ اتصالك ليس خاصًا في المتصفح. هذه الطريقة تعمل بنسبة كبيرة. يمكن أن تؤدي إعادة تحميل موقع الويب في بعض الأحيان إلى معالجة المشكلة وإعادة إنشاء الاتصال عند تصحيح الأخطاء النموذجية مثل انتهاء مدة المتصفح والأخطاء المطبعية.

2.      امسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت

المحاولة التالية هي مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، وهذا مفيد جدًا لإصلاح مشكلة اتصالك ليس خاصًا في متصفح كروم. ذلك لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتتبع ملفات تعريف الارتباط، والتي تتراكم فيها مساحة كبيرة على محرك الأقراص الثابتة أثناء تصفح الويب. أثناء محاولته التعامل مع كل هذه المعلومات، قد يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ بشكل ملحوظ. لذلك، فإن حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في متصفحك سيجعل الاتصالات أسرع.

3.      استخدم وضع التصفح المتخفي

في بعض الأحيان، قد يؤدي مكون إضافي خاطئ أو ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب إلى ظهور رسالة الخطأ. إذا كان لا يزال لا يعمل بعد مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت. هناك حل آخر لمشكلة اتصالك ليس خاصًا وهو محاولة فتح المتصفح في وضع التصفح المتخفي.

افتح جوجل كروم، وانقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، وحدد نافذة جديدة للتصفح المتخفي. ثم يمكنك تصفح موقع ويب في وضع التصفح المتخفي.

4.      تحقق من التاريخ والوقت على جهازك

إذا كان التاريخ والوقت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتطابقان مع المتصفح، فقد يحدث خطأ في اتصال SSL. نتيجة لذلك، قد يعتبر متصفحك أن اتصالك بالشبكة ليس خاصًا وآمنًا.

كيفية إصلاح اتصالك ليس خاصًا على نظام الويندوز. انقر بزر الماوس الأيمن فوق التاريخ والوقت على شريط المهام> انقر فوق ضبط التاريخ / الوقت> تحقق من التاريخ والوقت.

كيفية إصلاح اتصالك ليس خاصًا على نظام الماك. انتقل إلى قائمة آبل في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك> انقر فوق تفضيلات النظام> اختر التاريخ والوقت> تحقق من التاريخ والوقت.

5.      استخدم VPN على شبكة Wi-Fi العامة

يزيد استخدام شبكة عامة من فرصتك في مواجهة مشكلة في الاتصال. هذا يرجع إلى حقيقة أن بعض شبكات Wi-Fi المفتوحة تستخدم HTTP بدلاً من HTTPS، مما يجعل المتصفح يشعر أن موقع الويب ليس آمنًا. لذلك، عند استخدام الشبكة العامة، يمكنك استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) لإضافة طبقة من الحماية. سيخفي الـ VPN الآمن عنوان IP الخاص بك ويسمح لك بالتصفح بأمان دون الكشف عن هويتك.

iTop VPN عبارة عن شبكة افتراضية خاصة (VPN) سريع ومجاني للمساعدة في إلغاء القيود الجغرافية وحماية خصوصية التصفح بسرعة فائقة. بفضل iTop VPN الأفضل في حماية التشفير والتصيد الاحتيالي، يقوم iTop VPN بتشفير كل حركة مرور الإنترنت وإخفاء عنوان IP الحقيقي من المتسللين والمتتبعين لحماية خصوصيتك وأمانك على الإنترنت. يوفر بروتوكولات اتصال TCP وUDP وHTTPS لتلبية متطلباتك المختلفة، بالإضافة إلى توفير طرق حول كيفية إيقاف تتبع موقع الويب.

       

3,000,000+ Downloads
from 100+ countries & regions

Key Features of iTop Data Recovery
  • Recover 1000+ file types like images, music, documents, video, etc
  • Get back deleted & lost files from different storage devices
  • Provides instant data recovery for any emergency data lost reasons
  • Free preview files before recovery.
Free Download

For Windows 11/10/8/7

وفي الوقت نفسه، يوفر iTop VPN ميزات قيمة لمستوى أمان أعلى، كدافاع ضد هجمات DNS، وتنظيف مشكلات الخصوصية، وإصلاح نقاط الضعف في النظام، ويعطل اتصال الإنترنت باستخدام مفتاح إيقاف الإنترنت، ويمكّنك من مراقبة حركة مرور الشبكة في الوقت الفعلي.

إلى جانب ذلك، يوفر iTop VPN أكثر من 1800 خادم شبكة عالمية للاستخدام المحدد للتنزيل أو البث أو التنشئة الاجتماعية أو الألعاب. يتيح لك الوصول إلى العديد من مقاطع الفيديو والموسيقى والألعاب، بما في ذلك نتفليكس وDisney+ وHulu وBBC iPlayer وRoblox وما إلى ذلك.

لا يتطلب الأمر سوى عدة خطوات للاستمتاع بالميزات القوية لـ iTop VPN. الحصول على وصول خاص وآمن إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم باستخدامه لنظام التشغيل ويندوز وماك وiOS.

الخطوة 1. قم بتنزيل التطبيق مجانًا من الصفحة الرئيسية. هناك ثلاث إصدارات مصممة على التوالي لأجهزة مختلفة.

الخطوة 2. اتبع التعليمات لتثبيت التطبيق على جهازك. انقر فوق الرمز لتشغيل التطبيق.

كيفية إصلاح اتصالك ليس خاصًا - الخطوة 2

الخطوة 3. اضغط على زر "اتصل" أو "Connect" الدائري الكبير في منتصف واجهة المستخد

الخطوة 4. هذا كل شيء أنت "متصل" ! الآن، خصوصيتك محمية من خلال تصفح مجهول.

كيفية إصلاح اتصالك ليس خاصًا - الخطوة 4

6.      أعد تشغيل جهاز الراوتر

يمكن حل بعض مشكلات الاتصال مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك عن طريق إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك. قم بإيقاف تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك، وانتظر بضع ثوان، ثم أعد تشغيله.

7.      تحقق من مكافحة الفيروسات

قد يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بتعطيل شهادات SSL لمواقع ويب معينة، مما يجبر متصفحك على عرض رسالة خطأ مفادها أن اتصالك غير آمن. خيار آخر قابل للتطبيق وهو تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك مؤقتًا.

سوف تتسبب مجموعة متنوعة من الظروف في حدوث مشكلات في الاتصال. يعد استخدام شبكات Wi-Fi العامة ضرورة عندما تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت أثناء التنقل. نظرًا لرغبتهم في جمع بياناتك ومراقبة نشاطك عبر الإنترنت، ستطلب منك غالبية الشبكات العامة تسجيل الدخول وقبول شروطها. سيظهر إشعار الخطأ "اتصالك ليس خاصًا" إذا لم تعيد صفحة تسجيل الدخول التوجيه فورًا إلى موقع الويب الذي تحاول تسجيل الدخول إليه.

توفر هذه المقالة 7 حلول مفيدة لمشكلة اتصالك ليس خاصًا. أفضل طريقة لاستكشاف الخطأ وإصلاحه هي الاتصال بشبكة آمنة. من الأساليب الشائعة والفعالة تشفير وتأمين اتصالك بالإنترنت باستخدام VPN. كمزود برامج حائز على جوائز وموثوق به من قبل خبراء الكمبيوتر والمستخدمين، يسعى iTop VPN جاهداً لحماية خصوصيتك على الإنترنت. جربه الأن.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

لطيفة

لطيفة

لطيفة، خبيرة في تقنية الشبكات الافتراضية (VPN)، تتميز بخبرتها الواسعة في هذا المجال. ككاتبة محتوى تقني، تركز لطيفة على توفير معلومات شاملة حول VPN، مسلطة الضوء على الأمان السيبراني وحقوق الخصوصية. تتعمق في تفاصيل التكنولوجيا لتقديم محتوى مفهوم ومفيد للمستخدمين. تشدد لطيفة على الأمان الرقمي وتسعى لتمكين الجمهور من فهم استخدام تقنية VPN بشكل آمن وفعّال. برغم تخصصها التقني، تجمع كتاباتها بين الدقة والإفصاح لنقل رسالتها بكفاءة واحترافية.