عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

vpn لا يعمل؟ شرح طريقة لحل مشكلة vpn لا يعمل

قم باستكشاف مشكلة vpn لا يعمل في الايفون وإصلاحها وتعرف على كيفية إصلاحه عندما لماذا لا يعمل vpn في هاتفي والمزيد من الأسئلة الشائعة حول اتصال VPN

إذا كنت مشغولاً تمامًا بمشاهدة البث المباشر للأولمبياد من الخارج أو نقل الملفات العاجلة من مكان عام باستخدام برنامج VPN، وتتفاجئ بأن ال vpn لا يعمل. هذا بالتأكيد أحد أكثر المواقف التي تثير الغضب بالنسبة لمستخدمين الـ VPN حيث لن يتم إصلاحه عادةً بإعادة اتصال بسيطة وليس لديك أدنى فكرة عن الأسباب. ستكون وستتسأل لماذا ال vpn لا يعمل بعد الآن ؟»

لماذا لا يعمل vpn

يساعدك هذا المنشور على معرفة مشكلة vpn لا يعمل وكيفية إصلاحه لاستئناف متعتك ومهامك. تابع القراءة للتحقق مما إذا كنت قد فاتتك أي نقاط وشاهد أسئلة شائعة أخرى عند استخدام تطبيق VPN.

في الواقع، يسأل الكثير من الناس «لماذا لا يعمل vpn الخاصة بي» في جميع أنواع المنتديات للحصول على المساعدة. نظرًا لأن العديد من العوامل يمكن أن تسهم في عدم ربط الشبكة الافتراضية الخاصة، فإن هذا الجزء سيحدد بعض الأسباب المشتركة ويقترح بعض الحلول المفيدة على التوالي.

  • اتصال إنترنت ال VPN غير الطبيعي

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم عمل ال VPN الخاصة بي هو فشل اتصال إنترنت ال VPN. 

يمكنك التحقق مما إذا كانت شبكة Wi-Fi أو غيرها تعمل ومحاولة إعادة الاتصال، وبعد ذلك، معرفة ما إذا كانت خدمات التوجيه والوصول عن بُعد تعمل في أداة VPN الخاصة بك. إذا تم قبوله بواسطة خادم VPN، فحاول تحديث المتصفح والتطبيقات التي تتطلب اتصال VPN لأن بعض موردي VPN يؤيدون فقط بعض إصدارات البرنامج المحددة. يُقترح أيضًا إعادة تشغيل الأجهزة أو استخدام جهاز آخر للاتصال كسبب لعدم اتصال شبكة VPN الخاصة بك قد يكون مرتبطًا بالأجهزة.

  • بيانات اعتماد تسجيل الدخول غير صحيحة

هل تحققت مما إذا كانت بيانات اعتمادك صالحة عند توقف VPN عن العمل؟ ربما تنسى تجديد عضوية ال VPN أو يغير مزود الخدمة قواعد نظامه. وبالتالي، تحقق مما إذا كانت عضويتك قد انتهت وتحتاج إلى تجديد. إذا لم يكن الأمر كذلك، فانتقل إلى ضمان الأسعار وتحديث البرامج على موقع VPN الرسمي، خاصة لخدمات VPN مجاني، في حالة الحاجة إلى إعادة ضبط حسابك أو ترقية برنامج VPN.

  • زيادة الحمل على اتصال خادم ال VPN

في بعض الأحيان، مسألة عدم توصيل شبكة VPN الخاصة هي بسبب خوادم ال VPN المحملة بشكل زائد. غالبًا ما يقوم فنيو ال VPN بإعداد عملية رفض بشرط أن تكون الخوادم مثقلة ببنية تحتية أفضل. في هذه الظروف، ما عليك سوى قطع الاتصال وإعادة الاتصال بـ VPN المراد بعد دقائق.

  • منفذ اتصال محظور بحركة المرور لـ VPN

من حين لآخر، يمكن الإجابة على السؤال حول سبب عدم اتصال شبكة VPN الخاصة بي من خلال المنافذ المحظورة. يمكن لمورد VPN تحديد المنفذ المفتوح للوصول إلى ال VPN، وهي نقطة افتراضية حيث تبدأ اتصالات الشبكة وتنتهي. لذا، اطلب الدعم التقني إذا كان هذا معقدًا للغاية بالنسبة لك.

  • خدمات VPN محظورة في جدار الحماية

أيضًا، تحتاج إلى منح الإذن للـ VPN في جدار الحماية لجهازك في حالة حظره بواسطة جدار الحماية.

  • بروتوكول VPN غير مناسب

في معظم الأحيان، يسمح موردو VPN بأنفاق وبروتوكولات IP مختلفة. لذا فإن محاولة تبديل البروتوكول فكرة أفضل من البقاء متسائلاً حول سبب عدم اتصال شبكة VPN الخاصة بك. فقط قم بتهيئته في برنامج VPN الخاص بك.

  • اتصل بخدمة العملاء

إذا لم تساعدك أي من هذه الطرق، فاتصل بخدمة العملاء لدى مزود الخدمة وأخبرهم بما يزعجك. تقدم iTop VPN دعمًا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لذا يمكنك الاتصال بنا في أي وقت وفي أي مكان.

بالإضافة إلى السؤال عن سبب عدم اتصال شبكة VPN الخاصة بي، قد يكون لديك العديد من المشكلات الأخرى المتعلقة باتصال VPN. فيما يلي بعض الأشياء الشائعة.

السؤال 1: لماذا اتصال VPN الخاص بي بطيء جدًا؟

الجواب: الأسباب التي تجعل اتصال VPN الخاص بك بطيئًا تشمل الخوادم المحملة بشكل زائد، والمسافة المادية البعيدة عن الخادم، والبروتوكولات الغير مناسبة، ومكافح الفيروسات، وحظر جدار الحماية على جهازك، وما إلى ذلك.

السؤال 2: لماذا لا يعمل VPN الخاصة بي على نتفليكس وBBC iPlayer وHulu وما إلى ذلك؟

الجواب: العوامل التي تفسر سبب عدم عمل VPN الخاص بك على نتفليكس وBBC iPlayer وHulu هما وجهين أساسيين. أحدهما لأن عنوان VPN IP محظور بواسطة نتفليكس أو الأنظمة الأساسية الأخرى، والآخر لأن مزود VPN الخاص بك لا يعمل مع نتفليكس وتطبيقات الطرف الثالث على الإطلاق.

السؤال 3: لماذا لا يتصل VPN الخاصة بي على جهاز آيفون الخاص بي؟

الجواب: لا يتصل VPN على جهاز آيفون الخاص بك على الأرجح بسبب تعطل برنامج VPN، أو أن اتصال البيانات يتداخل مع اتصال VPN، أو يواجه جهاز آيفون الخاص بك مشكلة في الاتصال الخلوي خاصةً إذا كنت تسافر كثيرًا، أو تم تجميد جهاز آيفون الخاص بك بواسطة برنامج VPN الخاص بك.

السؤال 4: لماذا لا يغير VPN الخاص بي موقعي؟

الجواب: لا يخفي VPN الخاص بك موقعك لأسباب مختلفة. على سبيل المثال، ستتتبع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح وموقع الويب موقعك الجغرافي الحقيقي، خاصة إذا كنت قد سمحت بذلك مسبقًا، ناهيك عن بعض تطبيقات VPN منخفضة الجودة التي قد تتسبب في تسريب خصوصيتك.

السؤال 5: ما سبب قطع النت عند استخدام برنامج VPN؟ كيف حلها؟

الخيارات الإعدادات: قد يكون هناك خيارات في إعدادات VPN الخاصة بك تمنع تصفح الإنترنت، في هذه الحالة يمكنك التحقق من هذه الإعدادات وإعادة ضبطها.

تغيير السيرفر: قد يحدث أحيانًا أن يتعذر الاتصال ببعض المواقع عند استخدام VPN. في هذه الحالة، يمكنك تغيير السيرفر الذي تتصل به لمحاولة الاتصال بمواقع مختلفة.

كما ترى، ترتبط معظم أسباب عدم اتصال شبكة VPN الخاصة بك بأداة VPN التي تستخدمها، مما يشير إلى أهمية مزود VPN الموثوق. لحل مشكلة عدم ربط VPN، فإن الطريقة الأكثر كفاءة وأسهل هي استبدال المشاكل ببرنامج خدمة VPN أفضل - iTop VPN.

  • برنامج VPN مجاني 100% يحمي خصوصيتك عن طريق إخفاء موقعك وهويتك ونشاطك باستخدام تقنية من الدرجة العسكرية.

  • يتمتع بأكثر من 1800 خادم وأكثر من 100 منطقة في جميع أنحاء العالم.

  • يقدم وضع اتصال بروتوكول ذكي لتجنب معظم مضايقات اتصال VPN التي تسببها الخوادم أو البروتوكولات.

  • يتميز باتصال مستقر، يمكنك من خلاله تصفح الإنترنت وأنت مطمئن.

  • السماح باتصال VPN عالي السرعة بنطاق ترددي غير محدود.

  • يوفر وصولاً سريعًا إلى منصات البث للحصول على تجربة ترفيهية سلسة في نتفليكس وDisney+ وPUBG.

مشكلة vpn لا يعمل

الختام

ليس عليك تعلم الأساسيات التقنية المعقدة مثل TCP/IP وDNS والبروتوكولات عندما لا يعمل VPN الخاصة بك خاصة وإن كان الـ VPN مجاني. أفضل وأسرع إجابة لتسائلك «لماذا لا يعمل VPN الخاصة بي وكيف يمكن إصلاحها ؟» هو استبداله. أفضل VPN بديل موصى به هو iTop VPN لأنه يمنع مشاكل الاتصال المختلفة ويوفر وصولاً سريعًا ومستقرًا إلى نتفليكس وHulu ومنصات البث الأخرى.

كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج VPN المجاني هذا، وإراحة نفسك من هذا السؤال الصعب وعدم القلق بشأنه مرة أخرى.

مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.