توفير 76٪

استخدم VPN مع عناوين IP الديناميكية لإخفاء الهوية والخصوصية

ما هو عنوان IP الديناميكي وكيفية الحصول على عناوين IP الديناميكية؟ استخدم VPN مع عنوان IP الديناميكي لالبقاء مجهول الهوية والحفاظ على خصوصيتك اون لاين.

هناك نوعان من عناوين الـ IP، IP ثابت وIP ديناميكي. بالنسبة للاحتياجات والفوائد المختلفة، قد يفضل الناس حلول عنوان IP المختلفة.

IP الديناميكية

هناك نوعان من عناوين الـ IP، IP ثابت وIP ديناميكي. بالنسبة للاحتياجات والفوائد المختلفة، قد يفضل الناس حلول عنوان IP المختلفة.

عنوان الـ IP هو رقم رقمي فريد مخصص لكل جهاز إلكتروني على الإنترنت أو الشبكة المحلية. تقوم عناوين IP بتحديد الأجهزة وتسمح لها بالتواصل مع بعضها البعض.

عنوان IP الديناميكي، كما يوحي اسمه، هو عنوان IP يتغير بشكل متقطع. يعتمد التردد على كيفية إعداد بروتوكول تكوين المضيف الديناميكي (DHCP) أو بروتوكول (PPPoE) الذي يعين عناوين IP الديناميكية.

تستخدم معظم الأجهزة الاستهلاكية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة المساعدة الرقمية عناوين الإنترنت الديناميكية. إذا لم يكن العنوان الديناميكي قيد الاستخدام، فيمكن تعيينه تلقائيًا لجهاز مختلف. إنه الأكثر فعالية من حيث التكلفة بالنسبة لمزود خدمة الإنترنت.

لماذا يجب عليك استخدام عنوان IP الديناميكي؟ يقدم عنوان IP الديناميكي لك فوائد أكثر من عنوان IP الثابت، كما هو موضح بالأسفل:

  • إعداد سهل وتكوين تلقائي.

يتم تعيين عنوان IP المتاح التالي تلقائيًا للجهاز بواسطة خادم DHCP أو PPPoP، لذلك لا تحتاج إلى إعدادات شبكة إضافية للحصول على عناوين ديناميكية.

  • تكلفة أقل.

معظم خدمات الشبكة المحلية وشبكة VPN مع عناوين IP ديناميكية وعادة لا تدفع رسومًا إضافية لتغييرات IP، على عكس عناوين IP المخصصة/الثابتة.

  • لا يوجد تصادم بعناوين الـ IP.

يمكن إعادة استخدام جميع عناوين IP الديناميكية. يتم تعيين IP فريد جديد تلقائيًا للجهاز عند توصيله بجهاز الراوتر، مع تجنب استخدام الجهازين بنفس بروتوكول الإنترنت.

  • أمن أفضل.

نظرًا لأن عناوين IP الموجودة على الجهاز تتغير باستمرار، فمن الصعب على المهاجمين والمتتبعين تحديد مكان جهازك والتعرف عليه. يمكن أن يمنحك الـ VPN عنوان IP الديناميكي لإضافة طبقة أخرى من الأمان.

IP الديناميكي

هناك مزايا وعيوب لاستخدام عنوان IP الديناميكي مقارنة بعناوين IP الثابتة. نظرًا لأن عناوين IP الديناميكية تتغير دائمًا، فهي ليست صديقة لمعظم DNS لذلك هي ليست جيدة للأعمال التجارية. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني المستخدمون من المزيد من التوقف والانقطاع أثناء تصفح الويب أو الألعاب أو الخدمات المصرفية.

إذا كنت ترغب في استخدام عنوان IP الديناميكي، فقد تتساءل كيف يمكنك الحصول على IP ديناميكي لمعداتك.

حسنًا، كما ذكرنا سابقًا، نظرًا لأن معظم مزودي خدمة الإنترنت يوفرون بالفعل عناوين IP ديناميكية، فستحصل على عنوان IP الديناميكي بمجرد توصيل معداتك بالشبكة. أنت لا تلعب أي دور في التكوين.

في حالات نادرة، يقوم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك بتعيين عنوان IP ثابت، فيمكنك استخدام إعدادات متقدمة لشبكتك لتكوين DNS ديناميكي. يتطلب التكوين مضاعفات ونفقات إضافية.

طريقة أخرى للحصول على عنوان IP الديناميكي هي استخدام VPN مع عنوان IP الديناميكي. سيسمح لك VPN مع عناوين IP الديناميكية بمشاركة جميع عناوين IP المخصصة بواسطة خادم يستضيفه مزود VPN.

iTop VPN عبارة عن شبكة VPN سريعة ومجانية لتأمين وصولك إلى الإنترنت عن طريق إخفاء عنوان IP وتشفير حركة مرور شبكتك. يساعد على كسر القيود الإقليمية وإلغاء حظر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والبث المباشر والألعاب. يتفوق iTop VPN في توفير حلول عنوان IP الديناميكي.

  1. يحتوي على أكثر من 1800 موقع للخادم. كلما زاد عدد الخوادم التي تستضيفها شبكة VPN الديناميكية، زادت ديناميكية عناوين IP التي يمكن لشبكة VPN تعيينها. لديك عناوين IP غير محدودة.

  2. واجهته وإعداده سهل الاستخدام للغاية. يستخدم iTop VPN عناوين IP الديناميكية بشكل افتراضي، لذلك يستخدم جهازك بروتوكول الإنترنت الديناميكي مباشرة بعد تشغيل VPN.

  3. تتغير عناوين IP الديناميكية بشكل عشوائي ومستمر على iTop VPN. من الصعب جدًا تتبع عنوان IP الحقيقي الخاص بك من قبل الهاكرز والمعلنين.

  4. تقوم كل من ميزات مفتاح إيقاف الإنترنت التلقائي وحاظر الإعلانات وفرض الآمن وخصوصية المتصفح بحماية إخفاء الهوية والخصوصية عبر الإنترنت.

في القسم التالي، ستتعلم كيفية استخدام VPN لعناوين IP الديناميكية.

يسهل إعداد iTop VPN واستخدامه. على الرغم من أنك مستخدم VPN عديم الخبرة، إلا أنك ستعرف كيفية استخدامه بكل سهولة.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت الـ VPN مع عنوان IP الديناميكي على جهازك. يحتوي على VPN مخصص لنظام التشغيل ويندوز وأندرويد وiOS.

الخطوة 2: حدد موقع الخادم. أقرب موقع أو الموقع الذي تريد استخدامه.

iTop VPN مجانا

الخطوة 3: انقر فوق زر «الاتصال» الكبير في المنتصف وستكون جاهزًا.

VPN مع عنوان IP الديناميكي

هل يمكن تتبع عنوان IP الديناميكي؟


يمكن تتبع عناوين IP الديناميكية المخصصة من قبل الشبكات المحلية إلى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك البحث عن المعلومات في خادمه ومعرفة الاسم والعنوان الفعلي للجهاز. لكن الدقة مشكوك فيها. من الصعب جدًا تتبع عناوين IP الديناميكية لشبكة VPN لأنه تم إعادة توجيه IP الفعلي إلى خادم VPN بدلاً من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.


ما الفرق بين عنوان IP الثابت وعنوان IP الديناميكي؟


عنوان IP الثابت هو عنوان IP ثابت لا يتغير. يستخدم في الغالب لخدمات الاستضافة مثل مواقع الويب وخوادم البريد والخدمات المصرفية. أما عنوان IP الديناميكي هو عنوان IP يستخدمه الجهاز مؤقتًا. تستخدم معظم الشبكات المنزلية والمكتبية والعامة عناوين IP الديناميكية.


هل من الأفضل استخدام عنوان IP ثابت أم عنوان IP الديناميكي؟


لا يوجد حل مثالي لعنوان IP لجميع المناسبات. إذا كنت بحاجة إلى اتصال شبكة أكثر استقرارًا وخصوصية، فمن الأفضل استخدام عنوان IP الثابت. إذا كنت تفضل أمانًا أفضل وتكلفة أقل، فمن المرجح أن يرضيك عنوان IP الديناميكي.

تعمل عناوين IP الديناميكية بشكل أفضل في حماية هوية تصفح الويب. بالإضافة إلى عناوين IP الديناميكية المخصصة من قبل مزودي الخدمة المحلي، فإن استخدام VPN مع عنوان IP الديناميكي أمر رائع للحصول على عنوان IP الديناميكي. قم بتنزيل الـ VPN المجاني مع عناوين IP ديناميكية - iTop VPN، وهو أيضًا أفضل VPN مجاني لأجهزة ويندوز وماك وأندرويد وiOS، للحفاظ على هويتك الحقيقية وأنشطتك عبر الإنترنت غير قابلة للتتبع.


مرجع مقالات ذات صلة