الدليل الأفضل لإعداد برنامج VPN على نظام MAC في عام ٢٠٢١< ٣ طرق >

تزداد أهمية الأمن السيبراني مع التغيير السريع في التكنولوجيا والاعتماد العميق على الإنترنت. تقوم أبل بعمل جيدا جدا في هذا المجال بالتأكيد. تطور جدار الحماية الأكثر صلابة لنظامي macOS و iOS للدفاع ضد هجمات المتسللين أو البرامج الضارة. ومع ذلك، لا يزال يواجه مستخدمون لMac خطر تسريب الخصوصية، لأن مزودي خدمة الإنترنت قادرين على مراقبة الأنشطة عبر الإنترنت للجميع بغض النظر عن نظام التشغيل. يلزم إعداد VPN على Mac للحصول على حماية أفضل للخصوصية عبر الإنترنت.

إعداد VPN على Mac مع iTop VPN

 كيف إعداد VPN على جهاز الماك؟ هنا، يمكنك الحصول على 3 طرق لتطبيق إعداد VPN لنظام التشغيل Mac. لنبدأ واحدًا تلو الآخر.


إنّ برنامج VPN هو أفضل طريق لحماية خصوصية البيانات. يقوم بتشفير حركة المرورعلى الإنترنت مما يدفع المستخدمين إلى تصفح أي موقع ويب مجهول الهوية. يقوم العديد من البائعين بتطوير VPN مجاني لنظام macOS لمساعدة مستخدمي Mac على تصفح الإنترنت بأمان. مع البرامج ، يصبح إعداد VPN على Mac أمرًا سهلاً للغاية ، خاصة للمبتدئين. لكن في البداية ، يجب عليك اختيار مزود VPN موثوق من السوق الواسع. يوصى بشدة باستخدام iTop VPN ، وإنّه مزود VPN خبير عبر الأنظمة الأساسية. إلى جانب الدعم الأصلي لأنظمة Windows وAndroid وiOS، يتوفر قريبًا لنظام macOS بتوافق واستقرار جيدين.




أي خدمة من الخدمات يفعله iTop VPN لمستخدمي Mac؟


يطبق iTop VPN حماية من الدرجة العسكرية لحركة المرور على الإنترنت مما يدفعك للدخول إلى عالم شبكة خاص آمن عادل. يمكنه إخفاء عنوان IP لتجاوز المراقبة أو الرقابة على معلوماتك الشخصية وأنشطتك عبر الإنترنت وخصوصية أخرى بواسطة مزود خدمة الإنترنت أو حتى المتسللين. يمكن لـ Kill Switch إيقاف اتصال الإنترنت تلقائيًا إذا تم فصل iTop VPN. وبالتالي، لن تكون مكشوفًا. علاوة على ذلك، فإنه يحدد ميزة حماية الخصوصية لمسح سجل التصفح وتنظيفه على نظام Mac.

إنه قدرة على الوصول إلى أي موقع ويب. بفضل أكثر من 1800 خادم حول العالم، يمكن أن يأخذك فعليًا إلى بلد آخر لمشاهدة الأفلام على Netflix أو Hulu أو HBO أو خدمات البث الأخرى دون مشاكل في الحظر الجغرافي. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعدك في استخدام الشبكات الاجتماعية ولعب الألعاب عبر الإنترنت في أي منطقة. على سبيل المثال، يمكن أن يكون بمثابة WhatsApp VPN يتيح لك استخدام برنامج المراسلة هذا في البلدان المحظورة، مثل الإمارات العربية المتحدة وإيران وغيرهما، دون متاعب.

تتميز بأداء رائع. يوفر سرعة اتصال إنترنت فائقة السرعة بحيث يمكنك دفق أفلام HD حتى 4K من الأفلام دون تخزين مؤقت. من ناحية أخرى، فإنه يوفر خوادم مستقرة لتجنب الانقطاع المفاجئ. إنه مبني في محرك ذكي يمكنه توصيلك تلقائيًا بالخادم الأسرع والأكثر ثباتًا. إذا كانت هناك مشكلة، فستتحول إلى مشكلة مستقرة أخرى لضمان اتصال سلس.

كيفية إعداد برنامج iTop VPN على نظام Mac


يمكنك إنهاء إعداد iTop VPN على نظام Mac ببضع نقرات. اتبع الخطوات.

الخطوة الأولى. قم بتنزيل iTop VPN لنظام Mac. وهو متوافق مع نظام التشغيل macOS 10.15 والإصدار الأعلى.

الخطوة الثانية. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف التثبيت لفتحه. ثم تظهر نافذة البحث. عليك سوى سحب التطبيق إلى مجلد التطبيقات في النافذة. الآن، تم تركيب iTop VPN.

الخطوة الثالثة. قم بتشغيل iTop VPN على Mac وانقر فوق زر الاتصال. بعد الاتصال، يمكنك تصفح أي موقع ويب بأمان.

إعداد VPN على جهاز Mac ببرنامج iTop VPN

النصائح

سيقوم iTop VPN تلقائيًا بتوصيلك بأفضل خادم بمجرد النقر فوق زر الاتصال. ولكن إذا تحتاج إلى اتصال محدد، فالرجاء النقر فوق شريط معلومات الخادم أسفل زر الاتصال أو جميع الخوادم على الشريط الجانبي الأيسر للحصول على قائمة بجميع الخوادم المتاحة. اختر واحدا وقو بالاتصال.

هل يوجد في Mac شبكة VPN مدمجة؟ ليس تماما. تعرض Apple دعم إنشاء اتصال VPN من خلال تفضيلات النظام ولكنها لا توفر تطبيقًا لإكمال إعداد VPN بشكل مباشر لنظام التشغيل Mac. إذن ، كيف إعداد اتصال VPN يدويًا باستخدام الميزة المضمنة في جهاز Mac؟ اتبع الخطوات.

الخطوة الأولى. انقر فوق أيقونة Apple > تفضيل النظام> شبكة الانترنت.

الخطوة الثاني. انقر فوق زر + للوصول إلى لوحة الإعداد.

الخطوة الثالثة. في لوحة الإعداد، تحتاج إلى تحديد الوسيط لVPN، وتأكيد نوع VPN (L2TP أو IPSec أو IKEv2) وإعطاء اسم الخدمة. انقر فوق إنشاء.

الإعداد اليدوي لشبكة VPN على جهاز Mac

النصائح

إنّ L2TP وIPSec وIKEv2 هي ثلاثة أنواع من البروتوكولات المستخدمة لدعم شبكات VPN. لا يمكن لـ L2TP تشفير حركة المرور بنفسه لا إذا يقترن بـ IPSec. أما IKEv2 فهو بروتوكول تشفير VPN آخر يتعامل مع سمة SA (اقتران الأمان) داخل IPsec لحماية حركة مرور الشبكة.

الخطوة الرابعة. أدخل عنوان الخادم واسم الحساب

الخطوة الخامسة. انقر فوق إعدادات المصادقة. تحتاج إلى إعداد كلمة مرور مشاركتها. بعد ذلك، انقر "موافق

الخطوة السادسة. انقر  تطبيق في أسفل النافذة، ثم انقر فوق اتصال

إعداد VPN يدويًا على نظام Mac - تطبيق واتصال

يمكن تبسيط عملية الإعداد اليدوي على Mac إذا تقوم بتنزيل ملف إعدادات VPN (على سبيل المثال ملف تكوين OpenVPN). فقط في خطوتين، يمكنك إعداد الاتصال.

الخطوة الأولى. انقر فوق أيقونة Apple > تفضيل النظام> شبكة الانترنت

الخطوة الثاني. انقر فوق رمز الترس. حدد استيراد التكوين من القائمة المنسدلة. الآن، حدد ملف إعدادات VPN وافتحه.

يمكنك أيضًا النقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف التكوين لفتح تفضيلات الشبكة وإعدادات الاستيراد تلقائيًا.

إعداد VPN على نظام Mac عن طريق استيراد ملف تكوين VPN

بشكل عام، يعد إعداد VPN اليدوي لنظام التشغيل Mac أكثر ملاءمة للشركات أو المؤسسات التعليمية التي تحتاج فقط إلى إعداد اتصال شبكة خاص للوصول إلى الملفات عن بُعد أكثر من الأفراد الذين يركزون على الأمان وإخفاء الهوية على الإنترنت. إنها ليست صديقة للمبتدئين ولكنها تتطلب معرفة ومهارات حول الشبكة الخاصة الافتراضية.

ملحق متصفح VPN، كما يشير اسمه، هو مكون إضافي للمتصفحات يتيح لك زيارة أي موقع ويب بشكل مجهول وبحرية.

هناك العديد من امتدادات VPN المتاحة على Chrome و Firefox المتصفحات الرئيسية الأخرى على Mac. لسوء الحظ، رفضت Apple ملحقات الطرف الثالث بسبب مخاطر الأمان والخصوصية بعد إصدار Safari 12. بدلاً من ذلك، يمكنك إعداد VPN لـ chrome على جهاز Mac باتباع الدليل.

الخطوة الألى. افتح متجر Chrome الإلكتروني. أدخل VPN في مربع البحث وانقر فوق Enter. خل VPN في مربع البحث وانقر فوق "الدخول".

الخطوة الثانية. قريبًا، سيتم عرض جميع امتدادات VPN المتاحة لك. اختر واحدة. يمكنك التحقق من آراء المستخدمين قبل اختيار الامتداد.

الخطوة الثالثة. انقر إضافة إلى Chrome. يظهر المربع المنبثق. انقر فوق إضافة ملحق. الآن، قمت بتثبيت VPN لنظام التشغيل Mac.

إعداد VPN على جهاز Mac مع ملحق المتصفح

يوفر إعداد VPN على نظام Mac مع امتداد المتصفح الطريقة الأكثر ملاءمة للأشخاص الذين يرغبون فقط في زيارة مواقع الويب دون استخدام التطبيقات. ومع ذلك، هناك بعض المشاكل التي يجب أن تعرفها:

  1. من الخطورة أن تسجل بعض ملحقات VPN بياناتك عند تصفح المواقع.

  2. امتدادات VPN ليست مستقرة. تحدث مشكلة السرعة البطيئة أو حتى لا تعمل بشكل متكر.

  3. قد يتم حظر امتدادات VPN دون إشعار بمشكلة أمنية.

يمكن إعداد VPN على نظام Mac بعدة طرق. باستخدام iTop VPN لنظام التشغيل Mac، لا يمكنك الاستمتاع بأعلى مستوى من الأمان للتصفح عبر الإنترنت واستخدام التطبيقات وممارسة الألعاب فحسب، بل يمكنك حظر قيود الجغرافية لبث الأفلام (حتى النسخ الأصلية الحصرية) في أي مكان. يوفر iTop VPN طريقة أسهل وأكثر أمانًا لتطبيق إعداد VPN لنظام التشغيل Mac من الإعداد اليدوي ومتصفحات الامتداد. إذا ترغب في إعداد VPN على نظام Mac دون عناء، يمكن أن يرضيك iTop VPN.


مرجع مقالات ذات صلة
iTop VPN

iTop VPN لـ iOS

iTop VPN لـ Android

احصل عليه من Google play تنزيل من App Store
تثبيت