عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

كيف تجري اختبار تسرب DNS على جهاز الكمبيوتر؟ كيف تكتشف وتحمي مخاطر DNS الخاصة بك؟

أين يتم إجراء اختبار تسرب DNS وما مدى أهمية تسريب DNS؟ سيخبرك هذا المنشور بأفضل طريقة لتشغيل فحص تسرب DNS وكيفية حماية DNS باستخدام الـ VPN.

ما هو اختبار تسرب DNS ولماذا تسرب الـ DNS مهم؟ لفهم ذلك، تحتاج إلى الحصول على بعض المعرفة حول DNS ومعرفة كيف يدعم نظام DNS استخدامك اليومي للإنترنت. أيضًا، لفهم سبب كون تسرب DNS مشكلة حرجة تهدد خصوصيتك وأمن البيانات.

 اختبار تسرب DNS

يستخدم متصفحك نظام اسم النطاق (DNS) لسد الفجوة بين عنوان IP واسم موقع الويب الذي أدخلته. أثناء إدخال اسم النطاق (على سبيل المثال، google.com) سيتم إرساله أولاً إلى خادم DNS، حيث يتم مطابقة اسم النطاق مع عنوان IP المرتبط (على سبيل المثال، 64.233.166.113، عنوان IP من Google)، ثم سيتم إرسال عنوان IP هذا إلى الكمبيوتر الصحيح حتى تتمكن من زيارة Google بشكل صحيح.

كما لاحظت، ستمر جميع طلباتك لزيارة مواقع الويب عبر خادم DNS - فهو يسمح لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك بمراقبة سلوكك عبر الإنترنت - سيتم تسجيل معلومات المرسل والمستلم.

الخبر السيئ هو أن خوادم DNS مملوكة لمزود خدمة الإنترنت المحلي الخاص بك ويحكمها القانون الوطني. يمكن تقديم المعلومات ذات الصلة بقوة إلى سلطات القانون بناءً على طلبات الحكومة (اتباع دعاوى قانون الوطنية لمكافحة الإرهاب). من ناحية أخرى، يمكن لمزودي خدمات الإنترنت أيضًا بيع بياناتك للشركات لأغراض التسويق.

هذا هو السبب في أهمية اختبار تسرب DNS - فهو يخبرك ما إذا كان DNS الخاص بك قد تم تسريبه أو احتمال تعرضه - يمكن أن يكون تحذيرًا إذا كان أمان الإنترنت الخاص بك معيبًا. قد تحتاج إلى برنامج VPN الكمبيوتر الخاص بك لحماية معلوماتك من التسرب.

كيف يتم اختبار تسرب DNS؟ دون أدوات VPN لاختبار تسرب DNS

ليس من الصعب إجراء اختبار تسرب DNS - فهناك العديد من تطبيقات الويب لاختبارها إذا تم تسريب DNS الخاص بك. لاختبار تسرب DNS الخاص بك، يوصى بشدة استخدام برنامج VPN. لا يكون اختبار تسرب DNS ذا مغزى إلا عندما يتم تغطية عنوان IP الخاص بك بواسطة وكيل مشفر - أو سيتم دائمًا الكشف عن بياناتك الشخصية وخصوصيتك.

هناك العديد من تطبيقات الويب لاختبار VPN الخاص بك لـ DNS أو أشكال أخرى من تسريبات البيانات، وإذا لم تكن متأكدًا مما يجب القيام به، يمكنك ببساطة الذهاب إلى ipleak.net أثناء تشغيل VPN الخاص بك. سيتحقق ipleak.net تلقائيًا من تسريبات DNS (ويوفر المزيد من المعلومات المتعلقة بشبكتك).

الخطوة 1. اكتب ipleak.net في شريط العنوان في متصفحك.

الخطوة 2. بعد تحميل الصفحة، يبدأ الاختبار تلقائيًا، وسترى عنوان الـ IP ظاهرًا.

الخطوة 3. إذا كان العنوان الذي تراه هو عنوان IP الخاص بك ويظهر موقعك، وكنت تستخدم VPN، فهذا يعني أن لديك تسريب DNS. إذا كان العنوان المعروض هو عنوان IP الخاص بشبكة VPN الخاصة بك، فهذا يعني أنه ليس لديك تسريب DNS.

يوضح الشكل استخدام ipleak.net مع شبكة افتراضية خاصة سيئة التكوين. إنه يعيد عنوان IP الحقيقي. هذا هو تسرب DNS.

بعد الاتصال بـ ipleak مع خوادم iTop VPN اليابانية (يتيح لك iTop VPN الاختيار من بين مجموعة من البلدان المختلفة). لم يتم الكشف عن تسريبات DNS.

بالنسبة لمعظم مستخدمي الإنترنت، فإن الطريقة المذكورة أعلاه لاختبار تسرب DNS كافية. بالنسبة للمستخدمين المتطلبين، لن يكون هذا حلاً مثاليًا لأنه يتطلب منك الاتصال بالإنترنت ثم إرسال الطلبات على موقع اختبار تسرب DNS كخطوة إضافية، مما يزيد من خطر تسرب DNS. سيؤدي استخدام أفضل VPN للكمبيوتر ويندوز مجاني  لاتصالات البيانات إلى زيادة مصداقية اختبارات تسرب DNS.

يمكنك أيضًا استخدام أمر CMD للتحقق مما إذا كان هناك أي تسرب للـ DNS. للقيام بذلك، ابحث عن "cmd" في شريط بحث مايكروسوفت، ثم نفّذ CMD.exe. ثم أدخل الأمر التالي في خانة الأوامر:

بينج [اسم الخادم] – n 1

قد ترغب في اختيار خادم اختبار خاص أو عام موثوق، فيما يلي قائمة بخادم الاختبار العام المتاح:

·           Whoami.akamai.net

·           resilver.dnscrypt.org

·           Whoami.fluffcomputing.com

·           whoami.utladns.net

يرجى استبدال [ServerName] بخادم الاختبار الذي ترغب في توصيله لإجراء اختبار تسرب DNS. على سبيل المثال، «ping whoami.akamai.net -n 1». ثم اضغط على مفتاح Enter على الكيبورد. إذا ظهرت الرسالة المرسلة في موجه الأمر وتتضمن أيًا من عنوان IP الذي يطابق IP الحقيقي الخاص بك، فهناك تسرب DNS - فقط عنوان IP المقنع VPN يجب أن يظهر هنا.

لقد عرفنا بالفعل كيفية إجراء اختبار تسرب DNS بعد قراءة المنشور أعلاه. ربما لاحظت أنه من الضروري الحصول على خدمة VPN ثم التحقق من توفر فحص تسرب DNS. أيضًا، أفضل وأسهل طريقة لحماية معلوماتك من تسريبات DNS هي اعتماد خدمة VPN التي يمكنها إخفاء IP الخاص بك بشكل صحيح وحماية خصوصيتك.

يعد iTop VPN أحد أفضل برامج VPN مجانية التي يمكنها حماية معلوماتك بشكل صحيح - كواحد من أفضل برامج VPN المجانية على الويندوز، يمكن أن يكون iTop VPN أفضل أداة أمان على الإنترنت توفر حماية أمان الشبكة الاحترافية، جنبًا إلى جنب مع تدقيق تسرب DNS.

كيفية حماية تسرب DNS خلال خطوات بسيطة - باستخدام iTop VPN

يقوم iTop VPN بإطلاق أداة حماية ضد تسريبات DNS على وجه التحديد. لاستخدام ميزة حماية iTop DNS بسهولة، ما عليك سوى اتباع التعليمات على النحو التالي:

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت iTop VPN لنظام تشغيل ويندوز

الخطوة 2: قم بتشغيل تطبيق iTop VPN، وابحث عن علامة التبويب "Privacy Protection" أو "حماية الخصوصية" على الجانب الأيسر، وانقر عليها.

الخطوة 3: سترى قائمة بأدوات المساعدة الأمنية في iTop، قم بالتمرير للأسفل إلى نهاية الصفحة، انقر فوق "حماية DNS"، ثم قم بالتنشيط.

بعد تنشيط حماية DNS، في كل مرة تتصل فيها بشبكات iTop VPN المؤمنة، سيكون DNS الخاص بك محميًا ولن يكون هناك قلق بشأن تسريب DNS.

iTop VPN هي خدمة VPN مجانية الاستخدام - لا تكلفك شيئًا - ويمكنك الوصول إلى ميزات كافية لحماية أمان الإنترنت، مثل مقاومة تسرب DNS. إذا كنت بحاجة إلى تجربة بعض الأشياء الفاخرة وكنت على استعداد للترقية إلى خدمتهم المتميزة، فقد تكون رسوم الخدمة البالغة 1.99 دولارًا شهريًا أفضل سعر يمكنك العثور عليه على الإطلاق.

هذا المنشور تحدث عن كيفية إجراء اختبار تسرب DNS، كما تم تقديم VPN جيد لحماية تسريب DNS - iTop VPN. على أي حال، إذا كنت قلقًا بشأن أمان الإنترنت الخاص بك، فإن استخدام برنامج VPN مناسب يخفي عنوان IP الخاص بك، فإن حمايتك من تسرب DNS المحتمل أمر مهم.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.