عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

كيف يمكنك تقليل أوقت استجابة VPN أو التخزين المؤقت أو التأخير أو وقت اختبار الاتصال؟

هل أنت على دراية بمشكلات زمن استجابة الـ VPN؟ هل تعلم أن وقت الاستجابة المرتفع سيؤدي إلى تجربة أقل استجابة؟ تشرح هذه المقالة النصائح لتقليل وقت استجابة VPN.

في الوقت الحالي، تتوفر مئات الشبكات الافتراضية الخاصة في السوق للمطالبة بأفضل الخدمات. أصبح اختيار الـ VPN المناسب أكثر أهمية. سيكون لمقدمي الخدمة المختلفين سرعات مختلفة وهناك ثلاثة مقاييس اختبار لسرعة الـ VPN: سرعة التنزيل وسرعة التحميل وزمن استجابة الـ VPN.

تختبر سرعة التنزيل معدل نقل البيانات من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقيس سرعة التحميل السعر المنقول من جهازك إلى الإنترنت. يختبر زمن استجابة الـ VPN مقدار الوقت بين إرسال جهازك حزمة بيانات (ping) وتلقي الجهاز استجابة.

زمن انتقال VPN

يسمى زمن الاستجابة أيضًا بـ ping time أو البينج وكلما انخفض زمن الاستجابة وسرعة التنزيل وسرعة التحميل، كان ذلك أفضل لاتصالك. سنركز هنا على كيفية تحسين زمن استجابة الـ VPN.

كما هو مذكور أعلاه، فإن زمن استجابة الـ VPN هو قياس الوقت بين الوقت الذي يرسل فيه جهاز الكمبيوتر الخاص بك طلبًا ووقت تلقيه الرد. على سبيل المثال، قد ترغب في مراجعة موقع ويب يستخدم خدمة VPN ويستغرق الأمر ثانية واحدة قبل تحميل صفحة الويب بالكامل بعد النقر فوق رابط صفحة الويب، ثم ستكون الثانية هي وقت استجابة الـ VPN لهذا الوقت.

ومع ذلك، لن يلاحظ معظم المستخدمين حتى أن هناك زيادة كبيرة في زمن الاستجابة لأن زمن الوصول يُقاس بالملي ثانية، والثانية الواحدة تساوي ألف ميلي ثانية. يمكن أن يساعد وقت الاستجابة المستخدمين على فهم مدى سرعة تحميل صفحة الويب أو أي تطبيق، ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن القضاء عليه تمامًا بسبب الطريقة التي تتواصل بها الشبكات مع بعضها البعض، على سبيل المثال، تأخيرات وسائط الإرسال. ومع ذلك، يمكن تصغيره دائمًا. سيؤدي وقت الاستجابة المنخفض إلى استجابة أسرع، لذلك يأمل الجميع في أن يظل وقت الاستجابة قريبًا من الصفر قدر الإمكان.

بشكل عام، ستزيد الشبكات الافتراضية الخاصة بشكل طفيف من زمن الاستجابة. هذا بسبب الخطوات الإضافية للاتصالات مقارنة بالاتصال دون استخدام برامج VPN. تقوم برامج الـ VPN بتشفير حركة المرور الخاصة بك وتوجيهها عبر خادم آمن موجود في منطقة مختلفة، مما يتسبب في وقت سفر إضافي للطلبات والاستجابات خاصة إذا كان موقع الخادم بعيدًا.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم موجودًا في كندا ولكنه يريد الاتصال بخادم في أستراليا، فإن السفر إلى خادم أسترالي يستغرق مسافة طويلة ويستغرق وقتًا طويلاً.

علاوة على ذلك، إذا كان الكثير من المستخدمين يستخدمون نفس خادم VPN في نفس الوقت، فسوف يؤدي أيضًا إلى إبطاء أوقات التحميل وارتفاع زمن الاستجابة. يمكن أن تساعد عملية تشفير الـ VPN المستخدمين على "عدم إمكانية الوصول إلى حركة المرور عبر الإنترنت للمتسللين، مما يسمح للمستخدمين بالتصفح في الخصوصية، ولكن التشفير يستغرق أيضًا وقتًا، وعادة ما تتسبب بروتوكولات التشفير الأكثر أمانًا في زمن استجابة أكبر.

لذا فهي مسألة تفضيل، هل تريد الحصول على سرعة عالية أو حماية أفضل للبيانات؟ يحتاج المستخدمون إلى ملاحظة أن خدمة VPN محدودة بسبب سرعة الاتصال الذي تستخدمه للوصول إلى خادم VPN، على الرغم من أنها في بعض الأحيان يمكن أن تساعد المستخدمين على تجاوز قيود السرعة التي يفرضها مزودو خدمة الإنترنت.

زمن انتقال منخفض لشبكة VPN

1. اختر VPN بزمن استجابة منخفض - iTop

على الرغم من أن برنامج الـ VPN عادة ما يبطئ بشكل طفيف من سرعة الإنترنت، إلا أن برامج الـ VPN المتميزة مصممة للتخفيض من تأثير زمن الاستجابة حتى تصبح بالكاد ملحوظة، مثل زمن استجابة VPN منخفض، iTop VPN. إنها شبكة VPN عالية السرعة تقدم أكثر من 1800 خادم في أكثر من 100 موقع.

قلنا سابقًا أن المسافات الطويلة إلى الخادم سترفع من زمن الاستجابة، ويمكن لـ iTop VPN تحديد الخادم الأكثر استقرارًا والأقرب لك تلقائيًا. ومع ذلك، يمكنك أيضًا البحث عن بلد معين للاتصال به. تتوفر أيضًا خوادم احتياطية.

ثانيًا، iTop VPN مجاني للتنزيل، فهو يدعم أنظمة مثل ويندوز وiOS وأندرويد. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بخدمة VPN مجانية بنسبة 100% وهي ليست مثل بعض برامج الـ VPN الأخرى في السوق، حيث تقدم تجارب مجانية ولكنها تبدأ في فرض رسوم عليك بعد التجارب.

يمكن أن تساعدك برامج الـ VPN أحيانًا على تجاوز قيود السرعة التي يفرضها مزودو خدمة الإنترنت. سيؤدي الاتصال بشبكة VPN إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك عن الجميع حتى لا يتمكن مزودو خدمة الإنترنت من خنق سرعة الإنترنت الخاصة بك إذا لم يتمكنوا من رؤية ما تنوي القيام به. باستخدام iTop VPN، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بخدمة عرض النطاق الترددي الغير محدودة بسرعة إنترنت مستقرة.

فيما يلي خطوات مفصلة لاستخدام iTop VPN:

الخطوة 1: قم بتنزيل iTop VPN.

قم بزيارة الموقع الرسمي لـ iTop VPN، وقم بتنزيل الإصدارات المختلفة من ملفات الإعداد لأنظمة ويندوز أو أندرويد أو iOS أو ماك وفقًا لاحتياجاتك. تجدر الإشارة إلى أن iTop هو أفضل VPN مجاني لنظام ويندوز حاليًا. قم بتثبيت برنامج iTop VPN على جهازك.

الخطوة 2: حدد الخادم.

لتحسين تجربة التصفح الخاصة بك، يمكن لـ iTop VPN تحديد الخادم الأكثر استقرارًا وأسرع لك بناءً على أغراضك. ومع ذلك، تتيح لك علامة التبويب «الرئيسية» تحديد الخوادم بمفردك أيضًا.

حدد الخادم

الخطوة 3: الاتصال.

انقر فوق «الاتصال» للاستمتاع بخدمة VPN مجانية وموثوقة.

اختفاء VPN ضيق مع iTop VPN الخطوة 3

2. استكشاف مشاكل الاتصال الخالي من الـ VPN وإصلاحها

تحقق من مركز المساعدة عبر الإنترنت لمزود VPN الخاص بك إذا لم يتم الاتصال بشبكة VPN. ولكن قبل ذلك، تأكد من أن اتصال الإنترنت الخاص بك طبيعي، ويتم تحديث VPN ويتوافق جدار الحماية مع VPN الخاص بك.

3. اختر موقع خادم VPN أقرب

يجب عليك دائمًا اختيار موقع خادم VPN القريب منك فعليًا إذا لزم الأمر لتجربة أسرع عبر الإنترنت. يمكن أن يقلل هذا من وقت سفر حزمة البيانات بين جهازك وخادم VPN. سيساعدك على الاستمتاع بتجربة سلسة عبر الإنترنت عند استخدام خدمة VPN.

4. اختر خوادم VPN ذات الحمل المنخفض

ما هو حمل الخادم؟ إنه مرتبط بعدد المستخدمين المتصلين بهذا الخادم في وقت معين. سيكون لكل خادم القدرة على معالجة عدد معين من المستخدمين وبمجرد الوصول إلى الحد الأقصى، سيعاني المستخدمون من مشكلة اتصال بطيئة. يجب أن نختار دائمًا خادمًا به أقل حمل خادم للحصول على اتصال أفضل. في الظروف العادية، سيدعم حمل الخادم بنسبة 50% أو أقل اتصالًا سريعًا.

5. اختر بروتوكول VPN مع قوة تشفير أقل

سيساعد بروتوكول VPN مع قوة تشفير أقل في تحسين الاتصال إذا كنت تفضل السرعة أكثر من الأمان لأن التشفير وفك التشفير يستغرق وقتًا. هناك العديد من أنواع بروتوكولات VPN مثل PPTP وSSTP وOpenVPN وWireGuard وIKEv2/IPsec وما إلى ذلك. يمكنك محاولة تبديل البروتوكولات المختلفة والعثور على واحد يناسبك أكثر.

أعلاه بعض النصائح لتخفيض زمن استجابة الـ VPN. جربهم وشاهد أيهم يناسبك. في الأساس، سيساعد الـ VPN ذات زمن استجابة منخفض على تحسين مشكلات زمن استجابة الـ VPN. تزداد شعبية خدمات الـ VPN حيث يهتم الأشخاص الآن بالخصوصية عبر الإنترنت، وإذا كنت لا تزال تبحث عن برنامج VPN موثوق، فاذهب وقم بتنزيل iTop VPN لنظام iOS والكمبيوتر الشخصي اليوم وقم بتجربته. ستستمتع بالتأكيد ببرنامج VPN سهل الاستخدام.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

لطيفة

لطيفة

لطيفة، خبيرة في تقنية الشبكات الافتراضية (VPN)، تتميز بخبرتها الواسعة في هذا المجال. ككاتبة محتوى تقني، تركز لطيفة على توفير معلومات شاملة حول VPN، مسلطة الضوء على الأمان السيبراني وحقوق الخصوصية. تتعمق في تفاصيل التكنولوجيا لتقديم محتوى مفهوم ومفيد للمستخدمين. تشدد لطيفة على الأمان الرقمي وتسعى لتمكين الجمهور من فهم استخدام تقنية VPN بشكل آمن وفعّال. برغم تخصصها التقني، تجمع كتاباتها بين الدقة والإفصاح لنقل رسالتها بكفاءة واحترافية.