توفير 76٪

[3 أدوات مفيدة] الحماية من هجمات التصيد الاحتيالي

تحديد هجوم التصيد الاحتيالي واستخدام الحماية من التصيد الاحتيالي القوية لمنع هجوم التصيد الاحتيالي المحتمل. كل شيء من أمثلة التصيد الاحتيالي إلى الحلول.

هجمات التصيد الاحتيالي هي الجوانب المظلمة لعالم الإنترنت، مما يجبر المواطنين على التفكير مليًا قبل كل نقرة. تشهد هجمات التصيد الاحتيالي اليوم جولات من التكرارات، ويصعب اكتشافها، وأكثر ضررًا في الوقت الواحد. على الرغم أنّك كنت تعتقد أنك على دراية كاملة بهم، لكن يمكنك الوقوع في فريستهم، بغض النظر عن أنواع وأوضاع التصيد الاحتيالي. سيلقي هذا المقطع الضوء على تحديد أسوأ هجمات التصيد الاحتيالي، ويوفر لك الحماية من التصيد الاحتيالي الأكثر موثوقية، سهلة وعملية.

غطاء الحماية من التصيد الاحتيالي

يستخدم مجرمو الإنترنت رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية ورسائل وسائل التواصل الاجتماعي لنصب فخاخ على مستخدمي الإنترنت، بهدف سرقة أموال الأبرياء ومعلوماتهم الخاصة. عادة، يمكن أن يؤدي التصيد الاحتيالي إلى نتائج خطيرة، مما يجعلك تقع فريسة للسلسلة من المشاكل. وإليك بعض أمثلة هجمات التصيد الاحتيالي الأكثر شيوعًا التي يمكنك الرجوع إليها:

  • تغيير حالة التصيد الاحتيالي

في بعض الأحيان، يحذرك نوع من البريد الإلكتروني من أن حسابك قد سجل الدخول من موقع جديد. وأخبرك أن تعيد ضبط كلمة السر الخاصة بك، هذا هو هجوم التصيد الاحتيالي.


  • انتهاء كلمة المرور

ستخدعك رسائل البريد الإلكتروني بتحذيرات انتهاء صلاحية كلمة المرور. سيضع مرسلو البريد العشوائي عنوان URL في البريد الإلكتروني، ويخبرونك بالنقر فوق الرابط ويمكنك إعادة تنشيط كلمة المرور الخاصة بك. هذا هو التصيد الاحتيالي.

  •  مكالمات عاجلة

يمكن لمجموعات التصيد الاحتيالي أيضًا الاستفادة من المكالمات الهاتفية لمساعدتها على تنفيذ الجريمة. قد يجبرونك على التخلي عن معلوماتك الخاصة باسم مصلحة الضرائب، أو طلب رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك للتدقيق. وهذا هو التصيد النموذجي، لا تسرب أي معلومات لهم، أو سيتم تخمير جريمة ثانية.

  • صيد الحيتان

عادة ما يتم تبني أسلوب التصيد الاحتيالي هذا من قبل مجرمي الإنترنت عندما يحصلون على معلومات قائدك، وخاصة الرئيس التنفيذي. سيقومون بتزوير عنوان Gmail مماثل لرئيسك التنفيذي وإرسال رسائل بريد إلكتروني إليك، أو جعلك تحول الأموال، أو تتلقى المستندات.

هجمات التصيد الاحتيالي لصيد الحيتان

  • النوافذ المنبثقة

قد تكون النوافذ المنبثقة هي المقاييس الأكثر شهرة للترقيات والتصيد الاحتيالي. لا تؤثر النوافذ المنبثقة الضارة على تجربة القراءة فحسب، بل تقودك أيضًا إلى مواقع الويب المكونة الطرف الثالث والمليئة بالرسائل غير المرغوب فيها وهجمات التصيد الاحتيالي.

  • اختطاف DNS

هذاالتصيد الاحتيالي هو تصيد تكنولوجي. بمجرد اختطاف خادم نظام اسم المجال (DNS)، يمكن تحويل عنوان موقع الويب الأصلي إلى إعادة توجيه خطيرة، مع واجهات مماثلة ولكنها مليئة بالفخاخ.

قرصنة DNS - هجوم تصيد

  • الحماية من التصيد الاحتيالي

بينما نقول حماية التصيد الاحتيالي، فإن الأفكار الأولى دائمًا هي حاصرات الإعلانات وكلمات المرور ومكافحة الفيروسات وبرامج رعاية النظام و VPN للكمبيوتر الشخصي وما إلى ذلك.

سيؤدي هجوم التصيد الاحتيالي المصمم الخاص إلى دمج أكثر من عنصر مدرج أعلاه للتأكد من أن فريستهم أخذت الطعم. وللتعامل مع هذه الفخاخ المصنوعة بعناية، يجب أن تواجهها برصانة إضافية. فيما يلي بعض المنهجيات التي يمكنك اعتمادها لمنع هجمات التصيد الاحتيالي على الإنترنت.

  • معلوماتك الخصوصية

أي شيء يتطلب معلوماتك الخاصة، يستحق التفكير مرتين قبل اتخاذ اي خطوة، بغض النظر عن مدى إلحاحه أو قراءته في المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني.

  • خدع التصيد الاحتيالي أموالك

اعتني جيدًا بأموالك، ولا تدع أي شيء يغويهم للخروج.

  • انقر فوق عنوان URL لإعادة التوجيه

تحقق من عناوين URL مرتين قبل النقر عليها رسميًا. تحقق أيضًا من مكان قيادة عنوان URL هذا، وأغلق صفحة الويب على الفور بمجرد أن تفوح منك رائحة أي خطأ.

في بعض الأحيان، يمكن للأداة الواحدة للحماية من التصيد الاحتيالي أن تعالج تصيدًا واحدًا محددًا فقط ، على سبيل المثال، يمكن أن تمنع أدوات حظر الإعلانات معظم النوافذ المنبثقة الضارة. ولكن هل توجد أدوات ملائمة يمكنها حمايتك من معظم أنواع هجمات التصيد الاحتيالي؟ أنت محظوظ، هناك بالفعل!

  •  VPN الكل في واحد [حماية DNS والمتصفحات ونقل البيانات]

يقوم iTop VPN بإمتصاص المزايا المتميزة لشبكات VPN المنافسة لها، وتدمج الميزات الأساسية لأدوات رعاية النظام، مما يجعل نفسها أداة من الدرجة الأولى في حماية التصيد الاحتيالي.

1.    حظر الإعلانات

الميزة الأولى، التي قد تجدها الأكثر فائدة، هي مانع إعلانات iTop VPN. يمكن لهذه الوظيفة اكتشاف النوافذ الضارة تلقائيًا، والصور على صفحة الويب، وتحويلها إلى سوداء.

حظر الإعلان.png

2.    حماية DNS

حماية DNS من iTop VPN سهلة التشغيل ومتقدمة تقنية. يمكنك تقليد عنوان DNS الخاص بك إلى 5 خوادم خارج الصندوق، مما يضمن السلامة. بهذه الطريقة، لن يمسك بك أي مختطف DNS.

"حماية DNS"

3.    تعزيز الأمن

أفضل شبكة VPN مجانية لنظام ويندوز لها وظيفة العناية بالنظام، والتي نادرًا ما يراها في منافسوها. مع هذه الوظيفة بالذات، يمكنك أن ترى بوضوح أين توجد مزالق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. العثور عليهم وإصلاحهم على بعد نقرة واحدة.

"تعزيز الأمن"

4.    تشفير على المستوى العسكري

يستخدم iTop VPN ثلاث بروتوكولات احترافية لحماية أمن بيانات المستخدمين. HTTPS (التشفير المزدوج) و TCP و UDP (فائق السرعة) والبروتوكول المطور ذاتيًا. يتوازى المستوى الأمني مع الشبكة العسكرية، مما يمنع حدوث أي اختراق للبيانات في المقام الأول.

  • مولد كلمة مرور عشوائي

إن تذكر كلمة المرور التي يتم تغييرها بشكل متكرر أمر مرهق، لكن لا يمكنك إنكار أن هذه  بالفعل طريقة أكثر فعالية لمنع سرقة متعلقاتك.

  • مصادقة ذات العاملين

حماية الطبقة المزدوجة هي طريقة حكيمة لمواجهة هجمات التصيد الاحتيالي. على سبيل المثال، ضبط كلمة المرور وبصمة الإصبع للحساب ولا يمكن تسريب نوعي الحماية في وقت واحد، مما يعني أن متعلقاتك أكثر أمانًا من أي وقت مضى.

الخطوة 1. قم بتنزيل هذا الـ VPN السريع مجانًا. يدعم الـ VPN متعددة الاستخدامات هذا أجهزة الكمبيوتر وiOS والأندرويد.

الخطوة 2. اضغط على الزر الموجود في المنتصف وسيحدد iTop VPN تلقائيًا أفضل الخوادم لك وفقًا لموقعك الحالي.

اتصل بخوادم آمنة لمنع هجمات التصيد الاحتيالي

الخطوة 3. نشط حظر الإعلانات، تعزيز الأمان، حماية DNS لمواجهة هجمات التصيد الاحتيالي المحتملة.

يجمع هذا المقطع أخطر هجمات التصيد على الإنترنت، مرفقة بحلول وفقًا لذلك. وكمكمل، يتم تقديم 3 طرق فائقة الفعالية في نهاية هذا المقطع، مما يوفر لكل مواطن إلكتروني الحماية من التصيد الاحتيالي الكل في واحد - وهي شبكة VPN الأكثر أمانًا.


مرجع مقالات ذات صلة