عيد مبارك!

احصل على ٣ أشهر هدايا مجانية الآن

التمتع

توفير 79٪

أفضل 5 بدائل برنامج Stardock لـ تنظيم سطح المكتب

هل تبحث عن بدائل برنامج ترتيب سطح المكتب Stardock؟ أفضل الخيارات الموجودة هي iTop Easy Desktop وNimi Places وTago Fences وxLaunchpad وSideslide.

مع قضاء المزيد من الوقت في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وزيادة عدد الملفات، سيكون سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك مليئًا بالفوضى، مما يجعل العثور على الملفات التي تريدها صعب. يمكنك اللجوء إلى برنامج ترتيب سطح المكتب الافتراضي لمساعدتك في ترتيب الملفات وجعل سطح مكتبك مصنف ومخصص بشكل جيد.

Stardock Fences هو برنامج تنظيم سطح المكتب شائع على نطاق واسع لنظام التشغيل ويندوز. برنامج Fences هو تطبيق مدفوع الأجر، وهناك العديد من بدائل تطبيق Stardock Fences المجانية التي تؤدي نفس الغرض. اقرأ أدناه للعثور على قائمة بدائل Stardock Fences للمقارنة.

برنامج ترتيب سطح المكتب

بدلاً من التنقل عبر مئات الملفات أو حفنة من البرامج، من المرجح أن ينقل مستخدمو الكمبيوتر العناصر المستخدمة بشكل متكرر إلى سطح مكتب الكمبيوتر للوصول السريع. نتيجة لذلك، يصبح سطح مكتبك فوضويًا مع استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويحتاج إلى التنظيم.

يمكنك إدارة جميع المواد الموجودة على سطح مكتبك يدويًا عن طريق وضعها في مجلدات مختلفة، ولكن لديك بديل أفضل لزيادة الإنتاجية والكفاءة - منظم سطح المكتب مثل Stardock Fences.

Stardock Fences هي أداة تساعد على تنظيم الملفات والرموز والمجلدات على سطح مكتب ويندوز تلقائيًا. إنه ينشئ مناطق قابلة لإعادة الحجم (تسمى أيضًا الفئات أو الحاويات أو الأسوار) ويضع اختصاراتك والعناصر الأخرى على سطح مكتب الكمبيوتر الشخصي في هذه المناطق. كما يوفر العديد من ميزات التخصيص لمساعدة المستخدمين في الحصول على تحسين لسطح مكتب ويندوز.

إذا كنت تبحث عن برنامج ترتيب سطح المكتب ويندوز 10 مجانًا، فإن Stardock Fences ليس خيارًا مثاليًا. هناك الكثير من بدائل Stardock Fences التي يمكنها القيام بنفس المهمة. إنها إما بدائل مجانية أو تجارية مع ميزات تخصيص سطح المكتب الإضافية. لا يجب أن تفوتهم.

1. iTop Easy Desktop

يعد iTop Easy Desktop أفضل بديل لـ Stardock Fences لأنه يوفر نفس الوظائف والميزات مثل Stardock Fences نفسها. يمكنك استخدام أداة ترتيب سطح المكتب هذه للتحكم الكامل في تخطيط سطح المكتب الخاص بك إما عن طريق تجميع بيانات سطح المكتب بشكل تلقائي أو يدوي.

يسمح لك بإنشاء بوابة مجلدات تشبه مستكشف الملفات والتي تتضمن الدليل الكامل لجميع المجلدات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول المباشر إلى الملفات. يمكن لأداة ترتيب سطح المكتب من iTop إخفاء جميع البيانات الموجودة على سطح المكتب بسرعة وتوفير تنقل سريع للملفات باستخدام مفاتيح مختصرة.

كيفية استخدام iTop Easy Desktop لإدارة سطح المكتب الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر:

الخطوة 1: قم بتنزيل مثبت iTop Easy Desktop على نظام الويندوز الخاص بك وإنهاء عملية التثبيت.

الخطوة 2: قم بتشغيله، سيقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء صناديق مظللة مثل البرامج والملفات والمستندات والمجلدات ونقل العناصر إلى الصناديق. يمكنك أيضًا النقر من اليمين على سطح المكتب وإنشاء مربع جديد وتعديل الاسم.

2. Nimi Places

Nimi Places هو أحد أفضل البدائل المجانية لـ Stardock Fences والذي يمكن أن يساعدك في ترتيب سطح مكتب الويندوز الخاص بك في حاويات قابلة للتخصيص. يدعم إضافة ملصقات إلى الملفات أو الحاويات للتفريق بينها.

ما يجعل Nimi Places تبرز من بين الأدوات المماثلة الأخرى هو أنه يمكنه عرض صورة مصغرة للملفات والمجلدات من الموقع المختار، مما يحسن الكفاءة والراحة. Nimi Places قادر أيضًا على معاينة الصور ومقاطع الفيديو والصوت المدعومة باستخدام مشغل الوسائط المدمج في ويندوز داخل الحاوية.

3. Tago Fences

Tago Fences هو أداة أخرى لتخصيص و تنظيم سطح المكتب مثل Stardock Fences. إنه خفيف ويسهل تثبيته وتشغيله. يسمح للمستخدمين باستخدام السحب والإسقاط لإعادة ترتيب الملفات والأيقونات في فئات متعددة.

يدعم Tago Fences إخفاء أيقونات سطح المكتب في البداية ومزامنة الملفات الحقيقية واختصاراتها. ستتم إضافة جميع الملفات التي تم إنشاؤها حديثًا على سطح المكتب تلقائيًا إلى المناطق التي تنتمي إليها. يمكنك تغيير لون الأسوار الفردية لتمييزها. يمكن فتح الملفات عن طريق النقر المزدوج، بنفس الطريقة عندما تكون على سطح المكتب.

4. xLaunchpad

يحاكي xLaunchpad ميزة منصة الإطلاق على كمبيوتر ماك، والذي يعرض البرامج المثبتة بطريقة أنيقة ومنظمة. بمجرد التثبيت، سترى أيقونة Rocket على سطح المكتب الخاص بك، انقر فوق الأيقونة لإظهار جميع تطبيقاتك. لذا، يعد هذا التطبيق بديلاً لـ Stardock Fences لأنه مجاني وخيارًا مستحسنًا لأولئك الذين هم على دراية بـ macOS Launchpad أو الذين لديهم الكثير من التطبيقات المثبتة.

لا يقوم xLaunchpad بتصنيف التطبيقات المثبتة فحسب، بل يصنف أيضًا أيقونات سطح المكتب والملفات والمجلدات والاختصارات إلى مجموعات.

5. sideSlide

كواحد من بدائل Stardock Fences، يعتبر SideSlide مختلف قليلاً عن Stardock Fences. على الرغم من أنه يعمل بشكل مختلف، إلا أن Sideslide أداة رائعة تمنحك سطح مكتب خالٍ من الفوضى على جهاز كمبيوتر.

  • لا يقوم بإنشاء أسوار مثل أدوات ترتيب سطح المكتب الآخرى، ولكنه يوفر أدراج متعددة مع قوائم بالمحتوى الخاص بك. كما يوحي اسمها، فأنه سيجعل جميع المحتويات الموجودة على سطح مكتبك تختفي وتوسع الأدراج على الفور عندما تحوم المؤشر إلى جانب شاشتك.

  • من المثير للاهتمام أن SideSlide لديه وظيفة موجز الأخبار. يقدم هذا متتبعًا للموضوع يقوم يجمع جميع الأخبار والقصص التي تهتم بها من الإنترنت.

كيف أقوم بعمل سور سطح المكتب؟

من السهل إنشاء سياج جديد على سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك باستخدام iTop Easy Desktop. يمكنك رسم مستطيل على شاشة سطح المكتب واختيار "إنشاء صندوق". أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة فارغة على سطح المكتب وتحديد "إنشاء صندوق".

هل يحتوي ويندوز على منظم سطح مكتب؟

يوفر ويندوز ميزة تنظيم سريعة تسمى "الفرز حسب" والتي يمكنها فرز الملفات والمجلدات والارتباطات والتطبيقات حسب الاسم أو تاريخ التعديل أو النوع أو الحجم بترتيب تصاعدي أو تنازلي. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب وتحديد خيار "فرز حسب" في القائمة. هذا يسهل عليك العثور على عنصر مطلوب على سطح مكتب مربك.

هل يمكنك تجميع أيقونات سطح المكتب على ويندوز 10؟

نعم، يمكنك تجميع أيقونات سطح المكتب على نظام التشغيل ويندوز 10 مع المجلدات أو باستخدام أدوات الجهات الخارجية مثل iTop Easy Desktop وFences وNimi Places وTago Fences وSideslide.

من الصعب دائمًا اختيار الأفضل من بين العديد من الخيارات. قمنا بعمل جدول مقارنة لبدائل Stardock Fences لمساعدتك على اتخاذ القرار بشكل أسرع.

منظم سطح المكتب أنظمة التشغيل المدعومة السعر أسوار مخصصة إخفاء سريع لجميع أيقونات سطح المكتب ميزة عمل بوابة المجلد
Stardock Fences


ويندوز 11 و10
مدفوع نعم نعم نعم
iTop Easy Desktop ويندوز 11 و10 و8 و7 مجاني نعم نعم نعم
Nimi Places جميع الإصدارات مجاني نعم لا لا
Tago Fences ويندوز 10 و8 و7 وفيستا وXP مجاني نعم لا لا
xLaunchpad ويندوز 10 و8 و7 مجاني لا لا لا
SideSlide ويندوز 10 و8 و7 وفيستا وXP مجاني لا لا لا

يرغب العديد من الأشخاص في استخدام مجلد سطح المكتب كموقع افتراضي لتنزيل الملفات وعرض اختصارات البرامج. لذلك، يصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك عشوائي ويصبح سطح مكتبك مليئًا بالفوضى. إذا كنت ترغب في تحسين سير العمل والإنتاجية، فمن الضروري وجود أداة لإدارة سطح المكتب مثل Stardock Fences.

ومع ذلك، فإن Fences ليس خيارك الوحيد. يعد iTop Easy Desktop أحد أفضل بدائل Stardock Fences لأنه يعمل مثل Stardock Fences ويوفر المزيد من ميزات التخصيص لتخطيط سطح المكتب. استخدم iTop Easy Desktop الآن للحصول على سطح مكتب مرتب ومنظم على الويندوز.


مرجع مقالات ذات صلة

اترك تعليقك لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معلومات المؤلف

دانية

دانية

دانية كاتبة متخصصة في التكنولوجيا وتطوير البرمجيات. بخبرة واسعة، تستطيع تبسيط المفاهيم التقنية وتقديمها بأسلوب شيق وممتع. تسعى دائمًا لمشاركة أحدث التطورات التكنولوجية وتجاربها الشخصية، مما يجعلها مصدرًا موثوقًا ومثيرًا للاهتمام في مجال الكتابة التقنية.